وزير التجارة السعودي: العراق عرض علينا 186 فرصة استثمارية
وزير التجارة السعودي: العراق عرض علينا 186 فرصة استثمارية

قال وزير التجارة السعودي "ماجد بن عبدالله القصبي" إن العراق عرض على المملكة 186 فرصة استثمارية، معلنا الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك بين البلدين.

وأضاف "القصبي"، في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء العراقي وزير النفط "ثامر الغضبان"، إنه "تم الاتفاق على تشكيل مجلس أعمال مشترك سعودي عراقي لتبادل فرص الاستثمار بين البلدين"، و"سيتم التوقيع عليه خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي إلى الرياض" منتصف أبريل/نيسان الجاري.

وأعلن الوزير السعودي، أيضا، أنه تم الاتفاق على إنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين ستتم دراسة جدواها وآلية تنفيذها، وسيتم الإفصاح عن تفاصيلها قريبا.

ولفت إلى أن "التفاهمات مع الجانب العراقي توصلت إلى توفير 186 فرصة لرجال الأعمال السعوديين للاستثمار في بغداد".

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء العراقي، خلال المؤتمر الصحفي ذلته، إن "المجلس التنسيقي العراقي السعودي ناقش مجموعة من الفقرات التي تم العمل عليها منذ أسابيع، واللجان استكملت إعداد ملفات التفاهم التي ستوقع في الرياض، وبعد استكمال اللجان محاضر اجتماعاتها استعرض المجلس وأعضاء اللجان ما توصلوا إليه، وتم توقيع هذه المحاضر بين الجانبين".

وأضاف "الغضبان" أن "مذكرات التفاهم ستوقع في الرياض بحضور عبدالمهدي"، مؤكدًا أنه "تمت مناقشة جملة من المهام، كتشكيل مجلس رجال الأعمال بين الرياض والعراق، كما جرى استعراض هدية ملك السعودية لإنشاء ملعب رياضي في منطقة بسماية".

وتابع: "الاجتماع اختتم بالاتفاق على النقاط الرئيسية كافة، وستتم تسمية الأشخاص للبدء بهذه اللجان، إضافة إلى تحديد خريطة طريق لتعمل بها اللجان، وتشكيل لجان من البلدين لتتابع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين".

ووصل إلى العراق، الأربعاء، وفد سعودي من 100 شخصية، بينهم 9 وزراء؛ لبحث تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي، والمشاركة في أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي، وتفعيل دور الرياض في مرحلة الاستثمار وإعادة الإعمار.

وعقد المجلس التنسيقي السعودي العراقي، دورته الأولى، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، ويهدف إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات إلى آفاق جديدة.

يشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين السعودية والعراق، ارتفاع إلى نحو مليار دولار، خلال العام الماضي، معظمها صادرات سعودية للعراق.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الخميس 04 نيسان , 2019 04:54
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
انتصر لكرامته فصوروه كإرهابي.. الضابط محمد الشمراني: "لقد بدأ العد التنازلي" لموعد تخرجه فحولوه إلى اشارة لمخطط اجرامي.
كان على شفير الموت ولم يتعظ.. مستشار الوناسة والفرفشة تركي آل الشيخ يعود إلى الرياض "مبشراً" بمهرجان الموسيقى “ميدل بيست”!
الأمير السعودي المنشق يكشف التفاصيل.. المخابرات السعودية تستخدم “السحر والشعوذة” في تنفيذ عملياتها!
أكاديمية سعودية تحذر قطر من قبول شروط المصالحة السعودية: "ابن سلمان" سيسقيكم كأس الذل والهوان.
عائلة الضابط السعودي محمد الشمراني تقلب الموازين وتشكك في مقتله.. حسابه بتويتر اُخترق ووالده كشف معلومات خطيرة
في مجتمع قائم على سلطة المال.. "ابن سلمان" يشتري صمت الكونغرس عن "الذخيرة الموجهة" ومسؤوليته عن مقتل خاشقجي.
"الملك سلمان" آخر ملوك المملكة و"ابن سلمان" يتوقع اغتياله.. لا يثق في القبائل وخوفه منهم يتعاظم ومعارضتهم لهذه الأمور تطغى على مجالسهم.
السعودية تخشى ظهور اتحاد اسلامي جديد.. عمران خان إلى الرياض لمواصلة الوساطة وإزالة الهواجس
الاحتلال الأمريكي الإقتصادي للسعودية يلوح في الأفق.. كيف نتدارك الخراب.
سفيرة السعودية بأمريكا تزور قاعدة فلوريدا البحرية بعد الحظر الأمريكي على أصدقاء الطيار السعودي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي