مسؤول سعودي: أرامكو ستعود لإنتاجها الكامل في نهاية سبتمبر
مسؤول سعودي: أرامكو ستعود لإنتاجها الكامل في نهاية سبتمبر

قال مسؤول تنفيذي بشركة "أرامكو" السعودية، الجمعة، إنهم واثقون من استئناف الشركة لإنتاجها بالكامل، بحلول نهاية سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بعد نحو أسبوع من استهداف منشأتين نفط تابعتين للشركة بهجمات عبر طائرات مسيرة وصواريخ مجنحة، أفقدت الشركة نحو نصف إنتاجها من النفط والغاز.

وأوضح المدير العام لمنطقة الأعمال الجنوبية للنفط لدى "أرامكو"، "فهد عبدالكريم"، في تصريحات للصحفيين، خلال جولة نظمتها الشركة الحكومية، إن "أرامكو تجلب معدات من الولايات المتحدة وأوروبا لإصلاح المنشآت المتضررة".

وأشار إلى أن الأعمال جارية على مدار 24 ساعة لسبعة أيام في الأسبوع، من أجل استعادة معدلات الإنتاج.

ونقلت "رويترز" عن مراسلها قوله إنه شاهد أعمال إصلاح جارية، في محيط منشأتي "أرامكو" المستهدفتين، مع رافعات أقيمت حول عمودي تثبيت محترقين، يشكلان جزءا من وحدات لفصل الغاز عن النفط، وأنابيب منصهرة.

وانخفض إنتاج السعودية بنحو 5.7 مليون برميل يوميا بعد هجوم السبت، الذي استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" شرقي المملكة، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

والأربعاء الماضي، قال لي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، الأربعاء، إنه من الممكن استعادة الإنتاج المفقود من النفط الخام بنسبة 100% خلال 10 أيام، بعد الهجمات.

وقبلها بيوم، أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير "عبدالعزيز بن سلمان" عودة إمدادات المملكة من النفط إلى مستوياتها، قبل الهجمات، وأكد أن "أرامكو ستفي بكامل التزاماتها مع عملائها في العالم، خلال هذا الشهر من خلال المخزونات، ومن خلال تعديل بعض أنواع المزيج، على أن تعود قدرة المملكة لإنتاج 11 مليون برميل نفط يوميا نهاية سبتمبر/أيلول الحالي، وإلى 12 مليون برميل يوميا، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل".

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 20 أيلول , 2019 07:04
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مفخختين وينتهي المونديال.. شاهد معارض سعودي يكشف عن مخطط لشن عمليات إرهابية في قطر ويوجه رسالة للملك سلمان: "شيل ابنك قبل فوات الأوان".
عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري يلقن تركي آل الشيخ درساً قاسيا: "أنت شخص جاهل وما لقتش حد يربيك".
الهروب الكبير.. قوات سعودية وخبراء أمريكيون يغادرون مراكز لهم في مأرب بطريقة سرية
موقع ألعاب يفضحه.. هل "ابن سلمان" هو "عبدالله آل سعود" الذي أنفق 70 ألف دولار على لعبة إلكترونية؟؟
بدأوا مخططهم (الانجليزي) بمحاولة كسر قوة اسرة آل محمد الجربا أمراء قبيلة شمر.. الباحث والمؤرخ عبدالله الزوبعي الشمري: آل سعود أصل الإرهاب ومنبعه احتلوا الجزيرة العربية بتكفير القبائل وسفك دمائهم.
انخفاض الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي السعودي في مارس 27 مليار دولار وهي أسرع وتيرة في 20 عاما على الأقل
وصفهم بـ “الرعاع ومجهولي النسب”.. “شاهد” كاتب سعودي يسيء للشعب الفلسطيني ويعتبر "اسرائيل" صديقاً وفياً
القضية خرجت للعلن والسعودية تحضّر تهماً للواء الجبري وحساب سعودي يكشف: رقبة ولي العهد بيده وإن لم يتم تسليمه قد يستعمله الكونغرس للإطاحة بـ "ابن سلمان".
“شاهد”.. لن تصدق ما حدث في السعودية بعد فك الحظر و”فيديو” ينذر بكارثة غير مسبوقة بتاريخ المملكة.
إعادة تداول لفضيحة مدوية كشفها الأمير طلال عن والده الملك عبد العزيز تزامنا مع سياسات ابن سلمان المتهورة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي