أردوغان شامتا في السعودية: لنتذكر من بدأ بقصف اليمن أولا !!
أردوغان شامتا في السعودية: لنتذكر من بدأ بقصف اليمن أولا !!

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في معرض تعليقه على الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إلى تذكر من الذي شن الحملة العسكرية في اليمن.

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، عقب قمة الدول الضامنة لصيغة أستانا (روسيا، تركيا، إيران)، في أنقرة: "يجب أن تبدأ اليمن في إعادة البناء (الدولة) بأسرع ما يمكن، فهي غير قادرة على الوقوف على أقدامها​​​. ما الذي يمكن أن تفعله الدول المتقدمة لليمن وسوريا؟ والكارثة الموجودة في فلسطين، ولكن للأسف، يحارب المسلمون الآن المسلمين. لنتذكر من كان أول من قصف اليمن؟ وسوف نرى من أين بدأت (الكارثة)".

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

وتقع بقيق على بعد حوالي 75 كيلومترا جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، لوجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا لاحتلال اليمن متسترة بمزاعم دعم قوات المستقيل الهارب عبدربه منصور هادي في مواجهة الجيش اليمني واللجان الشعبية، الذين يسيطرون على عدة محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء.

 

 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 17 أيلول , 2019 03:12
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
طبيبة روسية: حالة مصابي كورونا تتحسن كثيرا بعد خضوعهم لأول دورة علاجية داخل حجرة الضغط العالي
طائرة ركاب إسرائيلية تحلق في أجواء السودان و ليبيا وحكومة الوفاق تلتزم الصمت.
معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان: تحالف العدوان السعودي الإماراتي دمّر 80% من آثار اليمن وسرق مخطوطات يهودية وسلمها لـ "إسرائيل".
أمريكا و"إسرائيل" والعملاء يخوضون أخطر معاركهم في لبنان.. معلومات مؤكدة عن تحريك وكر السفارة الأمريكية في عوكر لأدواته ميدانياً ضد سلاح المقاومة.
“ميغ” 29 السورية الجديدة تدك المسلحين “الإيغور" جنوبي إدلب
النيل والتوزيع المنصف والعادل للمياه.. لهذه الأسباب مجتمعة يحق لمصر تدمير سد النهضة الإسرائيلي في إثيوبيا.
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في أجواء مصياف بريف حماة
هل يضيّع اللبنانيون فرصتهم الثانية للإصلاح بعد "الحص".. دياب: نتعرض للاستهداف السياسي ولدينا مهمات كبيرة وثقيلة ونحن مع حق التظاهر لا مع قطع الطرق وتخريب الأملاك
هآرتس: "جنود إسرائيليون اقتحموا منزلا سورياً في الجولان وقتلوا أشخاصا فيه دون أي سبب"..
“يا آل ناقص وآل منشار”.. “شاهد” نائب تونسي ينسف إدارتي أبوظبي والرياض في أقل من دقيقتين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي