22 مارس.. دعوات على تويتر لحراك ضد الظلم بالسعودية
22 مارس.. دعوات على تويتر لحراك ضد الظلم بالسعودية

كثف ناشطون سعوديون مشاركاتهم بوسم (#حراك_22 مارس) عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ودعوا خلاله إلى فعاليات، يوم الجمعة المقبل، داخل المملكة وخارجها "رفضا للظلم والفساد وامتهان الكرامة الذي تمارسه السلطات في البلاد".

واستلهم الداعون إلى الحراك صورا ومقاطع فيديو من حراك الشارع الجزائري المطالب بتغيير النظام، والذي نجح في الضغط باتجاه عدم ترشح "عبدالعزيز بوتفليقة" لولاية رئاسية خامسة، حسب قولهم.

كما أكد الداعون للحراك على سلمية الفعاليات وأهمية نشر ثقافة الأمل والإيجابية في مقابل ثقافة التثبيط والتخذيل، وشددوا على ضرورة نشر أهداف (22 مارس) عبر شبكات التواصل وكتابة الوسم على العملات الورقية المتداولة بالسوق السعودي.

في المقابل، كثف الموالون للنظام السعودي مشاركاتهم بالوسم أيضا للتأكيد على ولائهم لقيادة المملكة، وتوعدوا الداعين للحراك ومناصريه بالجزاء الرادع من ولاة الأمر.

وكان الناشط "ماجد الأسمري"، الذي يقود الحراك، قد دعا إلى تحرك حقيقي على الأرض في أماكن ومدن سعودية محددة، للوقوف في وجه قيادة المملكة، التي وصفها بـ "الهوجاء والحمقاء والتي لا تستمع للنصيحة".

وأضاف "الأسمري" في تسجيل فيديو نشره عبر شبكات التواصل: "شعبنا بجميع فئاته مقهور ومظلوم، ترون بلادنا تغرق في المظالم وانتهاك كرامة البشر والدين، لذلك لابد من حراك حقيقي على الأرض، نثبت فيه إصرارنا على إزالة المظالم وإيقاف الفساد".

وأضاف: "كلنا نعلم أن القيادة الحالية لا تقبل نصيحة، وهذا الوضع لا بد أن يتغير، والكل يعرف أنه ما يمنع الناس من التحرك سوى الخوف من التحرك منفردا، والحل بسيط جدا ويمكن للشعب كسر حاجز الخوف بالتجمع يوم الجمعة في مدن ومساجد محددة".

وشدد قائلا: "لا بد أن نترجم غضبنا ورفضنا إلى عمل جماعي، والوقت ما هو وقف تحفظات أو تثبيط"، مؤكدا أنه سيصدر تسجيلات توضيحية أخرى حول سير الحراك وطبيعته.

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات تويتر

الإثنين 18 آذار , 2019 11:47
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي