”تليغراف“ البريطانية تكشف: دي ميستورا استقال لانه لم يستطع احتمال رؤية الرئيس الاسد منتصراً !!
”تليغراف“ البريطانية تكشف: دي ميستورا استقال لانه لم يستطع احتمال رؤية الرئيس الاسد منتصراً !!

ركزت صحيفة ”تليغراف“ البريطانية، على تصريحات المبعوث الأممي السابق إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بأنه استقال من منصبه لأنه أدرك أن الرئيس بشار الأسد، قد فاز في الحرب ولم يرد أن يصافحه وهو منتصر.

وأوضح ”ستيفان دي ميستروا“، الذي شغل المنصب من 2014 إلى 2018، أنه لن يستطيع يتحمل بقاءه للشهادة على انتصار الأسد.

وقال الدبلوماسي الإيطالي السويدي البالغ من العمر 72 عامًا في مركز ”الآغا خان“ في لندن أمس الثلاثاء في المقابلة الأولى منذ استقالته: ”لماذا غادرت العام الماضي؟ رسميًّا، لأسباب شخصية، وبشكل غير رسمي، لأنني شعرت أن الحرب بدأت تصل إلى نهايتها، وبعد نضالي ضد ما حدث في حلب وإدلب وداريا، لم أكن أستطيع مصافحة يد الأسد المنتصر“.

وأعرب المبعوث السابق عن قناعته بأن روسيا لا تزال ترغب في توقيع اتفاق سلام في سوريا كي لا تبقى مع “شمعة ستحرق يدها”، لافتا إلى أن انطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف يمثل مؤشرا على ذلك.

وذكر دي ميستورا أن موسكو ترغب في دفع دول أوروبا إلى الإسهام في إعادة إعمار سوريا، معتبرا أن هذا الأمر غير محتمل حدوثه إلا بعد إحلال الاستقرار السياسي والسلام الشامل في البلاد.

وعلى الرغم من تصريحات دي ميستورا هذه إلا أن المبعوث الأممي السابق إلى سوريا كان قد التقى الرئيس السوري بشار الأسد مرات عديدة في العاصمة السورية دمشق لبحث ملف الأزمة السورية، ناهيك عن تصريحاته الكثيرة للصحفيين عن الأسد أثناء أداء مهامه كمبعوث أممي والتي قال خلالها إن “الرئيس الأسد هو جزء من الحل وسوف نستمر في إجراء مناقشات مهمة معه”.

صحافة أجنبية

المصدر: تيليغراف البريطانية

الخميس 07 تشرين الثاني , 2019 01:06
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
قلق وتوتر شعبي.. ماذا لو فشلت مفاوضات مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة؟
'وثائق' نيوريوك تايمز عن إيران.. إسقاطات أمريكية ووزير النقل العراقي الأسبق يكشف كذب التقرير.
هكذا يأتي المال نقداً من الرياض وابوظبي لأعضاء الكونغرس.. تقرير صادم يكشف اختراق السعودية والإمارات كواليس السياسة الأمريكية.
طائرات رافال وصواريخ نووية يصل مداها لقلب القاهرة والمدن المصرية.. ما هدف اثيوبيا من هذا التسريب وهل ستقف مصر مكتوفة الأيدي؟؟
وول ستريت جورنال: السعودية تشهد ثورة اجتماعية يغلفها القمع
“واشنطن بوست” تفضح السعودية.. هذا ما يحدث عندما يصبح “تويتر” الأداة النافعة للمضطهِد لا المضُطهَد
صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل: دماء خاشقجي ذهبت ضحية تسوية سياسية بين ترامب و أردوغان وهذه شروط الصفقة وتفاصيلها.
نيوزويك تفضح تحركات ترامب الهادفة للغزو والاستغلال والسيطرة على النفط في سوريا
الأحدث
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي