“أحضان في الشوارع ورقص على الملأ وصدور عارية”.. وصلة رقص “ساخنة” لشباب وفتيات بموسم الدرعية في السعودية تثير جدلاً واسعاً
“أحضان في الشوارع ورقص على الملأ وصدور عارية”.. وصلة رقص “ساخنة” لشباب وفتيات بموسم الدرعية في السعودية تثير جدلاً واسعاً

موجة غضب كبيرة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عقب تداول حسابات سعودية مقطع فيديو فاضح، لشباب وفتيات في أوضاع مخلة، أثناء حضورهم موسم الدرعية بالرياض.

الكاتب السعودي تركي الشلهوب نشر عددا من هذه المقاطع على حسابه الرسمي بتويتر، مستنكرا السقوط والانحطاط الذي وصل له المجتمع السعودي تحت حكم ابن سلمان.

كما نشر حساب "عاجل السعودية"، الفيديو وعلق عليه :" مشاهد مخلة بالآداب في #موسم_الدرعية نطالب النائب العام بالتحرك من أجل ضبطها".

ويظهر الفيديو شاب وفتاة يرقصان بطريقة شبه إباحية فيما يظهر الشاب حاضنًا الفتاة من الخلف، بينما تظهر فتاة اخرى عارية الصدر.

وأثار الفيديو موجة غضب واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مطالبين بضرورة القبض على مرتكبي الفعل الفاضح، مستنكرين هذه الأفعال غير اللائقة التي لا تمثل المجتمع السعودي.

وطالب العديد من النشطاء النائب العام بإصدار أوامره بالقبض عليهم فورًا.

ونشر حساب التفريط مقطعاً و علق عليه: عندما انطلقت #هيئة_الترفيه رفع الغيورون أصواتهم وحذروا منها خشية أن نصل إلى الإنحلال.. فقال بعض الناس علماؤنا مبالغون في التخوف و"بلاد الحرمين" ليست كغيرها، ولن تصل إلى ما تحذرون منه.. وصل الإنحلال.. انتشر برعاية رسمية.. وزج بالغيورين في غياهب السجون.. والبلد مستمر في الانحدار..

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وغياب الوازع الديني بشكل اساسي

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالآونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

و”الرقص على الملأ” وأحضان في الشارع” و”الرقص في مجموعات مختلطة” أمور مستهجنة وغير مألوفة في السعودية في العلن وكانت في السابق تتم في أماكن مغلقة وسرية بعيدلاً عن اعين الأمن وقد تزج بفاعليها في السجن أو تعرضهم للجلد، لكن المملكة تشهد اليوم تغيرات سريعة على المستوى المجتمعي، يقودها شباب (يستغلون سياسة ابن سلمان ورؤيته الجديدة) لكسر قيود ومعتقدات يعدها أغلب الشعب السعودي خطوطا حمراء.

وفي محاولته للتغيير بالمملكة، فرض محمد بن سلمان منذ توليه ولاية العهد، في يونيو 2017، حالة جديدة غير مسبوقة في مجتمع بلاده؛ تجسّدت في انفتاح هائل بمجالات الموسيقى والغناء والمرأة، في حين قيّد من جانب آخر، الأصوات الرافضة لهذا الانفتاح.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأحد 01 كانون الأول , 2019 11:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الشيخ المعتقل عوض القرني يدخل في “انتكاسة صحية” بعد جرعة الدواء المسموم.. حالته خطيرة وهذه التفاصيل
ابن سلمان يبيع مستقبل البلاد.. ناشط و محامي سعودي يكشف أمراً خطيراً عن بيع ارامكو وكارثة اقتصادية بانتظار السعودية هذه تفاصيلها.
المعارض السعودي "محمد العتيبي" لشقيق أمير عتيبة بعد اعتذاره من ولي العهد: ذوقوا كأس المُر من يد "الكديشة" ابن سلمان.
بعد أن دفع “100” مليون دولار.. “شاهد” ابن سلمان يظهر “فجأة” في الدرعية للإشراف على عملية “الغسيل الرياضي”!
يا فرحة سيدنا محمد فيكم .. “شاهد” الساقط "محمد سعود" يغني مع ضيوفه الإسرائيليين أغنية “هافا ناجيلا” بالرياض.
تحركات في مبنى السفارة السعودية بدمشق
تخوف الرياض من تكرار كارثة أرامكو دفعها للتودد للحوثي.. القيادي "سليم المغلس" رد على عرض الجبير: استفق أنت وأسيادك
مصيرها الضرب بالأحذية.. “شاهد” الإعلامية السعودية سكينة المشيخص نادمة على تفويت فرصة زيارة "إسرائيل": تل أبيب لم تعد عدو والسلام معها مكسب للجميع!!.
"دماء الكفار معصومة" !! ماذا عن دماء اليمنيين؟؟..دعاة ابن سلمان يطبلون للديوان الملكي ويفتون #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا وتويتر يوقف حسابه بعد ان تبرأت عائلته منه غصباً.
"الطبخة نضجت".. تقرير سري رُفع لـ”ابن سلمان” يطمئنه باستعداد الشارع السعودي استقبال بشرى التطبيع مع العدو الصهيوني!
الأحدث
الخطيب يعلن بعد لقائه الحريري عن اعتذاره قبول الترشيح لرئاسة الحكومة اللبنانية
عالم الأحياء الإيراني المفرج عنه: أبلغت الأميركيين حاجة مرضى بلادي لي فردّوا: فليموتوا!
مصاب بنيران الضابط السعودي في القاعدة الأمريكية بفلوريدا يروي تفاصيل “20 دقيقة” من الرعب.. وصف كل ما حدث بدقة
الشيخ المعتقل عوض القرني يدخل في “انتكاسة صحية” بعد جرعة الدواء المسموم.. حالته خطيرة وهذه التفاصيل
ابن سلمان يبيع مستقبل البلاد.. ناشط و محامي سعودي يكشف أمراً خطيراً عن بيع ارامكو وكارثة اقتصادية بانتظار السعودية هذه تفاصيلها.
المعارض السعودي "محمد العتيبي" لشقيق أمير عتيبة بعد اعتذاره من ولي العهد: ذوقوا كأس المُر من يد "الكديشة" ابن سلمان.
مستشار ابن زايد: تم اصدار التعليمات لقناة الجزيرة لتكون "عاقلة و منضبطة".. ود. الرشيد ترد: الأصوات السعودية المعارضة لا تحتاجها.
القضاء العراقي يطلق سراح 2626 متظاهراً وعلاوي يطالب رئيس الجمهورية بـ"إنقاذ" البلاد.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي