ما حذر منه العقلاء وخافوا الوصول له بعد 10 سنوات وصلت إليه السعودية في 10 أشهر بفضل ملك الترفيه والوناسة تركي آل الشيخ..
ما حذر منه العقلاء وخافوا الوصول له بعد 10 سنوات وصلت إليه السعودية في 10 أشهر بفضل ملك الترفيه والوناسة تركي آل الشيخ..

تداول ناشطون بمواقع التواصل في السعودية مقطعا مصورا وصفوه بالصادم لحفل مختلط في المملكة، ظهر به مشاهد لم تكن تخطر على بال السعوديين يوما ما فضلا عن حدوثها فعليا على أرض المملكة.

وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع شباب وفتيات يتراقصون جنبا إلى جنب على أنغام موسيقى البوب الغربية، في مشهد أزعج العديد من السعوديين الذين عبروا عن رفضهم لسياسة ابن سلمان الهادفة لطمس هوية الدولة الدينية بزعم التحرر والانفتاح.

وأكد آخرون أن ما حذر منه العقلاء في المملكة وخافوا أن تصل إليه السعودية بعد عشر سنوات، حدث في عشرة أشهر منذ تولي تركي آل الشيخ رئاسة هيئة الترفيه بفعل الصدمات الاخلاقية المتتابعة التي يتلقاها الشعب في قيمه.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “هيئة الترفيه”، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

ودعم ابن سلمان سلسلة قرارات تقضي بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور للسينما.

 

 

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الإثنين 18 تشرين الثاني , 2019 03:19
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مصير الدعاة فيه مجهول .. حريق يلتهم معتقلين بسجن “الملز” في السعودية والسلطات تتكّتم!
السفير السعودي يهين "الرئيس هادي".. هذا ما فعله في مكتبه بالرياض
"أمنستي": فليثبت "ابن سلمان" جديّة "الإصلاحات" بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السعودية.
هل ينجح "ابن سلمان" في القضاء على القبيلة؟
فضيحة .. راقصة في حفل غنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة “والهزّ على واحدة ونص”!
دعوات داخل مجلس الشورى السعودي لإلغاء عقوبتي الجلد والإعدام
السعودية تكشف عن سوءتها.. متصهين سعودي على خطا الساقط محمد سعود يدعو سيده المتصهين الأكبر "ابن سلمان" لفتح مكتب “سعودي ـ إسرائيلي” بالرياض
ماذا يعني “تعليق” البنتاغون تدريب العسكريين السعوديين؟ لماذا اختار المُدرّب “السخرية الإباحيّة” من طالبه المُسلم الشمراني من بين زملائه؟ وكيف يُريح “الانتقام الفردي” الانفتاح؟
“يا فشلة”.. ابن سلمان مستاء من سير خطة “رؤية 2030” وهذا ما قاله للمسؤولين
لم يكن التديّن خوفاً من الله بقدر ما كان فزعاً من بطش الهيئة.. أمير سعودي ينتقد تفشي الرذيلة في السعودية بلا خجل ولا حياء.. تغريدته شجعت الكثيرين على البوح بما في صدورهم.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي