ناصر القصبي يهاجم عائض القرني: اعتذارك لا يكفي.. ويطالبه بالمزيد.
ناصر القصبي يهاجم عائض القرني: اعتذارك لا يكفي.. ويطالبه بالمزيد.

حول الداعية السعودية المعروف عائض القرني إلى مادة دسمة للسخرية من قبل التيار العلماني في المملكة، بعد خروجه أمس الاثنين، واعتذاره عن مواقفه الفكرية السابقة، معتبرا أن الصحوة الإسلامية صاحبها تشدد وتضييق، مؤكدا في الوقت ذاته أنه مع الإسلام المنفتح المعتدل الذي نادى به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وجاء على رأس الساخرين من “القرني” والشامتين به رغم اعتذاره، الممثل السعودي الشهير ناصر القصبي الذي قال إن اعتذاره لا يكفي وطالبه بالمزيد.

ودون “القصبي” في تغريدة له على حسابه بتويتر مخاطبا القرني ما نصه:”تقول بكل شجاعة أعتذر، اعتذارك هذا لا يكفي لأن الثمن كان باهظاً.”

وتابع:”اعتذارك الحقيقي يكمن في تقديمك كتاب ناقد مفصل من داخل هذه الحركة تكشف فيه بهدوء وعمق ووضوح أصولها ومع من ارتبطت وكيف نشأت وكل رموزها ونهجها وكواليسها ومخططاتها، هذه هي الشجاعة وغيره استهلاك إعلامي”

وفي برنامج “الليوان” الذي بث أمس الاثنين على قناة “روتانا خليجية”، قدم القرني اعتذاره للمجتمع السعودي عن الصحوة -التي شهدت انتشارا واسعا في الثمانينيات والتسعينيات بالسعودية وخارجها- وما صاحبها من أخطاء قال إنها خالفت فيها الكتاب والسنة، وخالفت سماحة الإسلام والدين الوسطي المعتدل وضيقت على الناس.

وأكد القرني اعتذاره باسم رجال الصحوة جميعا الحاضر منهم والغائب، موضحا أنه الآن مع الإسلام المنفتح على العالم، والوسطي المعتدل الذي نادى به محمد بن سلمان.

وهاجم وسائل الإعلام التي تصفه بأنه “عالم سلطان” و”مطبل”، كما هاجم الإخوان المسلمين وقطر والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذين قال إنهم يستهدفون السعودية.

وانتقد مغردون القرني الذي قالوا إنه يبدل أقواله كثيرا، مستشهدين بموقفه من الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، ومديحه لأردوغان قبل سنوات ودعوته المسلمين إلى دعمه ودعم تركيا.

ورأى متابعون أن المقابلة التلفزيونية جاءت في مظهر تحقيق أمني على الهواء، حيث كان يوجه المذيع أسئلة مباشرة ومعدة سلفا عن قطر والإخوان المسلمين والصحوة، كثيرا ما كان يسلط الإعلام السعودي الرسمي والموالي له سهامه تجاهها.

محليات

المصدر: متابعات تويتر

الثلاثاء 07 أيار , 2019 11:53
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“يارقاصات يا رخيصات”.. “شاهد”: مصعب السعودي يُهين نساء المملكة بسبب الانفتاح الذي يقوده ابن سلمان!
معهد جديد لتعليم الباليه في السعودية يثير انتقادات واسعة
فلتان أمني يهزّ السعودية .. مسلح يرتكب مذبحة مروّعة بحقّ عائلة ويختفي عن الأنظار!
انحلال اجتماعي وأخلاقي.. “شاهد” سعوديان “انعدمت فيهما المروءة” يُفجران موجة غضب واسعة بعد تباهي أحدهما بعلاقة جنسية مع شقيقة الآخر!!
من كان يتخيل هذا في بلاد الحرمين؟.. ظهور إباحي فاضح جداً لمودل "أنسام" السعودية يفجر موجة غضب واسعة.
إطلاق سراح السعودي أبو الفداء بعد حبسه شهرا ظلماً.
فقد هيبته بعد اعتقاله في الريتز.. “شاهد” الوليد بن طلال يثير الجدل بتصرفه مع سيدة مُنقبة في شوارع الرياض.
مستقبل ممثله اباحيّه.. “شاهد” ماذا فعلت الفاشينيستا السعودية مودل روز بجرأة مع شخصين آخرين!
وفاة 6 عمال بعد فقدهم داخل أنبوب طوله 400 متر في الرياض
#انصفوا_المهندس_حسام .. ما قصة المهندس السعودي الذي طرد من شركته وفضيحة “15” مديراً أجنبياً..
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي