لماذا يعتبر تحقيق رويترز الذي ادعى أن هجمات أرامكو إيرانية وطائراتها مرت فوق الكويت والعراق مضللاً؟؟هل استهدفت أمريكا أرامكو بصواريخ كروز؟؟ هذا ماكشفه تقرير لصحيفة "نيو أوت لوك".
لماذا يعتبر تحقيق رويترز الذي ادعى أن هجمات أرامكو إيرانية وطائراتها مرت فوق الكويت والعراق مضللاً؟؟هل استهدفت أمريكا أرامكو بصواريخ كروز؟؟ هذا ماكشفه تقرير لصحيفة "نيو أوت لوك".

زعم تحقيق استقصائي لوكالة "رويترز" أن بعض الطائرات المسيرة التي نفذت الهجوم على منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو النفطية بالسعودية، في 14 سبتمبر/أيلول الماضي، مرت فوق الكويت.

وبحسب مصدر شرق أوسطي لرويترز، أطلعته دولة تحقق في الهجوم على مجرياته، أن موقع انطلاق الطائرات هو قاعدة الأحواز الجوية (جنوب غربي إيران)، وهو تقييم يماثل ما قاله 3 مسؤولين أمريكيين ومسؤول استخبارات غربي ومصدر غربي يعمل في الشرق الأوسط حسب زعم المصدر

وزعمت المصادر أن الطائرات المسيرة لم تتوجه مباشرة من إيران إلى السعودية فوق الخليج، بل أخذت مسارات مختلفة غير مباشرة إلى المنشآت النفطية، في إطار مسعى طهران لإخفاء تورّطها في الهجوم.

وزعم مصدر الاستخبارات الغربي أن "بعض الطائرات المسيرة طارت فوق العراق والكويت قبل أن تصل إلى السعودية، وهو ما منح إيران فرصة الإنكار المعقول لتورطها في الأمر".

وأضاف مدعياً: "كان الأمر سيصبح مختلفا لو أن الصواريخ والطائرات المسيّرة شوهدت أو سُمعت وهي تطير في طريقها للسعودية فوق الخليج من مسار طيران جنوبي".

كما أدعت 4 مصادر مطلعة"دون ذكر جنسياتها أو اي شيء يمن لهل بصلة" بحسب رويترز بأن قرار استهداف أرامكو اتخذ في اجتماع عقده مسؤولون إيرانيون أمنيون في مجمع شديد التحصين جنوب طهران، في مايو/أيار الماضي، ووافق عليه المرشد الأعلى "علي خامنئي".

ووفقا لزعم المصادر المجهولة، فقد تحدث أصحاب الآراء المتشددة في الاجتماع عن مهاجمة أهداف ذات قيمة عالية بما في ذلك القواعد العسكرية الأمريكية، لكن في النهاية تمخض الاجتماع، الذي تلته 4 اجتماعات على الأقل، عن استهداف أرامكو، في إطار خطة لا تصل إلى حد المواجهة الصريحة مع القوات الأمريكية بالمنطقة.

وأشارت إلى أن مستشار "خامنئي" العسكري "يحيى رحيم صفوي"، وقائد الحرس الثوري "حسين سلامي"، ومسؤول فيلق القدس به "قاسم سليماني"، كانوا من ضمن الحاضرين للاجتماع، إضافة إلى قيادات عليا في الحرس الذي يمثل فرع النخبة في المؤسسة العسكرية الإيرانية، وتشمل اختصاصاته تطوير الصواريخ والعمليات السرية.

تحقيق رويترز يبين ان من سرب مخرجات الاجتماع المزعوم هي 4 مصادر و لا بد ان تكون الاربعة مصادر المجهولة قد حضرت هذا الإجتماع الوهمي لأن التقرير يستند إليها جميعاً فهل الإيرانيون سذّج ليحضر اجتماعاتهم السرية 4 من غير الموثوق يهم؟؟ وبحسب التقرير فإنهم ليس موثوقاً بهم فحسب بل جواسيس على ما يبدو فهل يستطيعون تسمية بقية من حضر الإجتماع المزعوم ؟؟ تسمية الأربعة مصادر بحد ذاتها ضرب من الغباء لكاتب التقرير فيكفي مصدر واحد فقط للتشكيك فكيف بأربعة مصادر دفعة واحدة.

هل يستطيع التقرير ان يبين لنا لماذا تم تعطيل منظومة الرادارات في القواعد الأمريكية في الكويت والبحرين و قطر والسعودية على التوالي ليلة الهجوم علماً ان قيادة القوات الأمريكية المشتركة هي الوحيدة القادرة على تعطيل منظوماتها؟؟ 

التقارير الأمريكية تشير إلى صواريخ كروز ضربت منشاات أرامكو بالتزامن مع الطائرات الإيرانية المزعومة فكيف لم يتم رصد الصواريخ في طريقها الى هدفها من قبل الرادارات على البوارج الأمريكية في الخليج؟؟ فهل تم تعطيل راداراتها ايضاً؟؟ 

في تقرير له بصحيفة "نيو اوت لوك" بعنوان : "السعودية في حالة يرثى لها"  ترجمه الواقع السعودي  كشف "فيكتور ميكين" المتحدث بإسم الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية عن الخطة الأمريكية الجديدة لبقائها في الخليج بإشعال حدة العداء بين ايران والسعودية كشفتها جينا هاسبل في زيارتها الأخيرة للمملكة.

 يقول فيكتور: وصلت مديرة وكالة المخابرات المركزية جينا هاسبل إلى الرياض. وفُهمت "تلميحاتها" على الفور من قبل ولي العهد، الذي تهرب من هذا الاجتماع الرفيع المستوى. كان يجب على الملك أن يستمع إلى محاضرة من قبل السيدة هاسبل بدلاً من ذلك - فالملك مستعد للذهاب إلى أبعد الحدود من أجل ابنه المفضل. وعلى الرغم من قدرته على التحمل إلا أن الملك شعر بعدم الارتياح الشديد.

أوضحت جينا هاسبيل ، بخبرتها الواسعة كمديرة للمؤسسات الإصلاحية الأمريكية ، عواقب 9/11 على المتفاخر بتحدره من أصول بدوية -الملك سلمان-. حيث قالت أن الرعايا السعوديين لعبوا الدور الرئيسي في الهجمات الإرهابية ، وبعد ذلك ألقت باللوم على مواطنه أسامة بن لادن.

وماذا إذا منحت الإدارة الحالية الفرصة لأقارب ضحايا هذه الأحداث لاتخاذ إجراءات قانونية؟ في هذه الحالة ، لن تكون العائلة المالكة هي التي ستفلس ، لكن جميع المملكة العربية السعودية ستكون مفلسة ، ويجب نسيان جميع تريليونات الدولارات من الاستثمارات السعودية في الولايات المتحدة.

ألمحت جينا هاسبل إلى الملك، بشكل مباشر إلى حدٍ ما، إلى أن الهجوم الناجح الذي حدث مؤخراً بطائرات بدون طيار وصواريخ تم تنفيذه من "الحدود الغربية" للبلاد ، مما أوضح السبب في أن نظام الرادار بأكمله والذي يضم العديد من القواعد الأمريكية في الكويت ، البحرين ، وقطر ، والمملكة العربية السعودية نفسها قد تم تعطيلها.

واتبعت كلامها تلميحًا آخر - أنه بدون مساعدة أمريكية ، يمكن أن تحدث مثل هذه الغارة مرة أخرى ، مما يتسبب في أضرار كبيرة ليس فقط لصناعة النفط ، ولكن أيضًا لخطط ولي العهد الطموحة لترتيب طرح عام أولي مربح لشركة أرامكو العملاقة، التي انخفضت أسهمها.

بعد كل شيء ، من المؤكد أن اليمنيين الفقراء ، الذين يتحملون المسؤولية عن الغارة الناجحة، لن يقوموا بشراء جزء من أسهم الشركة السعودية المربحة للغاية. سيكون من المثير للاهتمام معرفة من ذلك الذي سينتهي به الأمر ليصبح المشتري الرئيسي للأسهم السعودية!!.

والآن ، بتطبيق طريقة "الدافع إلى الجريمة يدل على فاعلها" المجربة والمختبرة لدى القدماء ، يمكننا استخلاص النتيجة الصحيحة حول المبادرين للغارة الصاروخية الأخيرة على شركات النفط السعودية.

اليمنيون اطلقوا الطائرات المسيّرة جنوب غرب السعوديةوليس الصواريخ,  تم تعطيل الرادارات في القواعد الأمريكية في الكويت و قطر والبحرين والمملكة.. من يتحكم بها ؟؟ امريكا بالطبع.. وصلت صواريخ إلى ارامكو بالتزامن مع الطائرات المسيرة.. من أطلقها ؟؟؟ هنا السؤال المحيّر والإجابة الأخطر من السؤال:: البوارج الأمريكية ولكن لماذا؟؟ حتى لا تراود السعودية مجرد افكار انه يمكنها التصالح مع ايران.

في الواقع ، لم يرسل الرئيس ترامب هاسبل حتى الآن إلى الرياض في نزهة. لقد اعتادت مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية على التحدث بصراحة مع "زبائنها". كما قامت جينا هاسبيل بتخويف الملك المسن من خلال التلميح إلى أن المحكمة الدولية كانت تنتظر موافقة الولايات المتحدة للتو للتعامل مع دور ابنه المفترض في اغتيال الصحفي السعودي. جمال خاشقجي.

من المثير للاهتمام أن وسائل الإعلام السعودية قصرت تغطيتها لهذا الاجتماع على عبارات مثل "المحادثات حول المصالح المتبادلة للبلدين". على ما يبدو ، تم حرمانهم من أي معلومات إضافية.

ولكن حدث تحول حاد في السياسة الخارجية للرياض في وقت واحد. صرح وزير الخارجية عادل الجبير على الفور وبصرامة أن سياسة الاسترضاء لن تنجح مع إيران وأن الطريقة الوحيدة لإجبار طهران على الدخول في مفاوضات هي ممارسة أقصى قدر من الضغط عليها.

ثم مرة أخرى ، ينبغي تذكير الوزير السعودي بأن الرسائل الموجهة من قيادة إيران إلى العاهل السعودي تهدف بالتحديد إلى خطوات ومفاوضات نشطة. كما تظهر الحقائق ، فإن الملك ليس حرا في اتخاذ قرارات مستقلة دون استشارة واشنطن.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 26 تشرين الثاني , 2019 04:07
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الشيخ المعتقل عوض القرني يدخل في “انتكاسة صحية” بعد جرعة الدواء المسموم.. حالته خطيرة وهذه التفاصيل
ابن سلمان يبيع مستقبل البلاد.. ناشط و محامي سعودي يكشف أمراً خطيراً عن بيع ارامكو وكارثة اقتصادية بانتظار السعودية هذه تفاصيلها.
المعارض السعودي "محمد العتيبي" لشقيق أمير عتيبة بعد اعتذاره من ولي العهد: ذوقوا كأس المُر من يد "الكديشة" ابن سلمان.
بعد أن دفع “100” مليون دولار.. “شاهد” ابن سلمان يظهر “فجأة” في الدرعية للإشراف على عملية “الغسيل الرياضي”!
يا فرحة سيدنا محمد فيكم .. “شاهد” الساقط "محمد سعود" يغني مع ضيوفه الإسرائيليين أغنية “هافا ناجيلا” بالرياض.
تحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشق
تخوف الرياض من تكرار كارثة أرامكو دفعها للتودد للحوثي.. القيادي "سليم المغلس" رد على عرض الجبير: استفق أنت وأسيادك
مصيرها الضرب بالأحذية.. “شاهد” الإعلامية السعودية سكينة المشيخص نادمة على تفويت فرصة زيارة "إسرائيل": تل أبيب لم تعد عدو والسلام معها مكسب للجميع!!.
"دماء الكفار معصومة" !! ماذا عن دماء اليمنيين؟؟..دعاة ابن سلمان يطبلون للديوان الملكي ويفتون #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا وتويتر يوقف حسابه بعد ان تبرأت عائلته منه غصباً.
"الطبخة نضجت".. تقرير سري رُفع لـ”ابن سلمان” يطمئنه باستعداد الشارع السعودي استقبال بشرى التطبيع مع العدو الصهيوني!
الأحدث
الخطيب يعلن بعد لقائه الحريري عن اعتذاره قبول الترشيح لرئاسة الحكومة اللبنانية
عالم الأحياء الإيراني المفرج عنه: أبلغت الأميركيين حاجة مرضى بلادي لي فردّوا: فليموتوا!
مصاب بنيران الضابط السعودي في القاعدة الأمريكية بفلوريدا يروي تفاصيل “20 دقيقة” من الرعب.. وصف كل ما حدث بدقة
الشيخ المعتقل عوض القرني يدخل في “انتكاسة صحية” بعد جرعة الدواء المسموم.. حالته خطيرة وهذه التفاصيل
ابن سلمان يبيع مستقبل البلاد.. ناشط و محامي سعودي يكشف أمراً خطيراً عن بيع ارامكو وكارثة اقتصادية بانتظار السعودية هذه تفاصيلها.
المعارض السعودي "محمد العتيبي" لشقيق أمير عتيبة بعد اعتذاره من ولي العهد: ذوقوا كأس المُر من يد "الكديشة" ابن سلمان.
مستشار ابن زايد: تم اصدار التعليمات لقناة الجزيرة لتكون "عاقلة و منضبطة".. ود. الرشيد ترد: الأصوات السعودية المعارضة لا تحتاجها.
القضاء العراقي يطلق سراح 2626 متظاهراً وعلاوي يطالب رئيس الجمهورية بـ"إنقاذ" البلاد.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي