عادوا مع وفد الحركة إلى غزة..”الجهاد الإسلامي”: مصر تفرج عن عشرات الفلسطينيين المحتجزين لديها
عادوا مع وفد الحركة إلى غزة..”الجهاد الإسلامي”: مصر تفرج عن عشرات الفلسطينيين المحتجزين لديها

أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” افراج السلطات المصرية عن عشرات الفلسطينيين، وأعادتهم إلى قطاع غزة مع وفد من الحركة كان يزور القاهرة.

وقال مراسل “قدس برس” في غزة أن عضوي المكتب السياسي للحركة نافذ عزام وخالد البطش وصلا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية معبر رفح جنوبي قطاع غزة وبرفقتهما 81 معتقلا تم الإفراج عنهم من السجون المصرية وتم اصطحابهم معهما إلى غزة.

من جانبها، قالت حركة الجهاد، إن وفدها أنهى زيارته للقاهرة والتي امتدت منذ الأحد الماضي، برئاسة أمينها العام زياد النخالة.

وأضافت “تم خلال الزيارة الاتفاق على إنهاء قضية الشباب العالقين والمحتجزين في مصر، حيث جرى تأمين وصولهم عبر معبر رفح برفقة أعضاء وفد الحركة من قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن “الأمين العام أجرى مباحثات شاملة مع الأشقاء المصريين حول مجمل تطورات الوضع الفلسطيني وتداعيات استمرار الحصار الإسرائيلي والاعتداءات التي يتعرض لها شعبنا وأسرانا”.

وأعربت الحركة عن شكرها لجهاز المخابرات العامة المصرية على تعاونهم وجهودهم، مهنئة جميع المفرج عنهم بسلامة وصولهم وعودتهم لأهلهم وذويهم.

يشار إلى أن مصر ترعى تفاهمات التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال التي أبرمت مؤخرا وكذلك ترعى الحوار الوطني الفلسطيني حول المصالحة الوطنية.

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 18 تشرين الأول , 2019 08:17
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الزهار: فرص تحقيق المصالحة ما زالت بعيدة.. ومنظمة التحرير "سيئة صيت وسمعة"
هناك 3 مشتركات بيننا وبين الأردن.. هنية: لا نقبل استمرار اختطاف منظمة التحرير.. ويدعو إلى استراتيجية من 4 محاور لمواجهة التحديات!
الجنرال عميدرور: ضم أراضٍ في الضفة سيُشعل انتفاضة ثالثة مسلحة وعنيفة جداً وتقديرات المؤسسة الأمنيّة: الجيش سيتحول لحرس حدود ولن يتمكن من لجم الشارِع الفلسطيني
هل مصير عبّاس سيكون مثل عرفات؟ "إسرائيل" تلمِّح لمنعه من مغادرة رام الله بدون التنسيق معها وتطرح أسماء شخصياتٍ لوراثته.
معاريف: "لا يمكن مقاضاة الإسرائيليين إذا ألغت السلطة الفلسطينية اتفاقية أوسلو"
"لن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية".. الهباش لقناة كان: ضم الضفة سيؤدي لموجة عنف غير مسبوقة.. أمامنا وأمامكم ثلاثة خيارات!!
وزير الخارجية الفلسطيني في مرمى نيران حماس واللواء الطيراوي يهدد:"حان وقت ذهابك إلى المنزل لمقابلة نفسك".
قادة كبار في احتياط جيش الاحتلال يُطلِقون صرخةً حول أهلية المنظومة القتاليّة لديهم ويؤكّدون أنّ قادة الجيش يتذبذبون ويُحاوِلون الامتناع عن عملياتٍ بريّةٍ خشية الاندحار
انتهاك وقح للقانون الدولي.. غانتس يأمر جيش الإحتلال الاسرائيلي بالاستعداد للضم.. ومكالمة بين نتنياهو وكوشنر ومسؤولين من الجانبين
"هآرتس": أوامر إخلاء الأرضي الفلسطينية جزء من خطة الضم
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي