سفير قطر في بريطانيا يفنّد أكاذيب سفير السعودية “المضللة”: "انتم والإمارات من قوّض مجلس التعاون الخليجي بمحاولات فرض الوصاية وتقويض سيادة الآخرين.
سفير قطر في بريطانيا يفنّد أكاذيب سفير السعودية “المضللة”: "انتم والإمارات من قوّض مجلس التعاون الخليجي بمحاولات فرض الوصاية وتقويض سيادة الآخرين.

أبدى يوسف الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة استغرابه من تعليقات السفير السعودي خالد بن بندر آل سعود المضللة حول حصار قطر ومستقبل علاقات دول الخليج خلال مشاركته الأخيرة التي ألقاها في المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والأمنية في لندن.

وقال السفير “الخاطر” في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر: ” ان إشارته (السفير السعودي) الى ابتعاد دولة قطر عن مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من الحصار الغير الشرعي ودعواتنا المستمرة لحوار مفتوح، غير صحيحة”.

وأضاف: “الواقع ان المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة قوضوا مجلس التعاون الخليجي من خلال السلوك التدميري المتبع.

وتابع قائلاً أنّ “محاولات المملكة العربية السعودية الرامية لتقويض سيادتنا وإجبارنا على اتباع سياستها هي محاولات مرفوضة”.

وقال السفير القطري: “نحترم المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة ذات سيادة تفي بالتزاماتها الدولية والأمر ذاته ينطبق على دولة قطر”.

وتابع: “صرح السفير السعودي ان (السعوديون قطريون والقطريون سعوديون) غير ان السعودية هي التي فرضت هذه الأزمة على الشعبين وأخضعتهم لإجراءات عقابية. فإذا كانوا يعتقدون اننا شعب واحد كان يجدر بهم السعي لحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية”.

وختم تغريداته قائلاً: ” على الرغم من تأثيراته فإن دولة قطر خرجت أقوى مما كانت عليه قبل الحصار. سنواصل دعواتنا الى اجراء حوار لإنهاء النزاع لما فيه مصلحة الاستقرار في المنطقة. ومع ذلك فإن سيادتنا غير قابلة للمساس وهي خط احمر”.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

السبت 19 تشرين الأول , 2019 04:08
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
روحاني: نتضامن مع الشعب الأمريكي ومن المعيب أن يرفع الإنجيل شخص يأمر بقتل شعبه
الأزمة الإقتصادية تضع البلاد على المحك.. قلق من انفراط العقد الاجتماعي في الخليج.
ترامب منزعج من تقارب قطر مع إيران.. هذا ما فعله مع السعودية والإمارات لحل الخلاف واصطدم بهذا الأمر.
بعد اعتذار الشيخة اقبال الصباح عن التصريحات المسيئة.. إعلامي كويتي لم يعجبه ان يثأر المصريون لكرامتهم بعد فيديو "ريم الشمري" ففتح النار على المصريين وما قاله صادم.
كارثة بانتظار الوافدين المصريين.. هذا ما سيجري لهم قريباً اذا أقر مجلس الأمة الكويتي هذا القانون.
محامي كويتي يقلب الطاولة على رأس وزير الصحة ووزير المالية ويفضح ما يجري في الكويت باختصار شديد.
السيد الخامنئي: ما يحدث في أمريكا هو ظهور للحقائق
"ديرة ماشية على تبرعات إذا وقفنا عنكم العيش تاكلون تبن".. الكويتية "نورة المطيري" تُشعل المواقع بفيديو سخرت فيه من البحرين وأهلها وآلاف التغريدات الغاضبة.
“شاهد” معارض إماراتي يفضح النائب العام بدولة “السعادة” ويكشف عن كارثة داخل معتقلات عيال زايد
إصابات كورونا في إيران ترتفع لأعلى معدل منذ شهرين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي