"غيروا المسار الآن".. نتنياهو يهاجم دول أوروبية بسبب إيران: "لا تتعلم من التاريخ وعليها أن تخجل من نفسها"
"غيروا المسار الآن".. نتنياهو يهاجم دول أوروبية بسبب إيران: "لا تتعلم من التاريخ وعليها أن تخجل من نفسها"

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هجوما حادا على دول أوروبية اعتبرها تتجاوز العقوبات الأمريكية على إيران، معتبرا أنها "لا تتعلم من التاريخ وعليها أن تخجل من نفسها".

وقال نتنياهو، في تصريح مصور نشره يوم الأحد: "في كل من طهران وبغداد وبيروت يخرج الناس إلى الشوارع. يتم ذبحهم بالمئات ولكنهم يستمرون في الاحتجاجات. "طغاة طهران" يطلقون عليهم النار ولكن بلا جدوى. إنهم يعبثون بالإنترنت ولكن بلا جدوى أيضا. الشعب الإيراني الباسل الذي يشعر بالإحباط يرفض بكل بساطة أن يسكت".

وزعم نتنياهو بقصد تأجيج الفتنة اكثر فأكثر أنه "في بغداد أتباع إيران قتلوا المئات من العراقيين. ولكن هناك أيضا الشعب العراقي الذي يرفض أن يتم إسكاته، وهو يستمر في الاحتجاج. في بيروت بلطجية حزب الله يهجمون المتظاهرين السلميين ولكن الشعب اللبناني يستمر في الاحتجاج".

وأردف: "ماذا يدفع هؤلاء الناس إلى المخاطرة بحياتهم والتصدي لأولئك الذين يقمعونهم؟ الجواب بسيط. إنهم سئموا. إنهم سئموا من الفساد. إنهم سئموا من الاقتصاد المنهار. إنهم سئموا من تحويل أموالهم وحياتهم إلى خدمة الحروب العدوانية التي تشنها إيران في المنطقة".

وتابع: "وفي الوقت الذي تتصدى فيه شعوب الشرق الأوسط بكل شجاعة لإيران ولجلاديها، يحدث شيء سخيف. في الوقت الذي يحدث فيه كل هذا، دول أوروبية تعمل من أجل الالتفاف على العقوبات الأمريكية التي فرضت على إيران. في الوقت الذي يقتل النظام الإيراني مواطنيه، دول أوروبية تتسرع إلى دعم هذا النظام القاتل بالذات. في الوقت الذي تقصف فيه إيران المنشآت النفطية السعودية وتسعى لتخصيب اليورانيوم من أجل تصنيع الأسلحة النووية، دول أوروبية تسعى لتقديم المزيد من التنازلات لها".

واعتبر نتنياهو أنه "يجب على تلك الدول الأوروبية أن تخجل من نفسها"، مضيفا: "ألم تتعلم هذه الدول من التاريخ؟ يبدو أنها لم تتعلم شيئا. إنها تسمح لدولة إرهاب متعصبة بتطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية وبهذا هي ستؤدي إلى وقوع مأساة عليها وعلى الجميع".حسب وصفه

واستطرد بالقول: "هذا هو الوقت المناسب لتغيير المسار. هذا هو الوقت المناسب لتشديد الضغوط على إيران وليس لتخفيفها. هذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى الولايات المتحدة ولتشديد العقوبات على إيران. ولأولئك الذين يدعمون ترضية إيران أقول: التاريخ ومواطنوكم سيحاكمونكم بشكل قاس. غيروا المسار الآن".

تصريحات نتنياهو جاءت ردا على إعلان كل من بلجيكا والدنمارك وفنلندا وهولندا والنرويج والسويد، يوم  السبت، الانضمام إلى آلية "INSTEX" للتعاملات المالية التجارية مع إيران والتي وضعتها فرنسا وبريطانيا وألمانيا بهدف الالتفاف على العقوبات الأمريكية ضد الجمهورية الإسلامية بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

دولي

المصدر: متابعات

الإثنين 02 كانون الأول , 2019 12:06
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فيديو يوثق حالة مشابهة بفلوريدا لاعتقال شاب من ذوي البشرة السمراء قبل أيام من حادثة فلويد..
طعنُ شرطي في نيويورك وإصابة آخر بالرصاص وسط أعمال شغب واحتجاجات على وفاة "جورج فلويد".
كشف تجاوزات بومبيو وزوجته فطالب الأخير بإقالته.. مفتش عام أقاله ترامب يؤكد أنه كان يحقق بشأن مبيعات أسلحة للسعودية.
انساقت خلف اجراء "مناعة القطيع".. السويد تعترف بفشل استراتيجيتها في احتواء وباء كورونا.
بعد تصاعد حدة الاحتجاجات.. المدعي العام يشدد التهم الموجهة للمتورطين في مقتل فلويد
ربما في امريكا لكنه دعم داعش والقاعدة بالسلاح لاسقاط سوريا وليبيا والعراق.. أوباما: لم يسبق لي أن شاهدت مثل هذه الأحداث ويجب أن نحدث تغييرا جذريا
تركيز ترامب على الاحتجاجات يهدد أمريكا بـ”كارثة”.. كورونا في ذروته وتوقعات بارتفاع صاروخي للإصابات
دعت إلى إحضار أسلحة للتظاهرات.. فيسبوك يتتبع حركة “الحرس الأمريكي” اليمينية ويغلق صفحة لها
في تصعيد غير مسبوق تجاه بكين.. ترامب يمنع طائرات الركاب الصينية من دخول الولايات المتحدة
عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي