ارتفاع المخزون الأمريكي يهبط بأسعار النفط دون الـ53 دولارا
ارتفاع المخزون الأمريكي يهبط بأسعار النفط دون الـ53 دولارا

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، واحد بالمئة، على خلفية ارتفاع المخزون الأمريكي من الخام أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتا أو نحو واحد بالمئة إلى 58.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0629 بتوقيت جرينتش.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 52.80 دولار للبرميل.

وارتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية 10.5 مليون برميل إلى 432.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر تشرين الأول وفقا للتقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي، الذي نُشر قبل بيانات المخزونات الرسمية المقرر صدورها اليوم الخميس.

ويقدر محللون أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بنحو 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في ظل مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وبالتالي الطلب على النفط، في الوقت الذي كشفت فيه بيانات من الولايات المتحدة أن مبيعات التجزئة انخفضت للمرة الأولى في سبعة أشهر في سبتمبر أيلول. يأتي ذلك عقب بيانات صادرة في وقت سابق كشفت تواضع نمو الوظائف وأنشطة قطاع الخدمات.

لكن الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين ساهمت في تقليص انخفاض أسعار النفط بعد أن قال منوتشين إن المفاوضين التجاريين من الولايات المتحدة والصين يعكفون على وضع نص المرحلة الأولى من اتفاق تجاري كي يوقع عليه رئيسا البلدين الشهر القادم. 

وأشارت بيانات معهد البترول إلى تراجع مخزونات البنزين 934 ألف برميل، مقارنة مع توقع المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وأظهرت انخفاض مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.9 مليون برميل، مقارنة مع توقعات أن تهبط 2.4 مليون برميل.

وارتفعت واردات الولايات المتحدة من الخام الأسبوع الماضي 577 ألف برميل يوميا إلى سبعة ملايين برميل يوميا.

وتملك الولايات المتحدة احتياطي استراتيجي كبير من النفط يتكون من 4 مواقع على طول سواحل خليج تكساس ولويزيانا التي تحوي كهوف تخزين عميقة تحت الأرض، يبلغ عمقها ما بين 2000 و4000 قدم تحت السطح. وبلغت كمية النفط الأكبر الذي احتفظ به الاحتياطي الاستراتيجي على الإطلاق، 727 مليون برميل في العام 2009.

ولا يستطيع أحد سوى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بإصدار أمر لسماح استخدام احتياطي النفط الاستراتيجي، (حدث حتى الآن 3 مرّات فقط).

دولي

المصدر: معهد البترول الأمريكي

الخميس 17 تشرين الأول , 2019 10:45
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي