ترامب يصدر عفوا عن ضباط متهمين بارتكاب جرائم حرب
ترامب يصدر عفوا عن ضباط متهمين بارتكاب جرائم حرب

رويترز - أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عفواً قبل ساعات عن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان وبأن تعاد لقائد فصيلة بالقوات الخاصة بالبحرية الرتبة العسكرية التي كان عليها قبل تخفيضها بسبب تصرفات ارتكبها في العراق. 

وقال منتقدون إنها ستقوض العدالة العسكرية وتبعث برسالة مفادها أنه سيتم التغاضي عن الفظائع التي يتم ارتكابها في ساحات القتال.

وقال البيت الأبيض في بيان إن ترامب منح عفوا كاملا عن الملازم أول كلينت لورانس والرائد ماثيو جولستين وأمر بأن تعاد لإدوارد جالاجر الرتبة العسكرية التي كان عليها قبل إدانته خلال محاكمة عسكرية هذا العام.

وقال البيان ”لأكثر من 200 عام استخدم الرؤساء سلطتهم لعرض فرص ثانية لأفراد يستحقونها منهم عسكريون خدموا بلادنا. هذه الإجراءات تتفق مع هذا التاريخ الطويل“.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) إن الوزارة لديها ثقة في نظام العدالة العسكرية. وأضاف أن ”الرئيس جزء من نظام العدالة العسكرية بوصفه القائد الأعلى ولديه سلطة تقييم أمور بهذا الشكل ”.

وكان ممثلو الادعاء قد اتهموا لورانس في 2013 بأنه أصدر أوامر بشكل غير قانوني بقتل رجلين على دراجتين ناريتين بالرصاص أثناء القيام بدورية في إقليم قندهار بأفغانستان . وأدين لورانس بارتكاب جريمتي قتل. وفي العام الماضي وجهت لجولستين الضابط بالقوات الخاصة بالجيش تهمة قتل أفغاني في أفغانستان عام 2010.

ووجهت لجالاجر ،وهو قائد فصيلة بالقوات الخاصة بالبحرية الأمريكية وحاصل على وسام، تهمة ارتكاب جرائم حرب مختلفة أثناء وجوده في العراق في 2017.

وفي يوليو تموز برأت هيئة محلفين عسكرية جالاجر من تهمة قتل معتقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بطعن المعتقل المصاب في رقبته ولكنه أدين بتصوير نفسه بشكل غير قانوني مع جثة المعتقل . وأدى ذلك إلى تخفيض رتبته.

دولي

المصدر: رويترز

السبت 16 تشرين الثاني , 2019 07:16
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
معركة بشأن الإجراءات في الجلسة الأولى من محاكمة ترامب.. والأخير يسخر من الجلسة.
مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركية.
رسميا.. هكذا ردت أمريكا على عرض إيران جائزة مالية ضخمة لمن يأتي برأس “أبو إيفانكا”
بسبب الإنتهاكات.. القنوات الأسبانية ترفض بث مباريات “السوبر” من السعودية.
سويسرا تسحب إدارة “مسجد المؤسسة الإسلامية” من السعودية لصلته بدعم إرهابيين
"برافدا" الروسية: بومبيو "المجنون" يهدد بوتين باغتياله بطائرة بدون طيّار.
نجاح حملة دولية لمقاطعتها:" إسرائيل" تتحدث عن توقيع اتفاق عدم قتال مع دول خليجية قريبا.
بعد السعودي محمد الشمراني.. تقرير استخباراتي يكشف مخططا يقوده أردني ضد قوات أمريكية بألمانيا
الصین تؤكد دعمها للاتفاق النووي مع ايران
لدى اجتماعه بوزير الخارجية الايراني...وزير خارجية فنزويلا: ينبغي تطوير العلاقات بين ايران وفنزويلا تكريما للشهيد سليماني
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي