السعودية تؤجل الطرح العام الأولي المحتمل لأرامكو بسبب “عملية توازن الردع الثانية”
السعودية تؤجل الطرح العام الأولي المحتمل لأرامكو بسبب “عملية توازن الردع الثانية”

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز”، نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة إن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية أرجأت الإطلاق المزمع لطرح عام أولي.

ووفقا لرويترز فإن من المنتظر أن تعلن أكبر شركة للنفط في العالم خططا الأسبوع القادم لطرح حصة تتراوح من واحد إلى اثنين بالمئة في سوق الأسهم السعودية (تداول) قبل إدراج دولي محتمل.

وقالت فايننشال تايمز إن أرامكو تريد الانتظار حتى تتمكن من تقديم معلومات وافية عن أحدث أرباحها الفصلية في أعقاب الهجمات التي شنت على منشأتين نفطيتين في السعودية في الرابع عشر من سبتمبر أيلول والتي خفضت بشكل مؤقت إنتاج المملكة إلى النصف.

إلى ذلك قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن موعد الطرح العام الأولي المحتمل لأرامكو تأجل إلى ديسمبر أو يناير من العام المقبل ولم ترد أرامكو السعودية على الفور على طلب من رويترز للتعقيب خارج ساعات العمل المعتادة.

ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر قوله إن إعلان الطرح العام الأولي “تأجل لكنه لم يُسحب”. وأضافت نقلا عن مصدر آخر أن الإدراج تأجل “لأسابيع”.

وقالت مصادر لرويترز إن إدراج أرامكو في الرياض هو الخطوة الأولى نحو بيع محتمل لحصة في الشركة تصل إلى 5 في المئة.

ويرى المستثمرون السعوديون في الطرح العام الأولي فرصة لتملك جزء من درة تاج المملكة وفرصة لإظهار روح الوطنية بعد عملية سلح الجو المسير اليمني في الرابع عشر من سبتمبر الماضي.

أخبار المملكة

المصدر: فايننشال تايمز

الجمعة 18 تشرين الأول , 2019 04:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
غياب الهيئة فضح فساد المجتمع.. “شاهد” انقلبت الصورة في السعودية كما يريد ابن سلمان لغاية في نفسه.. فتاة تتحرّش بشاب في الشارع !
د.مضاوي الرشيد أول من ألمح الى اختفائها.. تقرير ألماني يوثق اعتقال ابن سلمان لإبنة عمه الأكبر الأميرة بسمة بنت الملك سعود.. ويتساءل عن مصيرها.
منظومات الدفاع فشلت بجدارة.. السعودية العظمى تستنجد بأمريكا وبريطانيا وفرنسا لمواجهة خطر الطيران المسير
رؤية ابن سلمان “الفريدة من نوعها” تخطت الحدود.. مخرجة سعودية تشارك في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي لشحذ همم السعوديين
ما حذر منه العقلاء وخافوا الوصول له بعد 10 سنوات وصلت إليه السعودية في 10 أشهر بفضل ملك الترفيه والوناسة تركي آل الشيخ..
"عنزة تعزّك ولا اكتتاب يذلك".. اكتتاب أرامكو يفجر جدلا بين المغردين السعوديين
ملابسات وفاة الشيخ فهد القاضي في محبسه..القضاء السعودي مسرحية والحكم النهائي كان لـ "ابن سلمان".
هيئة كبار العلماء شحذت همم السعوديين وابن سلمان قرر عرض 1.5٪ من أسهم الشركة خلال اكتتاب أرامكو
الأحدث
عدوان اسرائيلي جديد على دمشق وريفها والدفاعات الجوية السورية تتصدى.
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي