طائرات حربية اسرائيلية تقصف مواقع لكتائب القسام فجر اليوم بحجة الرد على 4 صواريخ اطلقت من قطاع غزة.
طائرات حربية اسرائيلية تقصف مواقع لكتائب القسام فجر اليوم بحجة الرد على 4 صواريخ اطلقت من قطاع غزة.

شنت طائرات حربية اسرائيلية غارات على مواقع تابعة لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة في وقت مبكر الأحد، وفق مسؤولين أمنيين فلسطينيين، بعد ساعات على إطلاق ناشطين فلسطينيين اربعة صواريخ من القطاع باتجاه جنوب فلسطين المحتلة.

وأفاد مسؤولون من حماس ان الغارات استهدفت موقعين في شمال قطاع غزة تابعة لكتائب القسام، اضافة الى عدة غارات على موقع للقسام غرب القطاع.

وبحسب مصادر محلية فأن المقاومة الفلسطينية أطلقت نيران مضادة رشاشة تجاه طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة.وافادت تقارير واردة من القطاع بأن اثنين من الفلسطينيين اصيبا بجراح جراء هذا القصف.

وكان جيش العدو الإسرائيلي قد اعلن في ساعة متأخرة من مساء امس السبت ان اربعة صواريخ اطلقت من غزة نحو "إسرائيل" وان منظومة القبة الحديدية اعترضت ثلاثة منها بينما سقط الرابع في الخلاء.

وسمعت صافرات الإنذار مساء السبت في المناطق الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة نحو الساعة الـ 21:00، ونقلت مصادر اسرائيلية ان سكان المنطقة سمعوا دوي انفجارات في المنطقة تبين لاحقا انها اصوات الصواريخ الاعتراضية.

واعلن المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء انه تمت معالجة ثلاثة اسرائيليين اصيبوا بصورة طفيفة بعد سقوطهم على الارض وهم في طريقهم الى الملاجئ.

ورجحت مصادر في قطاع غزة أن عملية القصف جاءت ردا على استئصال عين متظاهرة أصيبت في مسيرات العودة أمس الاول عند الجدار الحدودي وأصيب عدد من الفلسطينيين في هذه التظاهرة.

وتأتي التطورات الميدانية في ظل انباء تشير الى ان قيادة الجهاد الإسلامي ترفض التوقيع على ورقة تفاهمات بشأن التهدئة أعدتها المخابرات المصرية، وفق ما أفادت به مصادر في قطاع غزة.

 

فلسطين

المصدر: متابعات

الأحد 08 كانون الأول , 2019 10:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
معاريف: "إسرائيل" نقلت ملكية كنيسة بالقدس لموسكو مقابل عفو عن سجينة تقضي عقوبة بتهمة حيازة مخدرات.
يذكر بما قام به شيراك.. ماكرون يوبخ ويطرد شرطيا إسرائيليا من كنيسة في القدس ويطلب منه احترام القوانين والسماح له بالدخول ويؤجل زيارته لرام الله إلى يوم غد
مشعل يكذّب المزاعم الفتحاوية والسعودية ويقول لهنية: لو انني مكانك في رئاسة “حماس” لشاركت في عزاء سليماني
الجنرال يادلين: إستراتيجيتنا تتلخّص باستمرار الانقسام الفلسطينيّ وصراعنا مع إيران ومحور المُقاومة هو الخطير والصواريخ الدقيقة في لبنان والعراق تُشكّل تهديدًا أخطر ولا مجال لصدّها
غانتس يتعهد بضم غور الأردن بعد الانتخابات.. ونتنياهو: لماذا ننتظر؟
كان رأس المؤامرة من أجل إبادتنا.. حاخام صهيوني يضحد ما تروج له السعودية من حلف سري بين "اسرائيل" وإيران: تصفية سليماني في مستوى "خروج بني إسرائيل" من مصر..
بعد منحه جوائز لضباط الشاباك.. نتنياهو يكشف هذه المفاجأة
خشية إسرائيلية من تصعيد "حماس" بذكرى الهولوكوست المزعومة.. قناة عبرية تكشف عن فحوى رسالة بعثتها "اسرائيل" الى الحركة بغزة.. هذا مضمونها
تصرفه ومن حوله أحرج "حماس".. خالد مشعل مستاء من مشاركة هنية في جنازة سليماني الذي حارب الإرهاب.
قوات العدو الصهيوني تعتقل 12 فلسطينيا بينهم طفلان من الضفة الغربية ومواجهات في قلقيلية.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي