الرئيس الأسد: يجب العمل على وقف العدوان وانسحاب القوات التركية والأمريكية وتكثيف الجهود الرامية إلى سحب جميع القوات الأجنبية من سورية
الرئيس الأسد: يجب العمل على وقف العدوان وانسحاب القوات التركية والأمريكية وتكثيف الجهود الرامية إلى سحب جميع القوات الأجنبية من سورية

دعا الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الجمعة، إلى تكثيف الجهود الرامية إلى سحب جميع القوات الأجنبية من بلاده.

وخلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، والوفد المرافق لهما، أكد الأسد أن “العمل في المرحلة الحالية والمقبلة يجب أن يتركز على وقف العدوان وانسحاب كل القوات التركية والأمريكية وغيرها من القوات غير الشرعية من الأراضي السورية كافة، باعتبار أنها قوات احتلال وفق القانون والمواثيق الدولية، ويحق للشعب السوري مقاومتها بكل الوسائل المتاحة”.

من جانبه، أكد الوفد الروسي، وفقا لوكالة “سانا” السورية الرسمية، دعم بلاده الراسخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها ورفضها لأي خطوة أو إجراء يخرق هذه السيادة ويزيد من تعقيد الأوضاع ويؤثر على الجهود الرامية لإنهاء الحرب في سوريا.

وأكد الوفد تمسك موسكو بالقضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في البلاد واستعادة السيطرة على الأراضي السورية كافة وفي مقدمتها المناطق الحدودية جميعها.

كما تناول اللقاء التحضيرات القائمة لعقد الاجتماع الأول للجنة مناقشة الدستور. وقد أعرب كل من الأسد ولافرنتييف عن ارتياح دمشق وموسكو لسير هذه التحضيرات، وأكدا على أن العامل الأهم لنجاح هذه اللجنة هو عدم وجود أي تدخل خارجي في عملها وأن تحترم جميع الأطراف الأساس الذي بنيت عليه هذه اللجنة، ألا وهو حوار سوري سوري بقيادة وملكية سورية.

ووضع لافرنتييف الرئيس السوري في صورة نتائج الزيارتين اللتين قام بهما الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤخراإلى السعودية والإمارات.

عربي وإقليمي

المصدر: سانا

الجمعة 18 تشرين الأول , 2019 05:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
تحقيق صحفي يكشف مصير إيرادات النفط والغاز اليمنية: 821 مليار ريال تصنع إمبراطورية اخوانية تأكل في اليمن وتبيض في تركيا.
النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي: نراهن على الموقف الوطني لإفشال التدخلات الخارجية في العراق
الجزائريون يواصلون تنظيم المسيرات الليلية مع تصاعد الاحتجاجات قبل الانتخابات
تقديرات إسرائيلية: ايران تخطط لهجوم كبير ضد "إسرائيل" غامض التوقيت و3 احتمالات بأعقاب الغارات الإسرائيلية
لماذا يعتبرُ اللبنانيون فيلتمان "سفير الفتنة في لبنان"؟
موسكو: الطائرات الإسرائيلية التي استهدفت البوكمال خرقت أجواء الأردن والعراق
الحراكات الوطنية في لبنان والعراق ذات المطالب المحقة "خُطفت".. "باحث فلسطيني": العالم يشهد حرباً عالمية ثالثة تديرها امريكا بواسطة الوكلاء المحليين وهذه اوراقها.
الجيش الإسرائيلي يتأهب تحسبًا لرد عسكري إيراني على غارات شنها فجر الأربعاء على أهداف إيرانية وسورية في محيط العاصمة دمشق.
الاقتصاد اللبناني رهينة المصارف والاستهبال سيد الموقف.. اين تبخرت اكثر من 150 مليار دولار من أموال المودعين؟؟
الحريري والجيش ينقلبان على رئيس مجلس النواب.. جنبلاط وجعجع وضع أنفسهما رسميّاً في مواجهة 8 آذار في الشارع.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي