يبدو انهم تعبوا من الحلب.. “شاهد” خلف الحبتور في لهجة ناعمة و غير معتادة يستجدي إيران للتصالح مع الإمارات والسعودية
يبدو انهم تعبوا من الحلب.. “شاهد” خلف الحبتور في لهجة ناعمة و غير معتادة يستجدي إيران للتصالح مع الإمارات والسعودية

في تأكيد على التقارير الغربية المتداولة بشأن ما وُصف “بالخيانة الإماراتية للسعودية” عبر التصالح مع إيران والانسحاب من اليمن، طلب الملياردير الإماراتي خلف الحبتور من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي بتقديم يد العون للإمارات والسير على طريق الصلح الذي بدأته الإمارات بالاجتماع الأخير في طهران.

وقال “الحبتور” في كلمة مصورة له بثها على حسابه بتويتر :”أتمنى وأطلب من السيد علي خامنئي أن يتقدم لدولة الامارات والسعودية بالتعاون بيننا على أساس وقف دعم الإرهاب وسحب القوات الإيرانية من سوريا والعراق ووقف دعم الحوثيين”

وتابع في لهجة ناعمة جديدة غير معتادة تجاه إيران:”السير بهذا الطريق سينمي التعاون الاقتصادي والعسكري والتجاري الذي ينفع الشعبين ونحمي خليجنا ومضيق هرمز ولا نحتاج للامريكان والبريطانيين” اي بمعنى تعبنا من حلب الأمريكان و دخلنا في ازمة اقتصادية.

ووصف خلف الحبتور السيد “خامنئي” بأنه سيكون بطل شجاع إذا اتخذ هذا القرار:”هذا سيكون أبرز وأهم قرار تأخذه في حياتك، وهذا قرار لا يأخده إلا الشجاع القائد”.

يشار إلى أنه قبل أيام وقعت إيران والإمارات مذكرة تفاهم لتعزيز وترسيخ الأمن الحدودي في أحدث خطوة تبرز حدة التقارب بين الجانبين وانهيار تحالف أبو ظبي مع المملكة العربية السعودية.

ويرى مراقبون أن النظام الإماراتي يتخذ في هذه المرحلة تحولات يمكن وصفها باللعبة الاستراتيجية وفق تكتيكات مناسبة لكل موقف يخدم إستراتيجيتها بعيدة المدى ومصالحها الذاتية دون النظر لحلفائها الخارجيين خاصة في السعودية.

هذا وقال رئيس رابطة التجار والمستثمرين الإيرانيين في دولة الإمارات عبد القادر فقيهي إن الرابطة تلقت وعودا من حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم بحل مشكلات التجار الإيرانيين في أسرع وقت ممكن، وإن ذلك جاء بعد مفاوضات أُجريت مع المسؤولين الإماراتيين.

وقال فقيهي إنه سيعاد إصدار تأشيرات تجارية للمستثمرين الإيرانيين، ووقف إجراءات إغلاق حسابات بنكية للإيرانيين، مع وقف سياسة إلغاء إقاماتهم في دولة الإمارات، مضيفا أن حسابات بنكية ستُفتح للمستثمرين والتجار رغم العقوبات المفروضة.

وأشار إلى انفتاح الفضاء التجاري والاقتصادي بين إيران والإمارات، عقب مرحلة تراجعت فيها علاقة البلدين الاقتصادية بشكل ملموس.

وكانت الإمارات قد حولت بوصلتها نحو إيران بعد قطيعة استمرت لسنوات، حيث التقى قائد خفر السواحل الإماراتي العميد مصباح الأحبابي قائدَ حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي قبل أيام، وتحدث الجانب الإماراتي عن ضرورة التنسيق المتواصل بين إيران والإمارات لضمان سلامة الملاحة في المنطقة.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 05 آب , 2019 11:37
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المفاوضات بين البلدين اقتصرت على إجراءات موسم الحج.. إيران تنفي التفاوض سرّاً مع السعودية..
استياء شعبي بسلطنة عُمان من الاتجاه لبيع أصول الدولة عبر الخصخصة.. وتعليق ناري لعضو مجلس شورى سابق
هل سيطرده الأمير تميم من منصبه.. وزير المالية القطري يبرر لوزير الخزانة الأمريكية علاقات بلاده مع طهران: اضططرنا للتعامل مع ايران!!
وزير خارجية ايران: محادثات قطر والسعودية تصب في صالح المنطقة
إكسبو دبي بوابة "إسرائيل" إلى تطبيع العلاقات مع العالم العربي.
قائد الجيش الإيراني: من يزعم أن معداتنا مهترئة يمكنه أنْ يختبرها
على ذمة ضابط إماراتي.. مستشارو محمد بن زايد قدموا له هذا الاقتراح بعد الفشل في فتح خط تواصل مع قطر
إسرائيلي يثير جدلا واسعا بـ”صلاة الشكر” من أمام أبراج الكويت
عرّاب التطبيع القطري الإسرائيلي يكشف عن موعد “صفقة القرن” وهذا ما طلبه من الجامعة العربية.
هذا مصير الشروط الـ13.. مستشار ابن زايد يؤكد انتهاء أزمة الخليج ويكشف عن مفاوضات حساسة تتم بسرية تامة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي