"أطباء بلا حدود": تحالف السعودية قتل مدنيين باليمن
"أطباء بلا حدود": تحالف السعودية قتل مدنيين باليمن

أدانت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، اليوم الثلاثاء، الهجمات التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية وتستهدف مدنيين في اليمن، داعية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حمايتهم.

وقالت في تغريدات نشرتها عبر حساب مكتبها في اليمن على "تويتر" ‏إن مستشفى عبس الريفي بمحافظة حجة (شمال غرب) الذي تدعمه المنظمة، استقبل 17 جريحا مدنياً، نتيجة غارة جوية أصابت منزلهم، الأحد الماضي.

وأضافت أن بين الجرحى 6 نساء و5 أطفال، مشيرةً إلى أن أكثر من 10 مدنيين أيضاً "قتلوا" نتيجة للغارة ذاتها.

وأدانت المنظمة بشدة هذه الهجمات على السكان المدنيين، داعية إلى اتخاذ تدابير عاجلة لضمان حماية المدنيين والمرافق الطبية في سياق النزاع المستمر.

وكان حركة انصار الله الحوثيين قالت يوم الأحد، إن 11 شخصاً قتلوا في الهجوم بينهم 3 نساء و4 أطفال، من جراء استهداف التحالف لمنزل في منطقة صوملة بمديرية ‎مستبأ في محافظة حجة.

وأضافت أن الطيران شن 3 غارات على المنزل الذي تسكن فيه أسرة نازحة من جراء الحرب.

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية، قالت إنها أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات في محافظة حجة إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث، للنظر في احتمالية وجود حادث عرضي.

وتخضع معظم محافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، لسيطرة حكومة صنعاء منذ نهاية عام 2014، في حين تسيطر قوات هادي الموالية لتحالف العدوان على بعض المناطق فيها.

ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ يوليو 2014، وزادت حدته عقب تدخل التحالف السعودي الإماراتي، في مارس 2015 لاحتلال اليمن تحت ذريعة دعم القوات الموالية للمستقيل الهارب هادي ضد الجيش اليمني واللجان الشعبية الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 13 آب , 2019 08:38
تابعنا على
أخبار ذات صلة
جراهام: مقتل خاشقجي أظهر عدم احترام السعودية للعلاقة مع أمريكا.. فهل كان قتل اليمنيين احتراماً لأمريكا ؟؟
صحفي اسرائيلي يكشف عن اعتراض البحرية التركية سفينة ابحاث إسرائيلية بالمتوسط.. ما هو الأمر الذي تكتمت عليه انقرة وكشفه الحادث؟؟
وزير الحرب الأمريكي: تركيا تسير باتجاه مغاير لسياساتنا
رئيس وزراء ماليزيا من الدوحة: العقوبات الأميركية على إيران تنتهك ميثاق الأمم المتحدة
ضربتان على رأس "ابن سلمان" خلال أيام.. اعتقال المبتعث السعودي حسن القحطاني بعد تخطيطه لقتل أساتذته وهذا ما عُثر عليه داخل منزله
جريئان في الكذب ومنحرفان اخلاقياً.. هل يصبح مستقبل بريطانيا كمستقبل أمريكا ترامب بعد فوز جونسون في الانتخابات البريطانية؟؟
مجدداً.. بومبيو يهدد "برد حاسم" على إيران.
يهدف إلى نزع فتيل النزاع القائم.. اتفاق تجاري أولي بين واشنطن وبكين.. هذه تفاصيله.
الأمم المتحدة تجدد تفويض أونروا رغم معارضة واشنطن و"إسرائيل"
اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي تصادق على التهمة الأولى لترامب
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي