هيئة كبار العلماء شحذت همم السعوديين وابن سلمان قرر عرض 1.5٪ من أسهم الشركة خلال اكتتاب أرامكو
هيئة كبار العلماء شحذت همم السعوديين وابن سلمان قرر عرض 1.5٪ من أسهم الشركة خلال اكتتاب أرامكو

أعلنت شركة أرامكو، إنها تبيع 1.5 في المئة من أسهم الشركة، في الاكتتاب العام بقيمة تتراوح بين 24 و25.5 مليار دولار، بعدما وعدت أن تصل نسبة الطرح إلى 2.5%.

وقالت الشركة في بيان، حجم العرض الأساسي سيكون 1.5 في المئة من أسهم الشركة، وسيتراوح سعر الأسهم بين 30 و32 ريال سعودي (8-8.5 دولار).

وستكون نسبة 0.5 في المئة (حوالي مليار سهم) متاحة للاكتتاب للأفراد، و1 في المئة للمؤسسات، على أن يكون الاكتتاب للأفراد بالحد الأعلى للنطاق السعري هو 32 ريال.

ووفقا لقناة “الإخبارية” السعودية، فإن تحديد النطاق السعري لأسهم الشركة العملاقة بهذه الحدود، يعني تقييم إجمالي أسهم الشركة بين 1.6 إلى 1.7 تريليون دولار أميركي.

وعلق “دبلوماسي قديم” وهو ناشط سعودي على “تويتر”، على طرح أرامكو قائلاً :” كانت نسبة الطرح الأولي لآرامكو قبل سنة محددة ب 5 % ثم قالوا سنرفعها الى 10 %، قبل اسبوع اعلنوا ان الطرح سيكون بحدود 2.5% فقط نكتشف اليوم ان الطرح لن يتعدى 1.5 % سعر الطرح الاولي بين 30 – 32 ريال للسهم”.

في وقت سابق، أكدت الشركة في بيان لها بأن فترة الاكتتاب للمستثمرين ستكون بين 17-28 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، بينما اكتتاب الشركات والمؤسسات الاستثمارية يمتد للفترة ما بين 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري والـ4 من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وستطلق “أرامكو” طرحها العام الأولي، عبر إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول).

وأفادت تقارير إعلامية سعودية بأن البنوك بالمملكة استبقت المشاركة في اكتتاب “أرامكو”، بتنبيه هام لعملائها الراغبين في المشاركة في هذا الطرح العام الأولي.

وطلبت البنوك من العملاء الراغبين هم أو أحد أفراد عائلتهم في الاكتتاب على أسهم “أرامكو” إلى مراجعة أقرب فرع لتحديث البيانات الخاصة بالأسرة.

وحددت “أرامكو” قائمة بالبنوك الـ 13 التي سيتم من خلالها الاكتتاب؛ داعية العملاء الذين لا يملكون حسابات نشطة في هذه البنوك إلى مراجعة البنوك المشتركة في الاكتتاب.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأحد 17 تشرين الثاني , 2019 04:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مصير الدعاة فيه مجهول .. حريق يلتهم معتقلين بسجن “الملز” في السعودية والسلطات تتكّتم!
السفير السعودي يهين "الرئيس هادي".. هذا ما فعله في مكتبه بالرياض
"أمنستي": فليثبت "ابن سلمان" جديّة "الإصلاحات" بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السعودية.
هل ينجح "ابن سلمان" في القضاء على القبيلة؟
فضيحة .. راقصة في حفل غنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة “والهزّ على واحدة ونص”!
دعوات داخل مجلس الشورى السعودي لإلغاء عقوبتي الجلد والإعدام
السعودية تكشف عن سوءتها.. متصهين سعودي على خطا الساقط محمد سعود يدعو سيده المتصهين الأكبر "ابن سلمان" لفتح مكتب “سعودي ـ إسرائيلي” بالرياض
ماذا يعني “تعليق” البنتاغون تدريب العسكريين السعوديين؟ لماذا اختار المُدرّب “السخرية الإباحيّة” من طالبه المُسلم الشمراني من بين زملائه؟ وكيف يُريح “الانتقام الفردي” الانفتاح؟
“يا فشلة”.. ابن سلمان مستاء من سير خطة “رؤية 2030” وهذا ما قاله للمسؤولين
لم يكن التديّن خوفاً من الله بقدر ما كان فزعاً من بطش الهيئة.. أمير سعودي ينتقد تفشي الرذيلة في السعودية بلا خجل ولا حياء.. تغريدته شجعت الكثيرين على البوح بما في صدورهم.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي