آخر موقع مسجل للسفينة التي نقلت الأسلحة في ميناء جدة السعودي.. السعودية ترسل أسلحة أمريكية سراً إلى اليمن
آخر موقع مسجل للسفينة التي نقلت الأسلحة في ميناء جدة السعودي.. السعودية ترسل أسلحة أمريكية سراً إلى اليمن

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أمس الخميس، عن وصول معدات وأسلحة أمريكية، سراً، على متن سفينة تابعة للسعودية، إلى ميناء عدن اليمني.

وذكرت الشبكة الأمريكية أنها حصلت على لقطات فيديو صُوِّرت بسرية تظهر إنزال عربات مدرعة من طراز "أوشكوش" أمريكية الصنع، في الظلام على الرصيف في ميناء عدن (جنوب غرب)، الأسبوع الماضي.

وقالت إن هذه اللقطات التي تظهر تفريغ مجموعة متنوعة من الأسلحة أمريكية الصنع، وصُوِّرت بطريقة غير مشروعة في موقع التفريغ، ثم حصلت عليها وتحققت منها، أثارت الجدل.

 

 

Posted by ‎أبو علوة الحطامي‎ on Monday, October 28, 2019

وأشارت إلى أن العديد من شهود العيان أفادوا أن قوات "الانتقالي الجنوبي" المدعومة من الإمارات والتي تسيطر على عدن، اعتقلت واستجوبت من يشتبه في تسريبهم مقطع الفيديو إلى وسائل الإعلام.

وذكرت أنها حددت عن طريق حسابات "مسربي معلومات" ووثائق الموانئ أن السفينة التي حمّلت الأسلحة الأمريكية في عدن، الأسبوع الماضي، هي "بحري هفوف" المسجلة في السعودية.

وأوضحت الشبكة أنه بالنظر إلى بيانات التتبع كان آخر موقع مسجل للسفينة في ميناء جدة السعودي في 17 سبتمبر الماضي، قبل أن تبحر إلى ميناء بورتسودان (شمال شرقي السودان)، لتصل في اليوم التالي.

بعد ذلك أوقفت السفينة تشغيل نظام التعقب، قبل أن تظهر مجدداً تحت غطاء الظلام في عدن، في 29 أكتوبر الماضي.

ولفتت الشبكة إلى أن ميناء عدن يخضع لسيطرة قوات تحالف العدوان على اليمن الذي يواصل شركاؤه الرئيسيون (دون تحديد) شحن أسلحة أمريكية الصنع إلى البلاد، رغم غضب الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) في الكونغرس حول الطريقة التي تدعم بها الرياض هذا الصراع الدموي والمرير.

 والثلاثاء الماضي، جرى بالعاصمة السعودية التوقيع رسمياً على "اتفاق الرياض"، بين مرتزقة السعودية هادي وحكومته و مرتزقة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، والذي ينص في محتواه على أن تتولى القوات السعودية رعاية ومراقبة تنفيذ الاتفاق.

أخبار المملكة

المصدر: CNN

الجمعة 08 تشرين الثاني , 2019 03:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
غياب الهيئة فضح فساد المجتمع.. “شاهد” انقلبت الصورة في السعودية كما يريد ابن سلمان لغاية في نفسه.. فتاة تتحرّش بشاب في الشارع !
د.مضاوي الرشيد أول من ألمح الى اختفائها.. تقرير ألماني يوثق اعتقال ابن سلمان لإبنة عمه الأكبر الأميرة بسمة بنت الملك سعود.. ويتساءل عن مصيرها.
منظومات الدفاع فشلت بجدارة.. السعودية العظمى تستنجد بأمريكا وبريطانيا وفرنسا لمواجهة خطر الطيران المسير
رؤية ابن سلمان “الفريدة من نوعها” تخطت الحدود.. مخرجة سعودية تشارك في مهرجان سينما المرأة الإسرائيلي لشحذ همم السعوديين
ما حذر منه العقلاء وخافوا الوصول له بعد 10 سنوات وصلت إليه السعودية في 10 أشهر بفضل ملك الترفيه والوناسة تركي آل الشيخ..
"عنزة تعزّك ولا اكتتاب يذلك".. اكتتاب أرامكو يفجر جدلا بين المغردين السعوديين
ملابسات وفاة الشيخ فهد القاضي في محبسه..القضاء السعودي مسرحية والحكم النهائي كان لـ "ابن سلمان".
هيئة كبار العلماء شحذت همم السعوديين وابن سلمان قرر عرض 1.5٪ من أسهم الشركة خلال اكتتاب أرامكو
الأحدث
عدوان اسرائيلي جديد على دمشق وريفها والدفاعات الجوية السورية تتصدى.
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي