شيوخ الكويت يراقبون بعضهم والوضع مخيف.. "مستشار سياسي": أمير الكويت تعرض لـ "ضغوط" لعزل ابنه وولاية العهد الآن محل جدل بين الشيخ نواف ووزير الدفاع المعزول!!
شيوخ الكويت يراقبون بعضهم والوضع مخيف.. "مستشار سياسي": أمير الكويت تعرض لـ "ضغوط" لعزل ابنه وولاية العهد الآن محل جدل بين الشيخ نواف ووزير الدفاع المعزول!!

تحدث "مستشار سياسي" الشهير بتويتر عن كواليس ما يجري داخل اروقة الحكم في الكويت مؤكداً ان الوضع بين شيوخها حرج وقد ينفجر في أي لحظة .

وقال المستشار في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها "الواقع السعودي" أن شيوخ الكويت كانوا يتصلون به ليل نهار وحتى عندما كانوا في خارج الكويت او على متن الطائرات.. وأضاف متهكماً: "رشقه ولزقت لزق ..ليس لديهم أي قدره على إدارة شؤون البلاد والعباد" فهم يتحججون بالبطانه الفاسدة وأنهم نزيهين ...وطلبو منه ان يقوم بقيادة حملة إعلامية لتحسين صورهم فرفض وقال لهم حرفياً: "لن تنفع حتى تعترفوا بحقوق الناس".

وذكر المستشار رجال الأمن قائلاً: "لما أتتكم رسائل لاسلكيه و خطيه على هواتفكم المحموله يا رجال الأمن والشرطه في الكويت في هذا العام وقبل أشهر ..من عدم نسيان الواجب والإنشغال بالهواتف النقاله وغيرها تفاجئتم ؟..إذن وجهو سؤال للقياده ...اليس مستشار سياسي الذي كان ورأءها..هذه التغريده لتهزئة المطبلين السفله".

ولفت "المستشار " إلى أن كره شيوخ الكويت واحدهم للآخر ومراقبتهم واحدهم للآخر وكم يملك...شيء مخيف ولكن "ناصر المحمد" حسب نظرهم شيخ السراق وأنهم بالنسبه له رغم ما يملكون نقطه في بحر.

وناصر المحمد هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي سابقاً بالفترة من 7 فبراير 2006 إلى 28 نوفمبر 2011. وهو الابن الثاني للشيخ محمد الأحمد الجابر الصباح أول وزير دفاع في الكويت وصاحب فضيحة الاتفاقيات مع مملكة سوازيلاند الأفريقية المعروفة بالشذوذ الجنسي وترويجه حكومياً.

ويوم سقوط حكومة ناصر المحمد بتاريخ 28 نوفمبر 2011 خرج عشرات آلاف الكويتيين إلى الشوارع احتفالاً بسقوط حكومته المتهمة بالضلوع في قضية فساد، ونزلوا إلى الشوارع تلبية لدعوة المعارضة وتولى الشيخ ناصر (71 عاما)، ابن شقيق الامير، رئاسة الوزراء ست مرات وقدم بعدها استقالته في كل مرة على خلفية نزاع مع مجلس الامة.

ولأن الشيء بالشيء يُذكر لفت المستشار إلى أن الشيخ سلطان بن زايد الذي توفي أمس الإثنين مات مسموماً  وكان قد حذر من هذا الأمر سابقاً متمنياً  ان لا تصل الأمور في الكويت الى حد أن يسمم فيه الشيوخ بعضهم ..فالوضع جدا حرج حسب قوله.

ويتوقع "المستشار " أن يتم تكليف ناصر صباح الاحمد بمنصب رئيس الوزراء أو يعطى ولاية العهد كما ذكر سابقا عندما كان والده في أمريكا ..مستذكراً التجربة الأردنية حين نحى الملك حسين اخيه الحسن ونصب ابنه عبداله ولياً للعهد قائلاً:  لنرى إن كان نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح شقيق الأمير  يوافق على التنازل ..فرئيس الوزراء "جابر المبارك" تم عزله ومن المستحيل ان يتمكن من ان يصبح أميراً خاصة بعد اعتذر الشيخ عن تعيينه رئيسا للوزراء، وذلك بعد إصدار أمير الكويت أمرا بتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعيد قبول استقالة الحكومة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وفقا لما نقلته "وكالة الأنباء الكويتية الرسمية" (كونا) أمس الإثنين.

وتابع المستشار مؤكداً أن أمير الكويت تعرض لضغوط لعزل إبنه الشيخ ناصر من وزارة الدفاع وقد أجبر على عزله وهو يحاول إعادته ليتولى الإماره من بعده والشيخ الوزير منزعج من الأطراف الخارجيه والداخليه التي تحاول إبعاده.

وأكد المستشار ان اكثر ما يخيف في القرارات الأميرية الأخيرة هو قرار عزل خالد الجراح كونه ما زال يملك اذرع قويه في الداخلية وفي الجيش والضغط عليه قد يدفع "ربعه" -انصاره وحاشيته المستفيدين منه- الى القيام بما هو ليس متوقع .. لافتاً إلى أن الحكم في الكويت ضعيف جدا والفساد ناخره نخر حتى النخاع.

وكان أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" قد اصدر الإثنين، أمرا بإعفاء نجله الشيخ "ناصر صباح الأحمد الصباح" النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والفريق "خالد الجراح الصباح" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية من منصبيهما بحكومة تصريف الأعمال.

وفي سياق متصل، اعتذر الشيخ "جابر المبارك" عن تعيينه رئيسا للوزراء، وذلك بعد إصدار أمير الكويت أمرا بتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعيد قبول استقالة الحكومة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وفقا لما نقلته "وكالة الأنباء الكويتية الرسمية" (كونا).

وكلف امير الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية "صباح خالد الحمد الصباح" بتصريف العاجل من شؤون وزارة الدفاع.

كما كلف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء "أنس خالد ناصر الصالح" بتصريف العاجل من شؤون وزارة الداخلية، وذلك إلى حين تشكيل الوزارة الجديدة.

وكان وزير الدفاع قد أرجع استقالة الحكومة إلى ما اعتبره "تجاوزات مالية" جرت قبل سنوات في صندوق مالي تابع للجيش.

وفي سياق متصل بقرارات الإقالة أصدرت لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء في الكويت،أمس الإثنين، قرارا بحظر نشر أي أخبار في قضية "التجاوزات المالية" المزعومة في صندوق مالي تابع للجيش.

وقالت اللجنة التابعة لوزارة الدفاع، في بيان، إنها أمرت بجعل التحقيق "سريا"، في البلاغ المقدم من وزير الدفاع المقال الشيخ "ناصر الصباح"، حول قضية "صندوق الجيش".

وأضافت: "يحظر نشر أي أخبار أو بيانات عن البلاغ في كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وبكافة برامج التواصل الإخباري والاجتماعي بشبكة الإنترنت".

والأحد، تقدم وزير الدفاع المقال، الشيخ "ناصر الصباح"، ببلاغ إلى النيابة العامة حول "تجاوزات مالية في صندوق الجيش"، قبل أن يحيل النائب العام "ضرار العسعوسي"، القضية إلى لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء.

وتأتي هذه القضية بعد تقديم الحكومة الكويتية التي كان يقودها الشيخ "جابر المبارك الصباح" منذ ديسمبر/كانون الأول 2017، استقالتها وقبولها من أمير البلاد، "صباح الأحمد الصباح"، الخميس الماضي.

والسبت، قال وزير الدفاع المقال، في تغريدات له، إن السبب الرئيسي لدوافع تقديم استقالة الحكومة، هو اكتشاف "تجاوزات مالية" وقعت في "صندوق الجيش" والحسابات المرتبطة به.

وأوضح الوزير، الذي أعفاه أمير البلاد من منصبه، أن هذه التجاوزات المالية عبارة عن "مخالفات وشبهة جرائم متعلقة بالمال العام تجاوزت 240 مليون دينار كويتي" (768 مليون دولار).

من جانبه، نفى رئيس الحكومة المستقيل "جابر المبارك الصباح"، "اتهامات" طالته في قضية "صندوق الجيش"، واعتبرها "أكاذيب لا صلة لها بالحقيقة".

وجاء نفي رئيس الوزراء المستقيل في سياق اعتذاره لأمير البلاد، عن قبول إعادة تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.

و"صندوق الجيش" تم إنشاؤه منذ تأسيس الجيش الكويتي في خمسينات القرن الماضي، وله أغراض تختص بالأمن الوطني للبلاد، ويشرف عليه وزراء الدفاع المتوالون.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 19 تشرين الثاني , 2019 04:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
من الكويت .. صفعة لمنظمة يقودها إمام مسجد متزوج من رجل تدعو للمثلية الجنسية وتروج لها بين المسلمين باسم الدين!
فضحه خفايا السياسات القذرة لبعض دول الخليج فتح عليه ابواب جهنم.. "مستشار سياسي" يكشف عن محاولة لاغتياله.. هكذا خططت الكويت لمعاقبة معارضيها.
“شاهد” للتغطية على فضيحة التجسس الإماراتية.. “ابن زايد” فجأةً في سلطنة عُمان!
تصريحات “ابن علوي” عن خلية التجسس الإماراتية تبرز بعد الفضيحة التي كشفتها “رويترز”
شروط رفع الحصار الـ "13" تفجر سجالاً بين إعلاميين قطري وسعودي
قائد الحرس الثوري مهدداً أعداء إيران: سنضرب مصالحكم
أتذكرون الأمير سعد العبدالله.. مستشار وزير الداخلية الكويتي الأسبق خالد الجراح يكشف سراً خطيراً عن أمير الكويت وحدثين مهمين في بلدين عربيين.. التفاصيل بالداخل.
تفاصيل جديدة تكشف ما دار خلف كواليس القمة الخليجية.. ابن زايد لم يحضر لهذا السبب.
قرار بإفشال المصالحة مع قطر .. محمد و طحنون ابناء زايد جمعا مغرّدين مرتزقة في أبوظبي وأعطوهما التعليمات
مصدر إماراتي مثير للتساؤل: ابن زايد سيتوجّه للسعودية للتباحث مع ”ابن سلمان” بهذا الأمر.. ما قصة هذا المصدر.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي