صحيفة فرنسية تكذب تصريحات الملك سلمان في مجلس الشورى.. أزهقتم أرواح الآلاف من اليمنيين و أنتم تنصرونهم.
صحيفة فرنسية تكذب تصريحات الملك سلمان في مجلس الشورى.. أزهقتم أرواح الآلاف من اليمنيين و أنتم تنصرونهم.

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن أمله في أن يفتح “اتفاق الرياض” الطريق أمام محادثات أوسع في اليمن، تحقق السلام عبر الحل السياسي.

وادعى الملك سلمان - الذي شارك شخصياً بحملة تبرعات لتنظيم القاعدة الإرهابي عندما كان أميراً للرياض و دعم رسمياً التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وعلى رأسها داعش وجبهة النصرة و ساهم مباشرة في نشر المذهب التكفيري في مناطق عديدة من بقاع الأرض-ادعى أن المملكة حققت انتصارات كبيرة على الأصعدة كافة، قائلا: “يحق لنا أن نفخر اليوم بنجاح بلادنا في القضاء على مظاهر التطرف بعد أن تمت مواجهة وحصار الفكر المتطرف بكل الوسائل والأدوات ليعود الاعتدال والوسطية سمة تميز المجتمع السعودي" في إشارة إلى مظاهر الانفلات الأخلاقي التي تنتشر في المملكة انتشار النار في الهشيم والتي يعتبرها الملك سلمان اعتدالاً ووسطية, قد تكون ذلك و لكن بحسب المعايير الأمريكية وليست الإسلامية.

وزعم الملك سلمان في خطابه السنوي أمام مجلس الشورى السعودي، أن المملكة تسعى إلى حل سياسي في اليمن رغم ان الجيش السعودي لا يكف عن قصف المناطق اليمنية بشكل يومي و مكثف ولا تهداً طائرات سلاح الجو الملكي السعودي في الأجواء اليمنية و تشن غاراتها بشكل مستمر.. فعن أي حل سياسي يتكلم الملك سلمان إلا إذا كان لا يدري ما يدور حوله و يبدوا أن الأمر كذلك.

وشدد العاهل السعودي على أن المملكة تواصل جهودها في نصرة الشعب اليمني، كما تواصل دعمها لجهود المبعوث الأممي للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وتعقيباً على ادعاءات الملك سلمان عن جهود المملكة في نصرة الشعب اليمني, نشرت صحيفة (Almendron) الفرنسية مقالاً  ردت فيه على تصريحات الملك سلمان في مجلس الشورى السعودي مفاده أن اليمن لا يتحمل سنة أخرى من الحرب التي قاربت 5 سنوات، وقضت على الكثير من الحياة فيه.

نصرة الشعب اليمني التي تحدث عنها الملك سلمان أسفرت عن أكثر من 140 ألف مدني بينهم نساء واطفال سقطوا بين شهيد وجريح منذ بدء العدوان السعودي على اليمن بالإضافة إلى تدمير نحو 700 منشأة صحية. وعشرات الآلاف من المرضى بأمراض وبائية و الملايين من الجوعى الذين لا يجدون قوت يومهم وأن وجدوا فلا يعرفون متى تكون وجبتهم التالية.

وأشار المقال الذي كتبته ”وفاء السعيدي”، رئيس البعثة الطبية العالمية في اليمن إلى تأثير هذه الحرب على صحة اليمنيين، والحصول على الغذاء ومياه الشرب والأدوية ومرافق الرعاية الصحية.

وتابعت السعيدي: أرى الأضرار التي لحقت بمستقبل أطفالنا والمحرومين من المدرسة والجوعى والمصابين بصدمات نفسية، وتساءلت: كيف تقبل أن الأطفال يمكن أن يستهدفوا، وكيف تقبل أن المرأة الحامل لا يمكن متابعتها أثناء حملها، وكيف يمكننا أن نقبل أن أجدادنا لا يمكنهم الاستفادة من الرعاية الكافية؟!، مضيفة: إنها ليست سياسة بل حياة 30 مليون يمني.

ونوّهت إلى أن فرق منظمة أطباء العالم تحاول مساعدة الناس في شمال البلاد وجنوبها على استعادة الوصول إلى الرعاية الطبية للسكان المتضررين من النزاع، حيث تدعم المنظمة 16 مركزاً صحياً في هذه المناطق، وتوفر خدمات الرعاية الصحية الأولية المتمثلة بالاستشارات واللقاحات والرعاية الغذائية والرعاية الصحية للأم والطفل والدعم النفسي والاجتماعي.

وتحدّثت السعيدي أن العائلات اليمنية تضطر إلى الاختيار كل شهر بين إطعام أو رعاية ذويهم المصابين بأمراض مزمنة، لأنهم لا يستطيعون تحمل كليهما، مضيفة: نحن نتحدث عن المرضى الذين يعانون من مرض عقلي خطير والذين يتم إحضارهم إلى مراكز الصحة العقلية المرتبطة لدينا لأنهم غير مستقرين بما يكفي للعيش في المجتمع، وعائلاتهم لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج على المدى الطويل.

وقالت إن أسعار المواد الغذائية والسلع ترتفع بشكل مطّرد بسبب الحصار، ولكن أيضاً بسبب الضريبة المزدوجة التي تفرضها أطراف النزاع على منطقة سيطرتها، حيث يعتقد كل طرف أن لديهم الحق في تحصيل الضرائب من السكان.

وأضافت: الغذاء متاح، لكنه ليس في متناول الجميع لأن الكثير من الناس فقدوا مصدر دخلهم بسبب النزاع أو لم يتلقوا رواتبهم لعدة أشهر، ودفع اليأس العديد من الأسر والأولاد الصغار للانضمام إلى الجبهة من أجل إطعام أسرهم.

أخبار المملكة

المصدر: Almendron - الواقع السعودي

الجمعة 22 تشرين الثاني , 2019 02:37
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قتل أكثر من 200 الف مسلم.. السلطات السعودية تطلق اسم هذا السفاح المجرم على أكبر بوابات الحرم المكي.
بعد إباحته الرقص والتعري والخمور بأطهر بقاع الأرض.. ابن سلمان بصدد اتخاذ قرار جديد لتجميل وجهه القبيح.
الإعلام الجنوبي يكشف إعادة الرياض تموضعها عسكرياً في الجنوب لمساومة أبوظبي.. سقطرى نموذجاً
كورونا يهزم كرة القدم السعودية ويسجل 122 إصابة في وقت قياسي
30 وفاة و2994 إصابة.. أدنى حصيلة يومية بكورونا في السعودية مع استمرار الإستهتار بمبدأ التباعد الإجتماعي.
أنباء عن وفد سعودي برئاسة سعود القحطاني في تل أبيب.. صحفي إسرائيلي يكشف التفاصيل فما علاقة خاشقجي
ابن سلمان يفتح الملفات القديمة لأبناء عمومته.. ركز عمل المخابرات السعودية للتقصي عن هذا الأمر.
شريك ذو قيمة عالية لوكالة المخابرات الأمريكية.. الضغوط الدولية تتصاعد على ابن سلمان للإفراج عن أبناء سعد الجبري
ابن سلمان جعل السعوديين يتحسرون على أيام الملك عبدالله.. أرامكو السعودية ترفع أسعار البنزين للمرة الثانية خلال 10 ايام وردو فعل غاضبة و تساؤل: هل المطلوب أن نعيش تحت الفقر؟؟
“أغاظهم تحرري لكنني لستُ متحررة من ديني وقضايانا”.. علياء الحويطي تفضح “ابن سلمان”: هكذا حاولوا شرائي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي