عبر وسم "سأحكي".. أهالي المعتقلين بالسعودية يفضحون ممارسات النظام.. شاهد ماذا قالوا.
 عبر وسم "سأحكي".. أهالي المعتقلين بالسعودية يفضحون ممارسات النظام.. شاهد ماذا قالوا.

أطلقت السعودية "أريج السدحان"، شقيقة الناشط المختفي قسريا "عبدالرحمن السدحان"، وسما بعنوان "#سأحكي" عبر "تويتر"، لفضح ما يتم بحق شقيقها المختفي منذ عام كامل، وغيره من المختفين قسريا والمعتقلين في السجون السعودية من انتهاكات لحقوق الإنسان وتجاوزات، ليحظى الوسم لاحقا بمشاركة واسعة بين ذوي المعتقلين.

بدورها، كتبت "تهاني"، شقيقة المختفي قسريا "مروان المريسي"، عبر الوسم قائلة:

ووجه حساب "معتقلي الرأي" المعني بحقوق الناشطين والحقوقيين المعتقلين في المملكة، دعوة إلى أهالي المعتقلين والمختفين قسريا إلى "عدم التزام الصمت تجاه ما يتعرض له أهلهم في السجون"، مطالبا عبر وسم "#سأحكي"، بفضح الانتهاكات والتجاوزات التي يرتكبها النظام السعودي بحق المعارضين والمطالبين بالإصلاح.

وقال الحساب المعروف في تغريدة على "تويتر"، الإثنين، إن على أهالي المعتقلين "العمل على كشف حقيقة ما يتعرضون له في السجن من انتهاكات لكي يعلم الجميع حجم الألم المختفي وراء أبواب السجون".

كما دعا إلى الاستمرار في التغريد عبر وسم "#سأحكي" الذي يتكلم فيه معتقلون سابقون عما تعرضوا له، إضافة إلى ما ينشره أهالي المعتقلين الحاليين.

وشارك ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، الكثير من القصص التي تعرض لها معتقلون سعوديون ضمن الوسم، وكشف الناشط السياسي السعودي "علي هاشم"، قصة مواطن سعودي اعتُقل للمطالبة بتسليم أبنائه، قبل أن يتم اغتيالهم.

كما تحدث "علي هاشم" في سلسلة أخرى من التغريدات حول ما تعرض له أطفاله من اعتقال والاعتداء عليهم من قبل السلطات السعودية.

ودعا الناشط "يحيى عسيري" أهالي المعتقلين إلى "فضح الانتهاكات"، قائلا: "إن أقبح الانتهاكات حدثت أثناء الصمت"، معددا أبرز الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في تغريدته التي تم تداولها بشكل واسع بين المتابعين.

كما كشفت "علياء الهذلول"، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة، "لجين الهذلول"، تفاصيل جديدة عن أساليب التعذيب، والضغط النفسي التي تتعرض لها شقيقتها.

وقالت "علياء" في تغريدة لها إن السلطات السعودية أجبرت شقيقتها في نهار شهر رمضان الماضي، على تناول وجبات "همبورغر"، بكميات كبيرة ما دفعها إلى الاستفراغ.

وأوضحت "علياء" أن السلطات اتبعت "أسلوبا جديدا" مع شقيقتها، كشفت عنه "لجين" لوالديها عند زيارتهما الأخيرة لها، الأحد.

وتابعت: "زار والدي ووالدتي لجين في السجن. لم يخبرها أحد في السجن أن محاكمتها التي كان المقرر إجراؤها في 17 أبريل(نيسان) ألغيت، في ذلك اليوم، كانت تنتظر منذ الساعة السادسة صباحاً نقلها للمحكمة، وظلت تنتظر طوال اليوم، ونامت وهي تنتظر".

بدوره، ألمح "وليد الهذلول"، شقيق "لجين"، إلى مفاجأة حول قضية شقيقته، التي قاربت على إتمام عام كامل في السجن.

وكشف "وليد" عدم توجيه القضاء السعودي تهمة "التواصل مع جهات أجنبية"، لشقيقته، كما ردد الإعلام المحلي، وما يعرف بـ"الذباب الإلكتروني"، خلال الشهور الماضية.

ومن أبرز التغريدات التي تم تداولها عبر الوسم أيضا:

وشهدت المملكة، خلال أقل من عامين، اعتقال المئات من الناشطين والحقوقيين، الذين حاولوا -فيما يبدو- التعبير عن رأيهم الذي يعارض ما تشهده السعودية من تغييرات، وسط مطالبات حقوقية بالكشف عن مصيرهم وتوفير العدالة لهم.

وتعرّض هؤلاء المعتقلون إلى أشد أنواع الانتهاكات الجسدية والمعنوية؛ منها التعذيب، والحبس الانفرادي، ومنع أفراد عوائلهم من السفر، في حين قُتل نحو 5 منهم داخل السجون، وأُطلق سراح آخرين إثر إصابتهم بأمراض عقلية من شدة تعرضهم للتعذيب، وسط تكتّم شديد من قبل السلطات الحكومية.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 01 أيار , 2019 02:37
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
انتصر لكرامته فصوروه كإرهابي.. الضابط محمد الشمراني: "لقد بدأ العد التنازلي" لموعد تخرجه فحولوه إلى اشارة لمخطط اجرامي.
كان على شفير الموت ولم يتعظ.. مستشار الوناسة والفرفشة تركي آل الشيخ يعود إلى الرياض "مبشراً" بمهرجان الموسيقى “ميدل بيست”!
الأمير السعودي المنشق يكشف التفاصيل.. المخابرات السعودية تستخدم “السحر والشعوذة” في تنفيذ عملياتها!
أكاديمية سعودية تحذر قطر من قبول شروط المصالحة السعودية: "ابن سلمان" سيسقيكم كأس الذل والهوان.
عائلة الضابط السعودي محمد الشمراني تقلب الموازين وتشكك في مقتله.. حسابه بتويتر اُخترق ووالده كشف معلومات خطيرة
في مجتمع قائم على سلطة المال.. "ابن سلمان" يشتري صمت الكونغرس عن "الذخيرة الموجهة" ومسؤوليته عن مقتل خاشقجي.
"الملك سلمان" آخر ملوك المملكة و"ابن سلمان" يتوقع اغتياله.. لا يثق في القبائل وخوفه منهم يتعاظم ومعارضتهم لهذه الأمور تطغى على مجالسهم.
السعودية تخشى ظهور اتحاد اسلامي جديد.. عمران خان إلى الرياض لمواصلة الوساطة وإزالة الهواجس
الاحتلال الأمريكي الإقتصادي للسعودية يلوح في الأفق.. كيف نتدارك الخراب.
سفيرة السعودية بأمريكا تزور قاعدة فلوريدا البحرية بعد الحظر الأمريكي على أصدقاء الطيار السعودي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي