سكان جازان مستاؤون من عودة انقطاع الكهرباء
سكان جازان مستاؤون من عودة انقطاع الكهرباء

عادت مشكلة انقطاع تيار الكهرباء عن مدينة جازان جنوبي المملكة من جديد، إذ أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن انقطاع الطاقة، مرجعة الأسباب إلى الرياح الشديدة والعواصف، وهو ما أثار غضب السعوديين.

وقالت الشركة السعودية للكهرباء في تغريدة عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم السبت: "نتيجة للرياح الشديدة والعواصف التي تشهدها منطقة جازان تتعرض بعض المحافظات لانقطاعات محدودة يجري التعامل معها ميدانياً وتعود الخدمة تدريجياً".

وشهدت مدن جنوبي السعودية خلال الأيام الماضية، انقطاعاً متواصلاً بالكهرباء استمر لأكثر من 10 ساعات في مناطق جازان وعسير ونجران، وهو ما أثار استياء بين السعوديين، وسط مطالبات بمحاسبة وإقالة المتسببين.

وتعيد حوادث انقطاع الكهرباء في المدن الجنوبية السعودية الأذهان لفشل السلطات في السعودية بإصلاح المشاكل المتكررة للكهرباء، ودراستها مؤخراً بيع جميع محطات توليد الكهرباء التابعة لشركة كهرباء السعودية للشركات العالمية.

وتعد "كهرباء السعودية" ثاني أكبر شركة حكومية في البلاد، بعد أرامكو، وهي مملوكة بنسبة 74.3% من قبل الحكومة مباشرة، وبنسبة 6.9% لشركة أرامكو، أي إنها مملوكة للدولة بنسبة 81.2%.

وكان خالد الفالح وزير الطاقة السعودي أكد، في يناير الماضي، أن المملكة تخطط لطرح مناقصات لما لا يقل عن 12 مشروعاً للطاقة المتجددة هذا العام، في إطار مسعى لأكبر مُصدر في العالم للنفط لتنويع مزيج الطاقة لديه.

ورفعت المملكة سعر البنزين والكهرباء لمواطنيها في مسعى للحد من الاستهلاك المحلي للنفط حتى يتسنى لها تصدير المزيد من الخام. 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

السبت 08 حزيران , 2019 08:32
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي