السيد خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها
السيد خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها

أعلن المرشد الإيراني الأعلى السيد علي خامنئي، الثلاثاء، أن بلاده لن تتفاوض مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان في ظل انسحابها من الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” عن السيد خامنئي، قال فيها إن “ممارسة واشنطن سياسة الضغط الأقصى على إيران لا قيمة لها”.

وبيّن أن هدف الأمريكيين من الدعوة مجدداً إلى المفاوضات “هو لفرض إرادتها -الولايات المتحدة- على إيران وإثبات تأثير سياسة الضغط”.

وأكد أن جميع المسؤولين في إيران على اعتقاد بأنه لن تكون هناك مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان، لا في نيويورك ولا غيرها.

واستدرك قائلًا: “اللهم إلا إذا تابت الولايات المتحدة وعادت إلى الاتفاق النووي الذي انتهكته، فيمكنها حينها التحدث مع إيران”.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، الإثنين، أن أي لقاء لن يتم بين الرئيسين الإيراني والأمريكي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسبق أن أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، في تصريحات صحفية موقف بلاده من التفاوض مع الولايات المتحدة، وقال إن على واشنطن رفع العقوبات التي تفرضها على بلاده “قبل أي شيء آخر”.

وتفاقمت حدة التوتر بين طهران وواشنطن، منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العام الماضي، من الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع عدد من دول العالم عام 2015، وإعادة فرضه عقوبات صارمة ضد قطاعي النفط والبنوك الإيرانية.

عربي وإقليمي

المصدر: إرنا

الثلاثاء 17 أيلول , 2019 01:20
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
طبيبة روسية: حالة مصابي كورونا تتحسن كثيرا بعد خضوعهم لأول دورة علاجية داخل حجرة الضغط العالي
طائرة ركاب إسرائيلية تحلق في أجواء السودان و ليبيا وحكومة الوفاق تلتزم الصمت.
معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان: تحالف العدوان السعودي الإماراتي دمّر 80% من آثار اليمن وسرق مخطوطات يهودية وسلمها لـ "إسرائيل".
أمريكا و"إسرائيل" والعملاء يخوضون أخطر معاركهم في لبنان.. معلومات مؤكدة عن تحريك وكر السفارة الأمريكية في عوكر لأدواته ميدانياً ضد سلاح المقاومة.
“ميغ” 29 السورية الجديدة تدك المسلحين “الإيغور" جنوبي إدلب
النيل والتوزيع المنصف والعادل للمياه.. لهذه الأسباب مجتمعة يحق لمصر تدمير سد النهضة الإسرائيلي في إثيوبيا.
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في أجواء مصياف بريف حماة
هل يضيّع اللبنانيون فرصتهم الثانية للإصلاح بعد "الحص".. دياب: نتعرض للاستهداف السياسي ولدينا مهمات كبيرة وثقيلة ونحن مع حق التظاهر لا مع قطع الطرق وتخريب الأملاك
هآرتس: "جنود إسرائيليون اقتحموا منزلا سورياً في الجولان وقتلوا أشخاصا فيه دون أي سبب"..
“يا آل ناقص وآل منشار”.. “شاهد” نائب تونسي ينسف إدارتي أبوظبي والرياض في أقل من دقيقتين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي