طائرات حربية اسرائيلية تقصف مواقع لكتائب القسام فجر اليوم بحجة الرد على 4 صواريخ اطلقت من قطاع غزة.
طائرات حربية اسرائيلية تقصف مواقع لكتائب القسام فجر اليوم بحجة الرد على 4 صواريخ اطلقت من قطاع غزة.

شنت طائرات حربية اسرائيلية غارات على مواقع تابعة لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة في وقت مبكر الأحد، وفق مسؤولين أمنيين فلسطينيين، بعد ساعات على إطلاق ناشطين فلسطينيين اربعة صواريخ من القطاع باتجاه جنوب فلسطين المحتلة.

وأفاد مسؤولون من حماس ان الغارات استهدفت موقعين في شمال قطاع غزة تابعة لكتائب القسام، اضافة الى عدة غارات على موقع للقسام غرب القطاع.

وبحسب مصادر محلية فأن المقاومة الفلسطينية أطلقت نيران مضادة رشاشة تجاه طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة.وافادت تقارير واردة من القطاع بأن اثنين من الفلسطينيين اصيبا بجراح جراء هذا القصف.

وكان جيش العدو الإسرائيلي قد اعلن في ساعة متأخرة من مساء امس السبت ان اربعة صواريخ اطلقت من غزة نحو "إسرائيل" وان منظومة القبة الحديدية اعترضت ثلاثة منها بينما سقط الرابع في الخلاء.

وسمعت صافرات الإنذار مساء السبت في المناطق الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة نحو الساعة الـ 21:00، ونقلت مصادر اسرائيلية ان سكان المنطقة سمعوا دوي انفجارات في المنطقة تبين لاحقا انها اصوات الصواريخ الاعتراضية.

واعلن المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء انه تمت معالجة ثلاثة اسرائيليين اصيبوا بصورة طفيفة بعد سقوطهم على الارض وهم في طريقهم الى الملاجئ.

ورجحت مصادر في قطاع غزة أن عملية القصف جاءت ردا على استئصال عين متظاهرة أصيبت في مسيرات العودة أمس الاول عند الجدار الحدودي وأصيب عدد من الفلسطينيين في هذه التظاهرة.

وتأتي التطورات الميدانية في ظل انباء تشير الى ان قيادة الجهاد الإسلامي ترفض التوقيع على ورقة تفاهمات بشأن التهدئة أعدتها المخابرات المصرية، وفق ما أفادت به مصادر في قطاع غزة.

 

فلسطين

المصدر: متابعات

الأحد 08 كانون الأول , 2019 10:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي