دون تحديد هويتها.. إيران تعلن إسقاط طائرة مسيرة "أجنبية" فوق أراضيها
دون تحديد هويتها.. إيران تعلن إسقاط طائرة مسيرة "أجنبية" فوق أراضيها

أعلن الجيش الإيراني، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة "أجنبية معادية" بواسطة القوات الجوية قبل وصولها لأماكن حساسة.

يأتي التأكيد الرسمي بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل إعلام إيرانية أن منظومة الدفاع الصاروخية لجيش البلاد أسقطت طائرة مسيرة في ميناء "ماهشهر"، جنوب غربي البلاد.

وسارعت القيادة الأمريكية الوسطى للرد على الإدعاءت الإيرانية بقولها إن التقارير المزعومة بشأن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية "غير صحيحة".

وكانت فضائية "العالم" الرسمية قد ذكرت أن "الدفاعات الصاروخية للجيش الإيراني أطلقت، صباح اليوم، صاروخاً باتجاه طائرة مسيرة شوهدت في سماء ميناء ماهشهر، وأسقطتها على الفور".

ولفتت إلى أن شهود عيان من أهالي ميناء الإمام الخميني سمعوا صوت إطلاق الصاروخ، فجر اليوم.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن غلام رضا شريعتي، حاكم إقليم خوزستان في جنوب البلاد قوله: إن "الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها تابعة قطعاً لبلد أجنبي، انتشلنا حطامها ويجري فحصه".

وفي يونيو الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط طائرة أمريكية مسيَّرة من طراز "غلوبال هوك"، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، بعد اختراقها الأجواء الإيرانية والتحليق فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزكان المطلة على خليج عُمان، بعد إنذارها عدة مرات.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لإيران باستهداف منشآت نفطية عن طريق الحوثيين في اليمن.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الجمعة 08 تشرين الثاني , 2019 04:28
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
“خلاف” الوزراء ما زال مستمرا في الكويت والشيخ صباح يكلف هذا الشخص بالقيادة بعد “اعتذار غير مسبوق”
أكاديمي إماراتي صديق "سلطان بن زايد": هكذا كنتم سترون أبوظبي لو تصدر الشيخ قيادتها ولكن القدر.. ما لم يذكره هي المؤامرة على سلطان وهذه تفاصيلها.
شيوخ الكويت يراقبون بعضهم والوضع مخيف.. "مستشار سياسي": أمير الكويت تعرض لـ "ضغوط" لعزل ابنه وولاية العهد الآن محل جدل بين الشيخ نواف ووزير الدفاع المعزول!!
مغرد قطري توقع موته قبل شهر.. “اغتيال سلطان بن زايد” يُشعل تويتر .. هل أقدم محمد بن زايد على تصفية شقيقه؟؟
أصدر قراراً بإعادة تكليف الشيخ جابر المبارك.. خطاب لأمير الكويت بعد الأزمة الحكومية: لن يفلت أحد من العقاب
تطورات خطيرة في الكويت.. أمير الكويت يقيل وزيري الدفاع والداخلية بعد فضيحة مدوية
الحكومة الكويتية تخاف من أمريكا و "اسرائيل".. "مستشار سياسي" يكشف حقائق صادمة عن خلية العبدلي.. "فجر السعيد" تجاوزت المحظورات بزيارتها لكيان الاحتلال وهذا ما عرضه وزير الداخلية خالد الجراح.
ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.
الأحدث
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي