القناه 12 الإسرائيلية: وقت القرار يقترب.... غزة تتحدى "إسرائيل" بسلوك غير مسبوق
القناه 12 الإسرائيلية: وقت القرار يقترب.... غزة تتحدى "إسرائيل" بسلوك غير مسبوق

قال "اهود حمو" المحلل العسكري في القناة 12 الإسرائيليلة أنه على خلفية الصواريخ التى أطلقت من غزة والصور التى أظهرت نتنياهو يهرب من منصة مؤتمر فى أسدود؛ فإن جرأة غزة آخذه فى الإزدياد؛ وكذلك الثمن التى تحاول أن تجبيه من الإحتلال.

و أضاف "حمو " وعلى الرغم من أن حماس والفصائل الفلسطينيه لا ترغب بالمواجهه إلا أنها تواصل سياسة"حافة الهاوية".

وإذا أردنا حل المعادله...فمن الواضح أن هذا الأمر ليس بجديد ولكن مع كل يوم يمر تزداد جرأة غزة أكثر وهذا لم يكن موجود فى السابق خشية الرد الإسرائيلى الغير متناسب؛ ففى العام والنصف الماضيه حصلت 9 جولات تصعيد بين الإحتلال وغزة مع تطور رائع فى رد المقاومه.

ففى البدايه...كانت حماس لا ترد على إرتقاء الشهداء فى مسيرات الحدود؛ ولكن مع مرور الوقت والضغط الداخلى أصبحت ترد بإطلاق الصواريخ على كل شهيد.

صور نزول نتنياهو عن المسرح مسرعا كانت مثيرة ومن الطبيعى أن يتم تحميل المسؤوليه عن الصواريخ للجهاد الإسلامي وحماس نفضت يدها من الموضوع كذلك "إسرائيل" خرجت بمهاجمة 15 هدف ثم ستعود الأمور إلى طبيعتها.

وببساطه عندما ترفع المسؤوليه عن حاكم غزة فتصبح حياته اكثر بساطه.

حماس تسيطر بشكل كامل على غزة وهى مسؤوله عن كل شئ فى غزة وحتى إن كان الجهاد يتحداها فى اوقات معينه لكن إذا أرادت بسط سيطرتها فهى قادرة وإعتقال مطلقى الصواريخ دليل على أن السيطرة المطلقه فى غزة هى لحماس.

السؤال الأهم... هل حل مشكلة غزة يكمن فى ساحة المعركة؟؟؟؟ غير مؤكد....ربما تكون فى إعادة إعمار غزة و ظرف سياسى وإقتصادى واسع اكثر فعاليه..

جربت إسرائيل االطريقه الاولى 3 مرات لكنها لم تنجح؛ قد تكون رغبة بالتفكير بالطريقه الثانيه.. حيث يقترب موعد إتخاذ القرار.

 

فلسطين

المصدر: القناه 12 الإسرائيلية

الأربعاء 11 أيلول , 2019 03:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي