“سارة ذكر ومحمد أنثى”.. “شاهد” متحولون جنسيا من السعودية في حوار مفتوح وصادم على “ام بي سي”
“سارة ذكر ومحمد أنثى”.. “شاهد” متحولون جنسيا من السعودية في حوار مفتوح وصادم على “ام بي سي”

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية موجة جدل واسعة الأيام الماضية، بعد الإعلامي السعودي علي العلياني مجموعة من المتحولين جنسيا في السعودي عبر برنامجه “معالي المواطن” على قناة “mbc” وأجرى معهم حوارا مفتوحا أثار  غضب السعوديين.

وكشفت “نايومي” ، وهي إحدى المصابات باضطراب في الهوية ، والمسجلة “ذكر” ، أنها حاولت الانتحار 5 مرات بسبب ما عانته مع عائلتها والمجتمع وبعد يأسها.

وقالت نايومي خلال استضافتها في برنامج معالي المواطن مع الإعلامي علي العلياني : ” في الأول كنت لا أعرف ما أمر به ، ولكن بعد البحث عرفت أنه يسمى اضطراب الهوية ” ، وأشارت إلى أنها كرهت نفسها ودخلت في حالة اكتئاب وحاولت الانتحار 5 مرات فشلت في أربعة منها والمرة الخامسة قامت عائلتها بإنقاذها” .

وأضافت نايومي : “إذا قبلني أهلي سيرفضني المجتمع”؛ والعكس الصحيح، مشيرة إلى أنها حاولت في فترة أن تجبر نفسها على أنها ذكر، ولبست “الثوب” وذهبت للمسجد كل يوم وتدعي الله، ولكن ما تغير شيء.”

اكتمال الأعضاء الذكورية

واختلفت “نايومي” مع استشاري الطب النفسي “د.علي زائري” في كون هذا المرض ليس مرض نفسي، ولكنه عيب خلقي، موضحة أن هذا ما أكدته الأبحاث الأخيرة حول وجود أساس بيولوجي للمرض، وأنها رغم اكتمال أعضائها الذكورية إلا أن المشكلة من وجهة نظرها في الدماغ والتي لها تكوين أنثوي.

تناول الهرومونات

وأوضحت “نايومي” أنها تناولت الهرمونات رغم ضررها لمدة 7 سنوات وبعيدًا عن الإشراف الطبي، وأنها أيضًا لجأت للطب النفسي ولكن كل ما كان يقال لها هو أنها بعيدة عن الدين، مع أنها كانت تصلي بالمسجد كل يوم وتدعو الله، ولكن هذا الشيء ليس لها علاقة بالدين، مؤكدة أن 90% من الأطباء النفسيين الذين مرت عليهم أكدوا لها أن هذا الأمر لبعدها عن الدين وهو ما ثبت خطأه، وتمنت أن يكون هناك أطباء نفسيين متخصصين في هذه الحالات.

كما استضاف البرنامج محمد المسجل بالهوية الوطنية كأنثى، وسارة المسجلة في بطاقة الأحوال ذكر وعمرها 28 سنة ولم تستطع دخول الجامعة، حيث كشف كل منهما معاناته في المجتمع بسبب حالته.

وأثار اللقاء موجة غضب واسعة بين السعوديين، الذين رأوا أن مثل هذه الظواهر لا يجب تسليط الضوء عليها وإبرازها حيث تخالف هوية المجتمع المحافظ وتنشر هذا الفكر بين المضطربين نفسيا وتشجعهم عليه.

محليات

المصدر: متابعات

الأحد 03 تشرين الثاني , 2019 10:48
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
حطم رأسها بنافذة سيارته.. فيديو أشعل السعودية لما فعله أب مع ابنته في الشارع امام مدرستها.
ليتهم استنفروا ضد المطبعين مع كيان الاحتلال.. “شاهد” الفيديو الذي فجر غضب السعوديين واستنفر السلطات ضد مقيمين بالمملكة “أحدهما بصق على الشماغ”.
شاهد بالفيديو.. طعن رجلين وإمرأة خلال عرض مسرحي في الرياض.
“شاهد” ممثلة سعودية شهيرة تفجر موجة غضب واسعة من داخل “بار حلال” جديد في الرياض
في جدة وليس دبي.. “شاهد” فيديو “صادم” لبائعة سعودية مع مصري يشعل مواقع التواصل: “العسل الأصلي”
في قرار انتقائي ضرب عصفورين بحجر واحد .. الضرائب والرسوم يرفعان أسعار "المعسل" 7 أضعاف خلال 3 سنوات في السعودية.. من المستهدف؟؟
“إياك والركوب مع السعوديين يتحرشون بالبنات”.. “شاهد” هذا ما نصح به سائق مصري فتاة سعودية وفجر غضب السعوديين
مملكة “البوس والأحضان”.. “شاهد” عبداللطيف آل الشيخ يُقبل يد أصالة وآخر يتحرش بها اقتداءً بالأمير “ابن مساعد”
“شاهد” سعوديات يدخن الشيشة ويتمايلن على “أركب الحنطور” مع سعد الصغير الذي أحضره تركي آل الشيخ لزيادة جرعة الترفيه!
البعض اعتبرها اضعافاً لسلطته القانونية.. ضجة في السعودية حول جواز العصمة بيد المرأة
الأحدث
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي