عشرات الاصابات بينها حرجة للغاية بمسيرات العودة شرق قطاع غزة
عشرات الاصابات بينها حرجة للغاية بمسيرات العودة شرق قطاع غزة

اصيب 69 مواطناً فلسطينياً بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، تعاملت  الطواقم الطبية مع 69 اصابة مختلفة منها 29 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة

وأكد المتحدث باسم  مستشفى الأوروبي محمد ابو هلال، دخول اصابة حرجة للغاية لغرفة العمليات بعد وصولها من شرق رفح والإصابة في الرأس بطلق ناري

وأفادت مصادر محلية، باصابة مواطن بطلق ناري بالرأس شرق ملكه وصفت حالته بالخطيره، فيما اصيب مسعف بطلق مطاطي فى الرأس شرق خانيونس.

وذكرت المصادر ذاتها، انه تم نقل اصابتين برصاص الاحتلال من شرق البريج وسط قطاع غزة.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في جمعة مستمرون ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأفادت مصادر محلية ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في جمعة "مستمرون"، فيما رفع المشاركون شعارات تؤكد على استمرار المسيرات لحين تحقيق اهدافها.

ونشر جيش الاحتلال المزيد من الياته مقابل مخيمات العودة اضافة لعدد كبير من القناصة، كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوب عدد من المشاركين الذين أشعلوا اطارات سيارات مقابل مخيمي العودة برفح وخان يونس

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة في فعاليات جمعة "مستمرون".

وقالت الهيئة ان المسيرات تأتي تأكيداً على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار ورفضا لتهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح ورفضا لاستباحة الضفة الغربية وهدم بيت ام ناصر ابو حميد بمخيم الامعري وتأكيدا منا على ان بلفور ووعده قد مات بصمود الفلسطينيين.

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 08 تشرين الثاني , 2019 05:02
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
سعودي متصهين يدعو لشراكة سياسية وتجارية خليجية مع "إسرائيل" والدوحة تستضيف وفداً طبياً اسرائيلياً وناشطة سياسية صهيونية..
فورين بوليسي: ترامب لا يدخر جهداً للقضاء على آمال الفلسطينيين
النائب اللبناني حسن فضل الله: لا أحد في إمكانه التهرب من مسؤولياته.. الإصلاحات تحتاج حكومة والاستقالة عطّلت الإصلاحات ولهذا السبب لم ينزل حزب الله إلى الشارع.
حوار مثير للجدل.. مذيع الجزيرة "جمال ريان" فصد توريط الأمير السعودي "عبد الرحمن بن مساعد" بمشكلة مع "ابن سلمان".. الاول يصر على حدوث مصالحة بوساطة والأخير ينكرها!!
"عاصفة شيعية" تتولّد.. "إسرائيل" تهدد ايران وتحذرها: نحن لسنا السعودية.
ترك الإجتماع و خرج يعتريه الغضب الشديد..هذا ما حصل مع رئيس أرامكو "ياسر الرميان" في اجتماعه مع المصرفيين وحطم طموحات "ابن سلمان".
يستطيع اجبار التجار المحليين و لكن ماذا عن المستثمرين الدوليين.. ابن سلمان قد يتخلى عن رؤية 2030 بسبب أرامكو
مفتي المملكة يدخل على خط الاكتتاب في أرامكو بعد فشل هيئة كبار العلماء في إقناع السعوديين بشراء أسهم فيها عبر فتاوى الإباحة
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي