“الجهاد الإسلامي”: استهداف "إسرائيل" للأطفال في القطاع “جريمة حرب مكتملة الأركان” وعلى المؤسسات الحقوقية والإنسانية فضح جرائم الاحتلال ومحاكمة قادته
“الجهاد الإسلامي”: استهداف "إسرائيل" للأطفال في القطاع “جريمة حرب مكتملة الأركان” وعلى المؤسسات الحقوقية والإنسانية فضح جرائم الاحتلال ومحاكمة قادته

قالت حركة “الجهاد الإسلامي” في غزة، الجمعة، إن استهداف "إسرائيل" للأطفال والمدنيين خلال عمليتها العسكرية الأخيرة على القطاع “جريمة حرب مكتملة الأركان”.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الحركة مصعب البريم.

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية على غزة، بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الذراع المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته.

وأُعلن صباح الخميس، التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، بعد يومين من العملية التي أسفرت عن 34 شهيدا، ينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة

وقال البريم إنه يتوجب على المؤسسات الحقوقية والإنسانية فضح جرائم الاحتلال وتعريته، والعمل على محاكمة قادته وضباط جيشه كمجرمي حرب.

وشدد البريم على أن الاحتلال الإسرائيلي انكشف مرة أخرى أمام العالم بارتكابه مجازر بحق الأطفال وعائلات فلسطينية بأكملها كما حصل مع عائلة السواركة (أبو ملحوس).

كما طالب المتحدث باسم الحركة، كافة المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالقيام بمسؤولياتها لإدانة الاٍرهاب الإسرائيلي.

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 15 تشرين الثاني , 2019 07:51
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي