“شاهد” تصريحات خطيرة لسياسي سعودي على “روتانا خليجية” قد تذهب به وراء الشمس
“شاهد” تصريحات خطيرة لسياسي سعودي على “روتانا خليجية” قد تذهب به وراء الشمس

أثار تحليل شجاع وواقعي لمحلل سياسي سعودي ظهر على شاشة “روتانا خليجية” عن أوضاع المملكة الحالية إعجاب السعوديين، الذين نشروا المقطع على نطاق واسع بينما حذره آخرون من أن شجاعته تلك قد تذهب به وراء الشمس، حسب وصفهم.

وظهر السياسي السعودي ماجد التركي على شاشة “روتانا خليجية” عبر برنامج “الأسبوع في ساعة” ينتقد سياسات المملكة وخوضها حرب اليمن التي كبدت السعودية خسائر فادحة غير مسبوقة في تاريخها.

وقال:”انا لست من مؤججي الحرب ولا أتمناها كما امر الرسول، بلأ اتمنى ان تحل القضية سياسيا وليس بالحرب نحن الان في حرب مع اليمن أنهكتنا سياسا وامنيا واقتصاديا”

وتابع ملمحا لدور الإمارات في توريط السعودية بهذه الحرب:”ونحن لسنا جاهزين لفتح جبهة في الشمال ولا نتعلم الدرس وترامب استهلكنا سياسيا واقتصاديا وأمنيا فيجب ان نراجع تقنيتنا ونطور أسلحتنا ونراج شراكتنا  في المنطقة وأولوياتنا.

ورغم خبرتهم السابقة في حروب اليمن “الفاشلة”، لم يتوقع المسؤولون العسكريون والسياسيون بالسعودية أن يتحول التدخل إلى ورطة كبرى تكلفهم الكثير على الصعيد العسكري والاقتصادي، واستنزاف مستمر، ولا سيما مع إصرار الحوثيين على إثبات طول نفسهم.

وتختلف التقديرات بشأن الخسائر السعودية جراء الحرب التي دخلت عامها الخامس دون أفق واضح للحسم العسكري، لكن معظم الأرقام والتقديرات تؤكد انعكاساتها السلبية الكبيرة على الاقتصاد السعودي، وبالتالي على الوضع الاجتماعي والسياسي.

وزاد الحوثيون الضغوط مع نقل المعارك إلى الداخل السعودي عبر اختراقهم الحدود الجنوبية في المملكة في جازان وعسير ونجران وهجماتهم المتكررة التي تحولت إلى نزيف مستمر للقوات السعودية على الصعيد البشري والمادي، أو تركيزهم على استهداف مواقع إستراتيجية سعودية بالصواريخ البالستية.

وكان آخر هذه الهجمات على معمل تكرير النفط الضخم التابع لأارمكو بمدينة بقيق والذي تسبب في خسائر فادحة للسعودية، وأوقف نصف انتاجها من النفط.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 17 أيلول , 2019 11:34
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مفخختين وينتهي المونديال.. شاهد معارض سعودي يكشف عن مخطط لشن عمليات إرهابية في قطر ويوجه رسالة للملك سلمان: "شيل ابنك قبل فوات الأوان".
عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري يلقن تركي آل الشيخ درساً قاسيا: "أنت شخص جاهل وما لقتش حد يربيك".
الهروب الكبير.. قوات سعودية وخبراء أمريكيون يغادرون مراكز لهم في مأرب بطريقة سرية
موقع ألعاب يفضحه.. هل "ابن سلمان" هو "عبدالله آل سعود" الذي أنفق 70 ألف دولار على لعبة إلكترونية؟؟
بدأوا مخططهم (الانجليزي) بمحاولة كسر قوة اسرة آل محمد الجربا أمراء قبيلة شمر.. الباحث والمؤرخ عبدالله الزوبعي الشمري: آل سعود أصل الإرهاب ومنبعه احتلوا الجزيرة العربية بتكفير القبائل وسفك دمائهم.
انخفاض الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي السعودي في مارس 27 مليار دولار وهي أسرع وتيرة في 20 عاما على الأقل
وصفهم بـ “الرعاع ومجهولي النسب”.. “شاهد” كاتب سعودي يسيء للشعب الفلسطيني ويعتبر "اسرائيل" صديقاً وفياً
القضية خرجت للعلن والسعودية تحضّر تهماً للواء الجبري وحساب سعودي يكشف: رقبة ولي العهد بيده وإن لم يتم تسليمه قد يستعمله الكونغرس للإطاحة بـ "ابن سلمان".
“شاهد”.. لن تصدق ما حدث في السعودية بعد فك الحظر و”فيديو” ينذر بكارثة غير مسبوقة بتاريخ المملكة.
إعادة تداول لفضيحة مدوية كشفها الأمير طلال عن والده الملك عبد العزيز تزامنا مع سياسات ابن سلمان المتهورة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي