النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي: نراهن على الموقف الوطني لإفشال التدخلات الخارجية في العراق
النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي: نراهن على الموقف الوطني لإفشال التدخلات الخارجية في العراق

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي أن التدخل الدولي والإقليمي واضح في العراق، مشدداً على ضرورة إفشال المخطط الدولي الهادف إلى اشعال المنطقة من لبنان إلى العراق إلى إيران.

وقال في حديث مع الميادين إنه يراهن على الموقف الوطني لإفشال التدخلات الخارجية في العراق، داعياً إلى الحفاظ على الممتلكات والمنشآت العامة للدولة.

واعتبر الأسدي أن اللجوء إلى العنف عبر الحرق والتخريب والتدمير هو شكل من أشكال التحريض في العراق، لافتاً إلى أن المتظاهرين رفضوا انضمام أي جهة سياسية إلى الإحتجاجات، لكن هناك من يحاول ركوب الموجة. ولفت إلى أن من بين مطالب المتظاهرين تغيير النظام من برلماني إلى رئاسي وهو ما ترفضه بعض القوى.

وأعرب عن أمله أن تنجح الحكومة في إجراء الاصلاحات وتجنيب البلاد المزيد من الأزمات.

من جهته، قال القيادي في ائتلاف الوطنية عدنان الدنبوس للميادين إن "ما يجري في العراق هو صحوة وانتفاضة ضد الوضع القائم".

وأضاف أن "الدولة العميقة يجب أن تنتهي وكذلك الميليشيات، والمتظاهرون هم من سيعيدون العراق إلى وضعه الصحيح"، مشيراً إلى أن العراق "ساحة للتدخل الخارجي من أطراف عديدة وهناك الكثير من الأجندات التي تعمل على الساحة العراقية".

وأكد الدنبوس أن "الشعب العراقي برمته يريد التغيير، والوقت الآن هو لاتخاذ القرارات وليس لعقد الاجتماعات من أجل التسويف"، داعياً المتظاهرين إلى الإعلان عن قيادتهم والمطالبة باسقاط الحكومة والمطالبة بقانون انتخابي جديد.

 

عربي وإقليمي

المصدر: الميادين

الجمعة 22 تشرين الثاني , 2019 01:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي