سفير قطر في بريطانيا يفنّد أكاذيب سفير السعودية “المضللة”: "انتم والإمارات من قوّض مجلس التعاون الخليجي بمحاولات فرض الوصاية وتقويض سيادة الآخرين.
سفير قطر في بريطانيا يفنّد أكاذيب سفير السعودية “المضللة”: "انتم والإمارات من قوّض مجلس التعاون الخليجي بمحاولات فرض الوصاية وتقويض سيادة الآخرين.

أبدى يوسف الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة استغرابه من تعليقات السفير السعودي خالد بن بندر آل سعود المضللة حول حصار قطر ومستقبل علاقات دول الخليج خلال مشاركته الأخيرة التي ألقاها في المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والأمنية في لندن.

وقال السفير “الخاطر” في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر: ” ان إشارته (السفير السعودي) الى ابتعاد دولة قطر عن مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من الحصار الغير الشرعي ودعواتنا المستمرة لحوار مفتوح، غير صحيحة”.

وأضاف: “الواقع ان المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قوضوا مجلس التعاون الخليجي من خلال السلوك التدميري المتبع.

وتابع قائلاً أنّ “محاولات المملكة العربية السعودية الرامية لتقويض سيادتنا وإجبارنا على اتباع سياستها هي محاولات مرفوضة”.

وقال السفير القطري: “نحترم المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة ذات سيادة تفي بالتزاماتها الدولية والأمر ذاته ينطبق على دولة قطر”.

وتابع: “صرح السفير السعودي ان (السعوديون قطريون والقطريون سعوديون) غير ان السعودية هي التي فرضت هذه الأزمة على الشعبين وأخضعتهم لإجراءات عقابية. فإذا كانوا يعتقدون اننا شعب واحد كان يجدر بهم السعي لحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية”.

وختم تغريداته قائلاً: ” على الرغم من تأثيراته فإن دولة قطر خرجت أقوى مما كانت عليه قبل الحصار. سنواصل دعواتنا الى اجراء حوار لإنهاء النزاع لما فيه مصلحة الاستقرار في المنطقة. ومع ذلك فإن سيادتنا غير قابلة للمساس وهي خط احمر”.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

السبت 19 تشرين الأول , 2019 04:08
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مسؤول خليجي يدلي بمعلومات حصرية عن “مصالحة على الأبواب” بين قطر والسعودية
"رايتس ووتش": الإمارات دولة ظالمة تدّعي التسامح.. حكومتها تعتقل اشخاصاً خاطروا بحريتهم لجعلها مكاناً أفضل وأكثر عدالة.
الإيرانيون واليمنيون والقطريون سعدوا بهذا التقارب.. كاتب عُماني يكشف: لهذه الأسباب الإمارات منزعجة جداً من لجوء السعودية لسلطنة عمان.
باستثمارات 27 مليون دولار... بينار التركية تفتح مصنعا في أبوظبي.. اين ذهبت تصريحات التخوين والتهديدات المتبادلة؟؟
بعد أن لجأت السعودية للسلطان قابوس .. مستشار محمد بن زايد “يبشّر” الخليجيين بهذا الأمر
بعد طعن بشرفها واتهامها بالخيانة.. هذا ما تقدمت به الأميرة هيا للمحكمة ضد حاكم دبي محمد بن راشد
سيدة أعمال روسية تلجأ إلى سفارة بلادها في الكويت هرباً من حكم بالسجن في قضية صندوق الموانئ
"رئيس الحكومة ووزير داخليته عزموا على تصفيتي".. نائب كويتي سابق يهدد باللجوء السياسي إلى بريطانيا أو تركيا ما لم يتدخل أمير الكويت لإنقاذه.
مسؤول عُماني بارز يؤكد على مساعي السلطنة لإنجاح حوار خليجي ـ إيراني: هذا ما نأمل حدوثه
“لأنها تزرع بأموالها الموت والفساد”.. عشرات من علماء المسلمين يدعون لمقاطعة الإمارات
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي