بتواطؤ من حكومة الملك محمد السادس.. عزومة تطبيعية فرنسية في المغرب!
بتواطؤ من حكومة الملك محمد السادس.. عزومة تطبيعية فرنسية في المغرب!

عبداللطيف مهنا

السفارة الفرنسية في الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين تعطي لنفسها الحق في توجيه دعوة للشباب الصهيوني في الاعمار ما بين 18،25 لتقديم طلبات المشاركة في عزومة تطبيعية ترعاها شقيقتها السفارة الفرنسية، والمعهد الفرنسي، في المغرب.

هذه العزومة التطبيعية تحت مسمّى الدورة الخامسة لمنتدى القادة الشباب، ستقام في حياض “المخزن” وتحت صولجان “مولانا أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس”، منتصف الشهر الجاري في مدينة الصويرة المغربية.

المدعوون الصهاينة فوق كونهم أبناء وأحفاد مستعمرين مغتصبين ومحتلين، هم في اعمار من أدَّى الخدمة العسكرية في كيانهم الغازي أو موشك على دعوته لتأديتها، بمعنى إما هم من قتلة الفلسطينيين والعرب أو مشاريع قتلة لهم قيد التجنيد.. ولتشجيعهم تقول دعوة السفارة:

إن كرمها التطبيعي هذا” يتيح الفرصة للمشاركة في اجتماعات المائدة المستديرة والحفلات الموسيقية والعروض وورشات العمل لتعزيز مشاريعك واكتساب مهارات جديدة”!

ما ينكأ جراح المغاربة هو تزامن هذه الأريحية التطبيعية الفرنسية على حساب وجدانهم المعادي لأعداء الأمة والرافض للتطبيع مع توالي جلسات محاكمة المناضل المغربي ضد التطبيع أحمد ويحمان لمناهضته ترويج الصهاينة للتمور الفلسطينية المسروقة في معرض للمنتجات الزراعية في المغرب.

ومع هذا، الحكومة المغربية تطبّع وتلاحق مناهضي التطبيع وتحلف بأغلظ الأيمان أن لا تطبيع في ديارها.. حالها حال سواها من قطريات أنظمة التبعية العربية، هذه التي في تصورها تبعيتها تعادل بقاءها.. والتي تفصلها عن أوجاع شعوبها وهموم أمتها وقضية قضاياها سنوات ضوئية هي تماما بمسافة ما ابعدتها تبعيتها.. الميادين تغلي من تحت أقدام التبَّع ولحظة كنسهم تدنو وتباشير القادم تلوح وهم لا يملكون إلا أن يظلوا في صهينتهم سادرون..

..المجد لكل أحمد ويحمان في هذه الأمة، والعار كل العار لمن تقيم السفارات بنفسها، أو تحت مختلف مسميات “منظمات وهيئات ما تدعى المجتمع المدني”، عزوماتها للترويج التطبيعي في ديارهم بأذنهم أو من دونه ورغم أنف رعاياهم.

 

أقلام حرة

المصدر: عبداللطيف مهنا

الأربعاء 06 تشرين الثاني , 2019 02:16
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي