ترامب يصدر عفوا عن ضباط متهمين بارتكاب جرائم حرب
ترامب يصدر عفوا عن ضباط متهمين بارتكاب جرائم حرب

رويترز - أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عفواً قبل ساعات عن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان وبأن تعاد لقائد فصيلة بالقوات الخاصة بالبحرية الرتبة العسكرية التي كان عليها قبل تخفيضها بسبب تصرفات ارتكبها في العراق. 

وقال منتقدون إنها ستقوض العدالة العسكرية وتبعث برسالة مفادها أنه سيتم التغاضي عن الفظائع التي يتم ارتكابها في ساحات القتال.

وقال البيت الأبيض في بيان إن ترامب منح عفوا كاملا عن الملازم أول كلينت لورانس والرائد ماثيو جولستين وأمر بأن تعاد لإدوارد جالاجر الرتبة العسكرية التي كان عليها قبل إدانته خلال محاكمة عسكرية هذا العام.

وقال البيان ”لأكثر من 200 عام استخدم الرؤساء سلطتهم لعرض فرص ثانية لأفراد يستحقونها منهم عسكريون خدموا بلادنا. هذه الإجراءات تتفق مع هذا التاريخ الطويل“.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) إن الوزارة لديها ثقة في نظام العدالة العسكرية. وأضاف أن ”الرئيس جزء من نظام العدالة العسكرية بوصفه القائد الأعلى ولديه سلطة تقييم أمور بهذا الشكل ”.

وكان ممثلو الادعاء قد اتهموا لورانس في 2013 بأنه أصدر أوامر بشكل غير قانوني بقتل رجلين على دراجتين ناريتين بالرصاص أثناء القيام بدورية في إقليم قندهار بأفغانستان . وأدين لورانس بارتكاب جريمتي قتل. وفي العام الماضي وجهت لجولستين الضابط بالقوات الخاصة بالجيش تهمة قتل أفغاني في أفغانستان عام 2010.

ووجهت لجالاجر ،وهو قائد فصيلة بالقوات الخاصة بالبحرية الأمريكية وحاصل على وسام، تهمة ارتكاب جرائم حرب مختلفة أثناء وجوده في العراق في 2017.

وفي يوليو تموز برأت هيئة محلفين عسكرية جالاجر من تهمة قتل معتقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بطعن المعتقل المصاب في رقبته ولكنه أدين بتصوير نفسه بشكل غير قانوني مع جثة المعتقل . وأدى ذلك إلى تخفيض رتبته.

دولي

المصدر: رويترز

السبت 16 تشرين الثاني , 2019 07:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
برايان هوك: الحوثيون لا يتبعون إيران وقراراتهم مستقلة تماماً عن رغبات طهران
أحلام واشنطن بالإطاحة بنظام مادورو الفنزويلي تتلاشى.. الصين وروسيا ترسّخان وجودهما الإقتصادي والعسكري.
تسريب الآلاف من الوثائق الحكومية الحساسة يزلزل الولايات المتحدة الأمريكية
الديموقراطيون يتبنون تهمتي عرقلة عمل الكونغرس وإساءة استخدام السلطة ضد ترامب في إطار السعي الى عزله.
كي يُظهروه كإرهابيّ وليس كإنسانٍ أُهين فانتصر لكرامته..تقرير أمريكي يزعم أن الضابط السعودي محمد الشمراني انضم لتنظيم القاعدة قبل 3 أيام من تنفيذ الهجوم.
الديمقراطيون يتفاخرون بإجراءات عزله.. اليكم المفاجأة: ترامب لن يُعزل.
المجرم "بايدن" سيصدم السعودية حال فوزه بالرئاسة وهذه قصة “الشيك على بياض” وهذا ما تخشاه أمريكا
ألم تشاهد نجماً إباحياً من قبل "porn stash".. لهذا السبب غضب الشمراني وانتصر لكرامته و شرع بإطلاق النار.
إيران تبدي عدم رضاها عن التزام أوروبا بالاتفاق النووي
وصف بعضهم بالقتلة والوحوش وهدد آخرين بطريقة ساخرة بمصادرة ثرواتهم.. غضب يهودي من تصريحات ترامب بالقمة الأمريكية الإسرائيلية.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي