ضمن مسلسل التهويد المحموم.. سلطات الاحتلال تغلق مؤسسات فلسطينية في القدس المحتلة
ضمن مسلسل التهويد المحموم.. سلطات الاحتلال تغلق مؤسسات فلسطينية في القدس المحتلة

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، مكاتب مؤسسات فلسطينية عدة عاملة في القدس المحتلة لمدة ستة أشهر، بتهمة تنفيذ أنشطة تتعلق بالسلطة الفلسطينية، وفق ما أفاد ممثلون لتلك المؤسسات. وشملت قرارات الإغلاق مكتب تلفزيون فلسطين، ومقرّه رام الله، ومكتب مديرية التربية والتعليم الفلسطينية، والمسجد الرصاصي في البلدة القديمة، في حين أنها لم تشمل مكتب شركة «الأرز» للإنتاج التلفزيوني في مدينة الناصرة شمال البلاد.

وأوقفت قوات الاحتلال، مدير مكتب مديرية التربية والتعليم سمير جبريل، ومُدير مكتب شركة «الأرز» في القدس أيمن أبو رموز، وأحالتهما على التحقيق، وفق ما أفاد محامي «هيئة شؤون الأسرى والمحررين» الفلسطينية محمد محمود، والذي أفاد بـ«تمديد توقيف سمير جبريل حتى الخميس المقبل في حين أطلق مدير مكتب شركة الأرز في القدس».

من جهته، قال أيمن أبو رموز عقب إطلاق سراحه: «طلبوا منّا التوقف عن تقديم خدماتنا لتلفزيون فلسطين». كذلك، سلّمت السلطات أوامر استدعاء للتحقيق لكل من المدير العام لشركة «الأرز» نزار يونس، ومراسلة تلفزيون «فلسطين» في القدس كريستين ريناوي.

وجاء في قرارات الإغلاق الموقّعة من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، أن الإغلاق سببه إقامة هذه الجهات «أنشطة للسلطة الفلسطينية أو نيابة عنها أو تحت رعايتها في نطاق دولة إسرائيل بدون تصريح» وفق القانون. حيث تمنع القرارات «كل إنسان أو منفذ أو عامل في الفعّالية... من الاستمرار بالقيام بها، في كل مكان آخر في نطاق دولة إسرائيل».

أما في ما يخصّ المسجد الرصاصي، فقد نقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤول في مكتب «الأوقاف الإسلامية» قوله: «أُغلق كونه مُلاصقاً لمكتب مديرية التربية والتعليم ويُستخدم من قبل أساتذة وطلاب مدرسة دار الأيتام الإسلامية كمُصلى».

في المقابل، استنكر المشرف العام على الإعلام الرسمي في السلطة الفلسطينية أحمد عساف، القرار، قائلاً: «انزعجت إسرائيل من الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في القدس... لا تريد لأحد أن يفضح جرائمها في القدس المحتلة وعاصمة دولة فلسطين». ووفقاً لعساف، فإن قرارات الإدارة الأميركية الأخيرة شجّعت إسرائيل على مزيد من الانتهاكات، وأضاف: «نحمّلهما المسؤولية».

فلسطين

المصدر: متابعات

الأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019 10:49
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الجنرال يادلين: إستراتيجيتنا تتلخّص باستمرار الانقسام الفلسطينيّ وصراعنا مع إيران ومحور المُقاومة هو الخطير والصواريخ الدقيقة في لبنان والعراق تُشكّل تهديدًا أخطر ولا مجال لصدّها
غانتس يتعهد بضم غور الأردن بعد الانتخابات.. ونتنياهو: لماذا ننتظر؟
كان رأس المؤامرة من أجل إبادتنا.. حاخام صهيوني يضحد ما تروج له السعودية من حلف سري بين "اسرائيل" وإيران: تصفية سليماني في مستوى "خروج بني إسرائيل" من مصر..
بعد منحه جوائز لضباط الشاباك.. نتنياهو يكشف هذه المفاجأة
خشية إسرائيلية من تصعيد "حماس" بذكرى الهولوكوست المزعومة.. قناة عبرية تكشف عن فحوى رسالة بعثتها "اسرائيل" الى الحركة بغزة.. هذا مضمونها
تصرفه ومن حوله أحرج "حماس".. خالد مشعل مستاء من مشاركة هنية في جنازة سليماني الذي حارب الإرهاب.
قوات العدو الصهيوني تعتقل 12 فلسطينيا بينهم طفلان من الضفة الغربية ومواجهات في قلقيلية.
كيان الإحتلال يبدأ بتركيب أجهزة استشعار على طول الحدود مع لبنان
قوات الاحتلال تستدعي خطيب المسجد الأقصى للتحقيق معه
ضابط إسرائيلي: "اسرائيل" عاجزة عن حل مشاكل غزة و"حماس" تدير ملف الجنود الأسرى بشكلٍ منفصل!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي