القيادي الحوثي المنشق "علي البخيتي": سلطنة عُمان وسيط الدعم القطري للحوثيين.. 16مليون دولار تسلمها الحوثيون من أمير قطر منذ 4 أيام.
القيادي الحوثي المنشق "علي البخيتي": سلطنة عُمان وسيط الدعم القطري للحوثيين.. 16مليون دولار تسلمها الحوثيون من أمير قطر منذ 4 أيام.

أثار القيادي الحوثي السابق الذي رمى نفسه في أحضان السعودية "علي البخيتي", موجة جدل واسعة, بعدما هاجم سلطنة عمان، متهما إياها بمساندة الحوثيين وجعل نفسها محطة للمساعدات المقدمة لجماعة أنصار الله الحوثية.

وقال “البخيتي” في سلسلة تدوينات على حسابه بتويتر أن حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد يدعم حركة الحوثيين بمبلغ ١٦ مليون دولار.

وتابع البخيتي قائلاً أن هذه الأموال أرسلها جاسم بن فهد بن جبر آل ثاني بتوجيه من عبدالله محمد بن مبارك الخليفي القائم بأعمال رئيس جهاز المخابرات القطرية عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى سلطنة عمان وتسلمها ممثل الحوثيين في مسقط قبل أربعة أيام.

علي البخيتي قال أيضا ضمن روايته أن الدعم القطري الأخير للحوثيين ضمن سلسلة دفعات التزم بدفعها أمير قطر في لقاءات مع مسؤولين من إيران تطبيقاً لاستراتيجية البلدين في مواجهة السعودية والإمارت واستنزافهما في اليمن؛ وستخصص لتعزيز قدراتهم الإعلامية؛ فيما خصصت الدفعات الماضية في تعزيز قدرات الحوثيين الصاروخية.

واضاف:”كما وفرت #قطر لـ #الحوثيين أجهزة (scd) Secret communication devices متطورة لتأمين سرية الاتصالات؛ وبقية المبلغ المخصص للأشهر الثلاثة القادمة يقدر بـ 100 مليون دولار؛ وينسق للعملية جاسم بن عبدالرحمن ال ثاني الذي تم تعيينه مؤخراً سفير لقطر في #سلطنة_عمان ليقوم بهذا الدور الخاص.”

ولو تبين صحة ما أدلى به البخيتي فستكون هذه الخطوة هي بحق مفخرة لقطر و سلطنة عمان في سجل دعم المظلوم ضد الظالم ولوجب على الإعلامين القطري والعماني التفاخر بها لا محاولة انكارها بشتى الوسائل خوفاً من ردات الفعل الأمريكية بالدرجة الأولى والسعودية الإماراتية بالدرجة الثانية...

علماً بأن قطر قد تفاخرت في السابق بدعمها للجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا و كانت تقدم الدعم تحت مسميات إنسانية عدة ومنها منظمة الخوذ البيض أو ما تسمى بالدفاع المدني السوري التي تبين ان اعضاءها من مقاتلي جبهة النصرة الإرهابية والذين يفبركون مشاهد الفيديو لإدانة الجيش العربي السوري.. 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الخميس 17 تشرين الأول , 2019 10:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حكومة الكويت الجديدة تواجه "وضعا غريبا ونادرا" يحتاج إلى "حل عاجل"
الإمارات تحتجزة في فندق بدبي.. تسريبات السياسي العراقي الشابندر تظهر دوراً إسرائيلياً في العراق بمشاركة إماراتيّة
سلطات البحرين ترحب بالإسرائيلي و تمنع الفلسطيني من دخول أراضيها.. هذا ما حدث مع فتاة فلسطينية وزوجها البحريني.
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
“خلاف” الوزراء ما زال مستمرا في الكويت والشيخ صباح يكلف هذا الشخص بالقيادة بعد “اعتذار غير مسبوق”
أكاديمي إماراتي صديق "سلطان بن زايد": هكذا كنتم سترون أبوظبي لو تصدر الشيخ قيادتها ولكن القدر.. ما لم يذكره هي المؤامرة على سلطان وهذه تفاصيلها.
شيوخ الكويت يراقبون بعضهم والوضع مخيف.. "مستشار سياسي": أمير الكويت تعرض لـ "ضغوط" لعزل ابنه وولاية العهد الآن محل جدل بين الشيخ نواف ووزير الدفاع المعزول!!
مغرد قطري توقع موته قبل شهر.. “اغتيال سلطان بن زايد” يُشعل تويتر .. هل أقدم محمد بن زايد على تصفية شقيقه؟؟
أصدر قراراً بإعادة تكليف الشيخ جابر المبارك.. خطاب لأمير الكويت بعد الأزمة الحكومية: لن يفلت أحد من العقاب
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي