ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.
ضابط أمن إماراتي يكشف ماذا يخطط محمد وطحنون أبناء زايد للتواصل مع أمير قطر.

كشف ضابط في جهاز الأمن الإماراتي من خلال موقع “تويتر” عن مشاورات يُجريها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع شقيقه الأصغر طحنون بن زايد مستشار الأمن القومي للإمارات والشقيق الأصغر بخصوص ملف المصالحة مع قطر .

وقال “بدون ظل” في تغريدة على حسابه بتويتر إنّ محمد بن زايد يتشاور مع طحنون لترشيح شخصية غير اماراتية للذهاب الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ بهدف فتح قنوات تواصل بين البلدين.

وأضاف: أن هذا الأمر جاءَ نتيجة عدم وجود شخصية اماراتية مقبولة لدى قطر، مشيراً إلى أنّ هناك عدة اسماء مطروحة، عربية وأجنبية.

يأتي ذلك وسط حديث عن انفراجة للخلاف الخليجي الذي يعود إلى يونيو/ حزيران 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية”؛ بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة مرارًا، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

لكن، سفير السعودية الأسبق في بريطانيا والولايات المتحدة الامير تركي الفيصل نسف الأنباء التي تتحدث عن انفراجة خليجية ومصالحة قريبة.

وقال “الفيصل” في ندوة عقدته في “جورج تاون” في واشنطن إنه لا يصدق وسائل التواصل الاجتماعي حينما تتحدث عن توفر الأجواء لمصالحة (خليجية مع قطر).

والجمعة، أكد سلطان عمان، قابوس بن سعيد، حرص بلاده على تعزيز التفاهم والحوار بين الدول، مبديًا تفاؤله بشأن “الجهود المبذولة لإحلال الاستقرار في المنطقة”، وفق وكالة الأنباء العمانية.

والأسبوع قبل الماضي، أعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي، أحمد ناصر المحمد الصباح عن أمل بلده في أن “تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعًا من الانفراج المنشود” بالأزمة الخليجية، وفق الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء.

وجاء ذلك التفاؤل الكويتي بعد ساعات آنذاك من تأكيد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 17 تشرين الثاني , 2019 08:39
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مصدر أمني عراقي: وقوع انفجار قرب معبر على الحدود بين العراق والكويت
بغطاء التسامح الديني: ابن زايد يلم شمل عائلة يهودية يمنية منفصلة منذ 15 عامًا.. ومحمد الحوثي: “هل نسيت الإمارات أنها قامت بتشريد الملايين من الشعب اليمني وجوّعتهم؟
ايران المسلمة خطر على العرب والمسلمين لكن الكيان الصهيوني وديع ومسالم.. مجلس التآمر الخليجي يدعو لتمديد حظر السلاح على إيران.. وطهران تدين
الليلة الواحدة بـ13 ألف دولار.. صحيفة تكشف مكان إقامة ملك إسبانيا الهارب في الإمارات وتفجر مفاجأة
"يديعوت" تكشف: طائرة أحضرت الأموال القطرية في حزيران/يونيو الماضي توجهت اليوم للخليج!
خبر مزعج للكويتيين.. موازنة الدولة عاجزة وسيولة الاحتياطي العام ستنفذ خلال 80 يوماً وهذا ما سيجري
اقتصاد الإمارات دخل في غيوبة.. المصرف المركزي يحاول “انعاشه” ولكن دون جدوى وهذه هي التفاصيل
أول تعليق قطري على طلب “عجوز العوجا” الملك سلمان غزو الدوحة!
غير شفاف للغاية وترفض عمليات التفتيش.. طهران تحذّر من البرنامج النووي "السري" للسعودية
حقيقة مرّة كالعلقم على أعداء محور المقاومة.. مدن "الجن" العسكرية تحت الأرض.. قلب إيران المسلّح
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي