القيادي الحوثي المنشق "علي البخيتي": سلطنة عُمان وسيط الدعم القطري للحوثيين.. 16مليون دولار تسلمها الحوثيون من أمير قطر منذ 4 أيام.
القيادي الحوثي المنشق "علي البخيتي": سلطنة عُمان وسيط الدعم القطري للحوثيين.. 16مليون دولار تسلمها الحوثيون من أمير قطر منذ 4 أيام.

أثار القيادي الحوثي السابق الذي رمى نفسه في أحضان السعودية "علي البخيتي", موجة جدل واسعة, بعدما هاجم سلطنة عمان، متهما إياها بمساندة الحوثيين وجعل نفسها محطة للمساعدات المقدمة لجماعة أنصار الله الحوثية.

وقال “البخيتي” في سلسلة تدوينات على حسابه بتويتر أن حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد يدعم حركة الحوثيين بمبلغ ١٦ مليون دولار.

وتابع البخيتي قائلاً أن هذه الأموال أرسلها جاسم بن فهد بن جبر آل ثاني بتوجيه من عبدالله محمد بن مبارك الخليفي القائم بأعمال رئيس جهاز المخابرات القطرية عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى سلطنة عمان وتسلمها ممثل الحوثيين في مسقط قبل أربعة أيام.

علي البخيتي قال أيضا ضمن روايته أن الدعم القطري الأخير للحوثيين ضمن سلسلة دفعات التزم بدفعها أمير قطر في لقاءات مع مسؤولين من إيران تطبيقاً لاستراتيجية البلدين في مواجهة السعودية والإمارت واستنزافهما في اليمن؛ وستخصص لتعزيز قدراتهم الإعلامية؛ فيما خصصت الدفعات الماضية في تعزيز قدرات الحوثيين الصاروخية.

واضاف:”كما وفرت #قطر لـ #الحوثيين أجهزة (scd) Secret communication devices متطورة لتأمين سرية الاتصالات؛ وبقية المبلغ المخصص للأشهر الثلاثة القادمة يقدر بـ 100 مليون دولار؛ وينسق للعملية جاسم بن عبدالرحمن ال ثاني الذي تم تعيينه مؤخراً سفير لقطر في #سلطنة_عمان ليقوم بهذا الدور الخاص.”

ولو تبين صحة ما أدلى به البخيتي فستكون هذه الخطوة هي بحق مفخرة لقطر و سلطنة عمان في سجل دعم المظلوم ضد الظالم ولوجب على الإعلامين القطري والعماني التفاخر بها لا محاولة انكارها بشتى الوسائل خوفاً من ردات الفعل الأمريكية بالدرجة الأولى والسعودية الإماراتية بالدرجة الثانية...

علماً بأن قطر قد تفاخرت في السابق بدعمها للجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا و كانت تقدم الدعم تحت مسميات إنسانية عدة ومنها منظمة الخوذ البيض أو ما تسمى بالدفاع المدني السوري التي تبين ان اعضاءها من مقاتلي جبهة النصرة الإرهابية والذين يفبركون مشاهد الفيديو لإدانة الجيش العربي السوري.. 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الخميس 17 تشرين الأول , 2019 10:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
تصريحات نسبت لمسؤولين أموات.. "BBC" وقعت في فخ انفجارات طهران
بهاروند: الامیرکان ارسلوا لنا رسالة صباح استشهاد سليماني طلبوا منا بعدم الرد
بسبب “المحتال هاشبوشي”.. إعلانات توظيف للجميع في دبي “باستثناء النيجيريين”
تفاصيل تكشف لأول مرة بقضية “شيتي” منفذ أكبر عملية نصب بتاريخ الإمارات.. ما علاقة سلطنة عُمان؟
رغم العقوبات الأميركية.. إيران تعتزم تطوير صناعتها النفطية
تجدد الملاسنات الحادة بين قطر والامارات على خلفية المحاولة الاخيرة الفاشلة لانهاء الأزمة الخليجية
فضيحة النائب البنغالي تثير موجة غضب في الكويت.. تفاصيل جديدة وهذا ما فعلته النيابة مع اللواء الجراح
مذيعة الجزيرة "غادة عويس" تهاجم أردوغان بعد تحويل آيا صوفيا لمسجد: ليس أنت من سيحرر الأقصى.
ضربة جديدة لاقتصاد الإمارات المُتهالِك .. أضخم الشركات في جبل علي تُسرّح عدداً كبيراً من موظفيها ومبيعاتها تنهار
ما سبب وفاة نائب حاكم الشارقة أحمد بن سلطان القاسمي؟!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي