هل تستفيد روسيا من هجوم بقيق و خريص وهل يجب على بوتين مكافأة الحوثيين.."مستشار سياسي": هل ألمح الرئيس الروسي لليمنيين بتكرار قصف أرامكو؟؟
هل تستفيد روسيا من هجوم بقيق و خريص وهل يجب على بوتين مكافأة الحوثيين.."مستشار سياسي": هل ألمح الرئيس الروسي لليمنيين بتكرار قصف أرامكو؟؟

في معرض تعليقه على هجمات أرامكو السبت الفائت صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستشهداً بأيات من القران بحرمة اعتداء المسلم على المسلم في اشارة إلى العدوان السعودي على اليمن.

واقترح بوتين على السعودية شراء منظومات اس 300 و اس 400 الدفاعية الروسية للتصدي للهجمات المستقبلية بالطائرات اليمنية المسيرة ولو كانت تملكها في الماضي لما حصل ما حصل في بقيق و خريص.

وفي معرض تعليقه على الحدث قال مستشار سياسي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر أن كلام الرئيس الروسي وإستشهاده بآيات من القرآن الحكيم والتأييد الذي لاقاه من الشعوب الأوربيه والشعب الروسي لكلامه ..في عدم جواز إعتداء المسلم على المسلم في إشاره واضحه للسعوديه وحربها على اليمن ..لأمر يعد وصمة عار ..مع إحترامي للمتابعين في تاريخنا كمسلمين وفي تاريخ السعوديه.

وتابع مضيفاً: من بعد كلام الرئيس الروسي في إشاراته للسعوديه لو كان للملك سلمان ادنى كرامه لطم نفسه في التراب ..والله انا كمسلم اقول لا حول ولا قوة إلا بالله ..والله خزيتنا يا سلمان و وطيت رؤوسنا بين الأمم.

وعن قصف أرامكو علق المستشار على تصريح الرئيس الروسي فيما يخص المنظومات الدفاعية الروسية قائلاً:  وكأن الرئيس الروسي لمح في كلامه لليمنيين بتكرار قصف أرامكو وحرقها وتدميرها لكي تطلب السعوديه شراء صواريخ S400 أو S300 ..فقوله كان على السعوديه شراء S300وS400 ..يفسر بأنه لا يهتم لأرامكو حتى لو ذهبت للجحيم كلها ..قدر إهتمامه بحلب البقره قبل ان يتلف حليبها وهذا ما جعل روحاني يضحك.

وتابع  المستشار قائلاً: والسؤال هنا اذا ما حصل ولحقت السعوديه على شراء صواريخ من روسيا بعد إقناع ترامب ودفع دية عدم ممانعته وسكوته فكم سيصل سعر المنظومه الواحده لو حسبنا معها عمولات ابن سلمان ...وأضاف متهكماً: الى ذلك الحين يقال أن السعوديه كانت منتجه للنفط.

و تابع في تغريدة اخيرة: في الآخر أمريكا ستقول للخبل بن سلمان لتجنب الخسائر ولكي لا يقصف اليمنيون أرامكو أوقف الحرب على اليمن ..وأمريكا لا تستطيع مساعدتك.. وهذا ما ألمحت اليه ادارة ترامب مؤخراً.

و علق حساب القدس على تغريدات المستشار ملمحاً الى مصلحة روسيا في الهجوم على ارامكو قائلاً: روسيا كأحد اكبر مصدري النفط في العالم من مصلحتها ضرب البنية التحتية السعودية للنفط لانها منافس كبير جدا، وبهذا تتخلص موقتا لفترة ربما طويلة من اكبر المنافسين في السوق وأيضا تستفيد من ارتفاع اسعار النفط لانها مصدر كبير له".

و علق صاحب حساب ابو على اليمن الذي يبدو انه من الموالين لحركة انصار الله اليمنية قائلاً: "اذا كنت بالفعل متابع للاحداث فقد اخبر بوتين السعوديه سابقا بخفض انتاجها من النفط ولكنها لم تعطيه اي اهتمام وضرب ارامكو حاليا سيقابل بمكرمه كبيره من بوتين لجيشنا ولجانه الشعبيه البواسل والحليم تكفيه الاشارة #مسخرة_العالم #المهفوف_بن_سلحان".

وقبل هجوم السبت الماضي على معامل خريص و بقيق التابعة لارامكو السعودية كانت روسيا تحتل المركز الثالث في العالم من حيث انتاج النفط و مع ضربات السبت الماضي على المنشأات السعودية واحتمالية تعطلها لأشهر قبل معاودة انتاجها مجدداً ومع خسارة المملكة لامثر من 50% من انتاجها النفطي اصبحت روسيا تحتل المركز الثاني عالمياً من حيث انتاج النفط بالإضافة الى الإرتفاع المخيف في اسعاره والذي ستستفيد منه روسيا الى حين عودة النفط السعودي المفقود الى السوق العالمية مجدداً هذا ان لم يكرر الحوثيون ضرباتهم و يوقفوا انتاج المملكة النفطي بالكامل.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 17 أيلول , 2019 09:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي