"غيروا المسار الآن".. نتنياهو يهاجم دول أوروبية بسبب إيران: "لا تتعلم من التاريخ وعليها أن تخجل من نفسها"
"غيروا المسار الآن".. نتنياهو يهاجم دول أوروبية بسبب إيران: "لا تتعلم من التاريخ وعليها أن تخجل من نفسها"

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هجوما حادا على دول أوروبية اعتبرها تتجاوز العقوبات الأمريكية على إيران، معتبرا أنها "لا تتعلم من التاريخ وعليها أن تخجل من نفسها".

وقال نتنياهو، في تصريح مصور نشره يوم الأحد: "في كل من طهران وبغداد وبيروت يخرج الناس إلى الشوارع. يتم ذبحهم بالمئات ولكنهم يستمرون في الاحتجاجات. "طغاة طهران" يطلقون عليهم النار ولكن بلا جدوى. إنهم يعبثون بالإنترنت ولكن بلا جدوى أيضا. الشعب الإيراني الباسل الذي يشعر بالإحباط يرفض بكل بساطة أن يسكت".

وزعم نتنياهو بقصد تأجيج الفتنة اكثر فأكثر أنه "في بغداد أتباع إيران قتلوا المئات من العراقيين. ولكن هناك أيضا الشعب العراقي الذي يرفض أن يتم إسكاته، وهو يستمر في الاحتجاج. في بيروت بلطجية حزب الله يهجمون المتظاهرين السلميين ولكن الشعب اللبناني يستمر في الاحتجاج".

وأردف: "ماذا يدفع هؤلاء الناس إلى المخاطرة بحياتهم والتصدي لأولئك الذين يقمعونهم؟ الجواب بسيط. إنهم سئموا. إنهم سئموا من الفساد. إنهم سئموا من الاقتصاد المنهار. إنهم سئموا من تحويل أموالهم وحياتهم إلى خدمة الحروب العدوانية التي تشنها إيران في المنطقة".

وتابع: "وفي الوقت الذي تتصدى فيه شعوب الشرق الأوسط بكل شجاعة لإيران ولجلاديها، يحدث شيء سخيف. في الوقت الذي يحدث فيه كل هذا، دول أوروبية تعمل من أجل الالتفاف على العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران. في الوقت الذي يقتل النظام الإيراني مواطنيه، دول أوروبية تتسرع إلى دعم هذا النظام القاتل بالذات. في الوقت الذي تقصف فيه إيران المنشآت النفطية السعودية وتسعى لتخصيب اليورانيوم من أجل تصنيع الأسلحة النووية، دول أوروبية تسعى لتقديم المزيد من التنازلات لها".

واعتبر نتنياهو أنه "يجب على تلك الدول الأوروبية أن تخجل من نفسها"، مضيفا: "ألم تتعلم هذه الدول من التاريخ؟ يبدو أنها لم تتعلم شيئا. إنها تسمح لدولة إرهاب متعصبة بتطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية وبهذا هي ستؤدي إلى وقوع مأساة عليها وعلى الجميع".حسب وصفه

واستطرد بالقول: "هذا هو الوقت المناسب لتغيير المسار. هذا هو الوقت المناسب لتشديد الضغوط على إيران وليس لتخفيفها. هذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى الولايات المتحدة ولتشديد العقوبات على إيران. ولأولئك الذين يدعمون ترضية إيران أقول: التاريخ ومواطنوكم سيحاكمونكم بشكل قاس. غيروا المسار الآن".

تصريحات نتنياهو جاءت ردا على إعلان كل من بلجيكا والدنمارك وفنلندا وهولندا والنرويج والسويد، يوم  السبت، الانضمام إلى آلية "INSTEX" للتعاملات المالية التجارية مع إيران والتي وضعتها فرنسا وبريطانيا وألمانيا بهدف الالتفاف على العقوبات الأمريكية ضد الجمهورية الإسلامية بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

دولي

المصدر: متابعات

الإثنين 02 كانون الأول , 2019 12:06
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب في خطاب الولاء للكيان الصهيوني في فلوريدا: السلام بين "اسرائيل" والفلسطينيين مهمة صعبة للغاية ويدعو حماس لاعادة الاسرى الاسرائيليين
اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي تنشر تقريرا يوفر الأسس الدستورية لعزل ترامب
بومبيو في تصريح مثير للسخرية: سنستخدم سلطتنا لمعاقبة العراقيين الفاسدين..
ترامب يشكر إيران على التفاوض الجيد للغاية الذي أدى للإفراج عن المحتجز الأميركي
صحيفة تكشف تفاصيل جديدة عن هجوم فلوريدا: اعتقال عدد من السعوديين بعد العملية هذا ما كانوا يفعلونه بالمكان
انقلب السحر على الساحر.. سلطة الانقلاب في بوليفيا تطلب مساعدة "إسرائيل" لقمع الاحتجاجات المناهضة لوجودها.
باكستان: مستمرون في دعم خفض التوتر بين السعودية وإيران
“شاهد” قَتل وقُتل.. طالب سعودي ينفّذ عملية إطلاق نار بقاعدة للبحرية الأميركية في فلوريدا
كوريا الشمالية تندد بترامب: تصريحاته الأخيرة تدل على نوبة خرف جديدة.
مساعد وزير الحرب الأميركي: لا نية لمغادرة جنودنا من العراق
الأحدث
الخطيب يعلن بعد لقائه الحريري عن اعتذاره قبول الترشيح لرئاسة الحكومة اللبنانية
عالم الأحياء الإيراني المفرج عنه: أبلغت الأميركيين حاجة مرضى بلادي لي فردّوا: فليموتوا!
مصاب بنيران الضابط السعودي في القاعدة الأمريكية بفلوريدا يروي تفاصيل “20 دقيقة” من الرعب.. وصف كل ما حدث بدقة
الشيخ المعتقل عوض القرني يدخل في “انتكاسة صحية” بعد جرعة الدواء المسموم.. حالته خطيرة وهذه التفاصيل
ابن سلمان يبيع مستقبل البلاد.. ناشط و محامي سعودي يكشف أمراً خطيراً عن بيع ارامكو وكارثة اقتصادية بانتظار السعودية هذه تفاصيلها.
المعارض السعودي "محمد العتيبي" لشقيق أمير عتيبة بعد اعتذاره من ولي العهد: ذوقوا كأس المُر من يد "الكديشة" ابن سلمان.
مستشار ابن زايد: تم اصدار التعليمات لقناة الجزيرة لتكون "عاقلة و منضبطة".. ود. الرشيد ترد: الأصوات السعودية المعارضة لا تحتاجها.
القضاء العراقي يطلق سراح 2626 متظاهراً وعلاوي يطالب رئيس الجمهورية بـ"إنقاذ" البلاد.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2019 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي