وزير خارجية "إسرائيل" لنظيره البحريني: عيدك مبارك.. أتمنى رؤيتك مجددا
وزير خارجية "إسرائيل" لنظيره البحريني: عيدك مبارك.. أتمنى رؤيتك مجددا

هنأ وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، الثلاثاء، نظيره البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، بمناسبة حلول عيد الأضحى، متمنيا لقاءه قريبا.

وعبر حسابه الموثق على تويتر، كتب "كاتس"، مغردا باللغة العربية: "صديقي خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، أود أن أتمنى لك ولشعب البحرين عيدا مباركا"

وأضاف: "أتمنى أن يؤدي تراث أبناء إبراهيم، الذي نشاركه معكم إلى السلام والأخوة بين الشعبين وإلى التعاون بين البلدين، أتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريبا".

وكان "كاتس" قد التقى "آل خليفة"، في يوليو/تموز الماضي، على هامش مشاركتهما في مؤتمر عقد بواشنطن، بعدما استضافت العاصمة البحرينية (المنامة) ورشة اقتصادية، في يونيو/ حزيران الماضي، أطلقت فيها واشنطن الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وخلال المؤتمر، قال وزير الخارجية البحريني إن "الشعب الإسرائيلي بحاجة إلى راحة البال لأجيال قادمة"، مؤكدا أن بلاده ترغب بأن يكون لديها تعاون كامل مع دولة الاحتلال في مجالات السياحة والتجارة.

وبينما قاطع الفلسطينيون ورشة المنامة ونددوا بها في مظاهرات عمت الضفة الغربية وقطاع غزة، قال "خالد بن أحمد" بمؤتمر واشنطن: "غيابهم ليس نهاية العالم (..) إذ كلما نجحنا في الشق الاقتصادي من عملية السلام ستزيد قناعتهم بها" بحد تعبيره.

وكان وزير الخارجية البحريني قد أجرى مقابلة للقناة 13 الإسرائيلية، إبان تنظيم ورشة المنامة، بذريعة "ضرورة التحدث إلى الرأي العام الإسرائيلي عبر قنواتهم الإعلامية"، عبّر خلالها عن قناعته بأن (إسرائيل) "جزء أساسي وشرعي من منطقة الشرق الأوسط" حسب تعبيره.

كما عبّر الوزير البحريني عن دعمه لعمليات جيش الاحتلال على الأراضي السورية بذريعة مهاجمة "أهداف إيرانية"، قائلا: "من حق (إسرائيل) الدفاع عن نفسها".

ولا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع "إسرائيل" باستثناء مصر والأردن، لكن وتيرة التطبيع تصاعدت خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، خاصة الخليجيين منهم، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية متعددة.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأربعاء 14 آب , 2019 12:09
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حكومة الفنادق و رجال الخنادق.. الإمارات تبرر انقلابها على هادي لهذه الأسباب.
صناعة ايرانية محلية بالكامل تستطيع كشف 300 هدف في وقت واحد.. طهران تستعرض منظومة صاروخية متفوقة.
الإمارات تطالب هادي بسداد فاتورة بـ” 38″ ألف دولار تكاليف إيجار موقف طائرته الخاصة بمطار أبو ظبي في زيارته الأخيرة
ابن زايد عزم على الانتقال للخطة “ب” ودعم انفصال الجنوب بكل قوته.. مستشاره فجر غضب اليمنيين فهددوا بتغيير جغرافية البلدان في الخليج.
جنود إماراتيون طلبوا اللجوء السياسي في دول أوروبية.. هذا ما قالوه عن سياسة ابن زايد.
ارتباك في الإمارات بعد افتضاح مخطط عدن ومطلب شعبي بإعادة الجيش الإماراتي من اليمن
تاكتيكال ريبورت يكشف معلومة هامة عن الهجوم الذي استهدف حقل الشيبة النفطي بالسعودية
الرئيس روحاني يحذر العالم.. الممرات المائية لن تكون آمنة كالسابق
رغم عداء البلدين التاريخي لـ 250 سنة مضت تخللها 57 معركة واحتقار ابن زايد لكل ما هو سعودي.. ما الذي جمعه و ابن سلمان على طاولة التحالف؟؟
كاتب عُماني يتوقع هجوما على حقل نفط إماراتي كبير لا يبعد عن حقل “الشيبة” كثيرا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي