بالصور.. عملية "غوش عتصيون": الاحتلال يعلن اعتقال المنفِّذَين
بالصور.. عملية "غوش عتصيون": الاحتلال يعلن اعتقال المنفِّذَين

أعلنت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، السبت، عن اعتقال شابيّن من الضفة الغربيّة المحتلة، ادّعى رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، أنهما منفذا عملية "غوش عتصيون"، فجر الخميس، التي أسفرت عن مقتل جندي مستوطن.

والشابان هما نصير عصافرة (24 عامًا) وقاسم عصافرة (30 عامًا)، اعتقلهما الاحتلال في بلدة بيت كحيل، جنوبيّ الضفة الغربيّة، بعد أن صادر سيارتهما أمس، الجمعة، للاشتباه "باستخدامها أثناء تنفيذ العمليّة".

وقال الشاباك إنه لم يُعتقل أي منهما بتهم أمنية سابقًا، لكنّه ادعى إنها أحدهما "مؤيّد لحماس".

وقال جيش الاحتلال إنه مواجهات اندلعت بين قواته وبين الأهالي في بلدة بيت كاحل، تخّللها قذف للحجارة، واستخدم الاحتلال خلالها "وسائل لتفريق التظاهرات" دون أن يوضح ماهيّتها.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ "أعضاء الخليّة التي نفّذت العمليّة معروفون له"، ويقدّر أنّ العمليّة كانت مخطّطة، استنادًا إلى أنّ "الخليّة سافرت لفترة زمنيّة معيّنة في المحور الواصل بين شارع 60 ومستوطنتي إفرات ومغدال عوز وبحثت عن هدف لتنفيذ العمليّة"، بحسب ما نقلت مراسلة شؤون الضفة الغربيّة في هيئة البث الرسميّة (كان)، كرمل دانغور، مساء الجمعة.

وذكرت "كان" أنّ الأجهزة الأمنيّة الإسرائيلية تفحص إن كانت "الخليّة تتماهى مع حركة حماس.. ورغم أن أيّ فصيل لم يعلن مسؤوليّته عن العمليّة، إلا أن الأجهزة الأمنية الفلسطينيّة تحاول منذ أيام توقيف ناشط من حماس اختفى من بيته"، دون أن تكشف إن كان هو الذي أشار إلى قرب اعتقاله رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، أم لا.

وكان نتنياهو، ادّعى، الجمعة، أنّه تلقى تقارير من جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك"، تفيد بأن أجهزة أمن الاحتلال "باتت قريبة من العثور على منفذي عملية الطعن".

وأضاف نتنياهو، في بث حي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنه تلقى "معلومات قبل نحو ساعة (ظهر الجمعة) من الشاباك تؤكد أننا اقتربنا من العثور على قتلة الجندي دفير سوريك، الملاحقة لن تستغرق وقتًا طويلا وسنقتادهم للحساب".

وفي السياق ذاته، نقل محلل الشؤون الفلسطينية في هيئة البث الإسرائيلي "كان"، غال بيرغر، عن مصادر قال إنها فلسطينية، أن ناشطًا في حركة "حماس" في منطقة الخليل، اختفى من منزله قبل العملية بأيام، وأن محاولات اعتقاله باءت بالفشل.

ولفت بيرغر، نقلا عن المصدر، إلى أنه حتى هذه اللحظة، لم تتأكد الشبهات حول ضلوع ناشط حماس المذكور بعملية الطعن التي وقت فجر الخميس قرب مستوطنة "مغدال عوز" في الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون".

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيز قواته في الضفة الغربية، بعد الكشف عن مقتل الجندي الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "بناءً على تقييم الوضع، تقرر في الجيش الإسرائيلي تعزيز قوات المشاة في الضفة الغربية بشكل إضافي". وأضاف: "تواصل قوات الجيش وجهاز الأمن العام والشرطة، أعمال التمشيط في المنطقة".

وكان شهود عيان، قد أكدوا أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، تنفذ عملية بحث وتنقيب، في عدد من البلدات الفلسطينية، جنوبي الضفة الغربية، بشكل متواصل منذ تنفيذ العملية.

فلسطين

المصدر: كان

السبت 10 آب , 2019 09:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
في ذكرى حريق الأقصى.. حقائق تاريخية تكشف لأول مرة
طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف عدة مواقع في قطاع غزة
ضمن الحرب النفسية الاستباقية.. صحفي اسرائيلي يكشف عن معلومة خطيرة تتعلق بالحرب المتوقعة على قطاع غزة
مسؤول إسرائيلي يكشف عن موعد جديد لإعلان "صفقة القرن"
التقرير الفلسطيني السري الذي نشرته يديعوت احرونوت.. لماذا وصل إلى ايدي المخابرات الإسرائيلية لتنشره الصحف العبرية؟؟
تحججوا بالخوف من الإصابة بنيران صديقة.. جنود إسرائيليون مدججون بالسلاح يخافون مواجهة الشهيد هاني أبو صلاح.
‬الرئيس عباس يلزم وزراء الحكومة السابقة بإعادة أموال للخزينة ويقرر إنهاء خدمات مستشاريه
موقع أمني ينفي تنفيذ جيش الاحتلال عملية خاصة في عمق القطاع و إعتقال ناشط من حماس.
مؤرخ إسرائيليّ: “عقيدة الضاحية” وُضِعَت بتل أبيب وحزب الله سيُطبّق”عقيدة وزارة الأمن”… في الحرب القادمة سيدفع الكيان الثمن الأشّد منذ إقامته ومُعالجة نتنياهو لإيران كارثة.
بعد غياب الوسطاء.. "كان": حماس تتجاهل إطلاق الصواريخ للضغط على "إسرائيل" لفرض "التفاهمات"
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي