باحث فلسطيني: هناك اليوم محوران ينتقلان من السرية الى العلن في آن واحد.. الأول تقوده ايران والثاني تقوده تل ابيب وهذه مهامهما.
باحث فلسطيني: هناك اليوم محوران ينتقلان من السرية الى العلن في آن واحد.. الأول تقوده ايران والثاني تقوده تل ابيب وهذه مهامهما.

د. عبد الحي زلوم

حلف المحور الصهيواميركي:

يضم هذا الحلف الولايات المتحدة والكيان المحتل وبعض الانظمة العربية وهو بقيادة الصهيونية العالمية في البيت الابيض وتل ابيب. أما أن هذا الحلف موجود اليوم في السر فقد صرح عنه بنيامين نتنياهو بعد توقيع اتفاقيات الغاز المصرية والاردنية . قال نتنياهو حسب ما نقلته عنه جريدة The Israel Times  بعد توقيع مذكرة تفاهم صفقة الغاز الاردنية الاسرائيلية أن : “الصفقة الاسرائيلية الاردنية هي جزء من صفقة شرق آوسطية لزيادة الروابط الاقتصادية والامنية بين اسرائيل  ودول الاعتدال في حلف استراتيجي غير معلن تساعد الاضطرابات في المنطقة والعمليات العسكرية على المحافظة على سريته..” كما قال نتنياهو بعد توقيع صفقة الغاز مع مصر : “هذه الاتفاقية التاريخية ستجلب الى خزائن اسرائيل مليارات الدولارات وستقوي الامن القومي والاقتصاد وروابطنا الاقليمية.”

إذاً هناك حلف سري صهيوامريكي مع بعض الانظمة العربية وهو يخدم الامن القومي الاسرائيلي والذي حدده الصهيوامريكيون بشرعنة ضم المزيد من الاراضي المحتلة و بمحاربة إيران وحلفاءها بإعتبارهم خطراً على الامن القومي الاسرائيلي والهيمنة الامريكية.

أن مسرحية صفقة القرن هي حلقة أخرى من حلقات التطبيع  وهي اساساً لاشهار التحالف الصهيوامريكي مع صهاينة العرب . فأي صفقة وأي سلام بقي بعدما تمّ إهداء القدس ممن لا يملكها  الى من لا يستحقها وبسكوت الصهاينة العرب (فالسكوت في معرض الحاجة بيان) هي قاعدة شرعية تقول أن السكوت في وقت يتطلب فيه الكلام هو موافقة ضمنية . ثم ماذا بقي من سلام بعد ضم الجولان وبعد تعهد نتنياهو بضم منطقة نهر الاردن التي تمثل 30% من الضفة الغربية وضم المستوطنات مع ابقاء نصف كيلو  متر مربع لفخامة الرئيس عباس ليمارس رئاسته وللحفاظ على وظيفة معالي كبير المفاوضين ليفاوض على قصر سيادة رئيسه!

ثم ماذا بقي من ماء وجه للانظمة العربية المطبعة والمستسلمة لحكم آل صهيون ما داموا يسمون أهل المقاومة الساعين للرجوع الى بيوتهم ومزارعهم واراضيهم كإرهابين؟ وما الفرق بين من يفرض الحصار لتجويع 2 مليون لاجئ في غزّة سواءاً كان ينطق بالعربية أو العبرية ؟

 في آخر  مجابهة بين المقاومة اللبنانية -حزب الله- والكيان المحتل بعد اعتداء العدو المحتل على 3 دول عربية هل وجد أحد الفرق بين إدانة الناطق العسكري الاسرائيلي وبيانات الادانة من دول عربية لدول عربية أخرى تم الاعتداء عليها ؟

صفقة نتنياهو ترامب كوشنر المسماة بصفقة القرن ليست أكثر من عملية اشهار للحلف السري بين الصهاينة اليهود والمسيحيين والصهاينة العرب.

النظام الرسمي العربي مأزوم ومهزوم وهو في حالة موت سريري يتعلق بحبال الهواء. حلفاؤه الصهيوامريكيون سيتخلون عن (حلفائهم) بعد استنفاذ مهمتهم ويا ليتهم يعتبرون بحلفاء الصهيوامريكين السابقين كشاه ايران وسوهارتو بل وحسني مبارك وزين العابدين… لن يترحم عليهم  المسلمون لسكوتهم عن اقتحام الاقصى والحرم الابراهيمي في الخليل وكأن شيئاً لم يكن!

جامعة دول النظام العربي تناقش في هذه الأيام العصيبة دعاوي ضد قناة تلفزيونية تماما كما كانت تفعل المجامع الكنسية البيزنطية حين كانت جيوش محمد الفاتح تدق ابواب القسطنطينية عام 1453م:” هل جنس الملائكة ذكور ام إناث ؟ وكم من الملائكة يمكن ان يقفوا على رأس دبوس ؟!”

المقاومة تعلن عن محورها ومرجعيتها :

قبيل خروج الحلف الصهيوامريكي مع المطبعين العرب من السر الى العلانية أعلن المقاومون عن حلفهم ومرجعيتهم دونما اي مواربة وقالوا إنها ايران وأن هناك تقاطع مصالح بين دول ومنظمات وأحزاب المقاومة وايران. واذا كانت بعض الانظمة العربية قد تحالفت علناً مع المحتل لاراضي عربية بلا حياء فلا يجد المقاومون اي حرج من  أن يتحالفوا مع دولة اسلامية تتقاطع مصالحها مع مصالحهم . ويبدو أن ما اعلنه السيد حسن نصر الله في آخر ايام عاشوراء عن أن مرجعية المقاومة هي ايران وأن اي اعتداء على اي عضو من هذا الحلف المقاوم يعتبر اعتداءً على كل اعضاءه هو اشهار استباقي لحلف المقاومة قبل اشهار الحلف الصهيوامريكي بواسطة مسرحية صفقة القرن.

تصدع ما قبل السقوط للمحور الصهيوامريكي :

هناك اشارات واضحة على تصدع مركز الحلف الصهيوامريكي:

يبدو أن الرئيس ترامب الذي جاء الى السلطة بدون اي خبرة في السياسة الخارجية قد استنتج اخيراً بعد خبرة سنتين ونصف في الحكم أن السياسة التي أوصى بها غلاة الصهاينة اليهود (كوشنر وغرينبلات) والصهاينة المسيحين (بولتن) قد اوصلته الى طريق مسدود . وسياسة الضغوطات القصوى والعقوبات على فنزويلا وكوريا الشمالية وايران قد فشلت وأن هذه السياسة كادت أن تورط الولايات المتحدة في حروب في كل ارجاء المعمورة . بينما كان بولتن يحثه على محاربة ايران تصدى له أكثر من مئتي جنرال وخبير استراتيجي وسياسي ناصحين ترامب بأن نصائح بولتن ستقود الولايات المتحدة الى حروب كارثية على الولايات المتحدة . وكانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير نصائح بولتن ضد الاتفاق مع طالبان في افغانستان .

وجد حلفاء الولايات المتحدة العرب ممن حرضوا ترامب على محاربة ايران أنه لن يخوض حرباً للدفاع عنهم فبدأوا يهرولون ليضعوا قدما على هذه الضفة من الخليج والقدم الاخرى على الضفة الاخرى منه . فأصبحوا في حيص بيص .

فشلت الحروب بالوكالة على المقاومة في كل مكان . فبعد صرف مئات مليارات الدولارات لاسقاط النظام في سوريا استعاد النظام عافيته.

حرب على اليمن قد تطورت لتصبح حرباً بين فرقاء التحالف انفسهم وبعد ان كانت الحرب بإتجاه واحد انتقلت لتصبح ذات اتجاهين لتصيب عقر دار المتحالفين في الحرب على اليمن .

أكبر جيش في الناتو بعد جيش الولايات المتحدة هو الجيش التركي وتركيا اليوم في تصادم استراتيجي مع الولايات المتحدة بدأ يظهر الى العلانية في محاولة الانقلاب على اردوغان. يتدرج هذا الخلاف الى درجة غير مسبوقة هذه الايام . شريك اساسي في ناتو يشتري منظومات دفاع جوية من روسيا بل ويدرس شراء تحديث سلاح طيرانه بطائرات روسية . الولايات المتحدة تأخذ من العدو الاستراتيجي لتركيا (الاكراد)  حلفاء لهم .

بعض حلفاء الولايات المتحدة في حصار الواحدة ضد الاخرى كما الحالة مع قطر… والقادم اعظم.

رئيس وزراء الكيان يختبئ في ملجأ بعد اطلاق صاروخ من غزّة وجيشه ينسحب 7 كيلو مترات من الحدود اللبنانية خوفاً من رد المقاومة.  ورئيس الوزراء نفسه يعطي الوعود لاستملاك وضم اراضي الاخرين وحلفاءه العرب مجتمعون في جامعة دولهم (العبرية).

الملخص: أن ميزان القوى يميل بشكل واضح الى محور المقاومة وقد بدأت الشعوب تعي أن ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة مع اعتذارنا الى كبير مفاوضي عباس.

أقلام حرة

المصدر: عبدالحي زلوم

الأربعاء 11 أيلول , 2019 05:57
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
هل نرى الرئيس الأسد في أنقرة قريباً؟؟
الغزو التركى لسوريا وعطش المصريين وخيانة الاكراد الموالين لإسرائيل نتاج الحزام المحيطى لـ بن غوريون
أردوغان وارث حلف الخاسرين "السعودية وقطر وامريكا".. انسحبوا ورموا بالتركة على تركيا فما هو فاعل؟؟
المفكر المغربي إدريس هاني يكتب عن مغالطات أردوغان وأوهامه
2020 انقلاب دراماتيكي في مشهد الشرق الأوسط.. تفاءلوا!
بروفيسور عراقي: امريكا تعمل على احتكار الحكم في العراق وتفجيره من الداخل
واشنطن وإستراتيجية الفوضى في العراق..إستغلال مطالب الشعب
مظاهرات العراق والراية الخدّاعة: الدفع باتجاه الحرب الاهلية.. وتكرار سيناريوهات ليبيا وسورية.. واغتيال مراجع دينية
هل تقف "إسرائيل" وراء تراجع رئيس وزراء اثيوبيا عن تعهداته؟..ازمة سد النهضة تتفاقم ومصر امام خيارين: التدويل او الخيار العسكري
لماذا تعمد السيد الخامنئي إهانة امريكا وإجهاض اتّصال هاتفي رتبه ماكرون بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة في اللحظة الأخيرة؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي