مئات المليارات السعودية في طريقها للخزينة الأمريكية.. ترامب يدرس إرسال 14 ألف جندي إضافي لمواجهة إيران
مئات المليارات السعودية في طريقها للخزينة الأمريكية.. ترامب يدرس إرسال 14 ألف جندي إضافي لمواجهة إيران

كشفت صحيفة أمريكية، الأربعاء، أن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" تدرس توسيعا كبيرا للوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، يشمل عشرات السفن الحربية والمعدات العسكرية وما يصل إلى 14000 جندي إضافي، لمواجهة إيران وهذا يعني ان مئات المليارات في طريقها للخزينة الأمريكية حيث وافق ابن سلمان مسبقاً على تحمل كامل نفقاتهم كما قال ترامب يوم امس الثلاثاء في مؤتمر صحفي للناتو.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مصادرها، أن التوسع قد يضاعف عدد الأفراد العسكريين الأمريكيين الذين تم إرسالهم إلى المنطقة منذ بدء زيادة القوات في مايو/أيار الماضي.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتخذ "ترامب" قرارا بشأن عمليات نشر القوات الجديدة في أقرب وقت ممكن من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

جاء ذلك تزامنا مع إعلان مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية، عن أن هناك مؤشرات "لاحتمال وقوع عدوان إيراني قريبا"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وأبلغ ثالث أكبر مسؤول في البنتاجون "جون رود"، الصحفيين في واشنطن، أن لدى الولايات المتحدة مخاوف من "سلوك إيراني محتمل"، لكنه لم يوفر تفاصيل عن المعلومات التي استندت إليها تلك المخاوف أو عن أي مدى جدول زمني.

وجاءت تصريحات المسؤول الأمريكي، بعد أن نقلت شبكة "CNN" الأمريكية عن مسؤولين في البنتاجون والإدارة الأمريكية، قولهم إن هناك العديد من المعلومات الاستخباراتية حول تهديدات إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية ومصالحها في الشرق الأوسط.

 

دولي

المصدر: متابعات

الخميس 05 كانون الأول , 2019 01:24
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي