ترامب في خطاب الولاء للكيان الصهيوني في فلوريدا: السلام بين "اسرائيل" والفلسطينيين مهمة صعبة للغاية ويدعو حماس لاعادة الاسرى الاسرائيليين
ترامب في خطاب الولاء للكيان الصهيوني في فلوريدا: السلام بين "اسرائيل" والفلسطينيين مهمة صعبة للغاية ويدعو حماس لاعادة الاسرى الاسرائيليين

أعلن الرئيس الأمريكي أنه أكثر رئيس صداقة لإسرائيل في تاريخ الولايات المتحدة، مشددا على أنه، خلافا عن أسلافه "يفي بوعوده" أمام اليهود.

واستهل الرئيس الأمريكي كلمته أمام مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي (IAC) المنعقد في هوليوود، بولاية فلوريدا حيث استقبله حشد كبير يقدر بنحو ثلاثة آلاف وخمسمائة من الحاضرين. بالقول: "أنا أحب إسرائيل"، ثم قال: "يقولون إن أصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بين إسرائيل والفلسطينيين - إذا لم يتمكن جارد كوشنير من تحقيق ذلك - فذلك يعني انه حقا مستحيل".

وأشاد ترامب، في كلمة ألقاها ليلة أمس السبت أمام آلاف المشاركين في مؤتمر "المجلس الإسرائيلي الأمريكي" (IAC) في مدينة هوليوود بولاية فلوريدا، بقراراته المثيرة للجدل المتعلقة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب، علاوة على الاعتراف بسيادة الدولة العبرية على الجولان السوري المحتل، قائلا إنه أصبح أول رئيس أمريكي انتقل من الأقوال إلى الأفعال في هذه المسائل.

وحمل ترامب في كلمته بعض "اليهود العظماء" في الولايات المتحدة المسؤولية عن "عدم حب إسرائيل بما يكفي" (في تصريح أعاد إلى الأذهان اتهامه السابق لليهود الذين يصوتون لصالح الديمقراطيين بالخيانة)، مضيفا: "علينا جعل الناس في بلادنا يحبون إسرائيل أكثر".

وأعرب ترامب عن قناعته التامة بدعم الناخبين اليهود له في انتخابات الرئاسة العام المقبل، موضحا أنهم، حتى لو لم يكن بعضهم من أشد مؤيديه، فإنهم سيصوتون له بغية حماية ثروتهم.

وقال: "عليكم التصويت لصالحي، وليس لديكم أي خيار آخر"، مذكّرا بخطة أحد أبرز المنافسين الديمقراطيين للترشح في الانخابات المقبلة، السيناتورة إليزابيث وارن، لفرض ضريبة الثروة في الولايات المتحدة، وحذر من أن فوز الديمقراطيين سيفقد اليهود مشاريعهم "خلال 15 دقيقة".

ودعا ترامب الى إعادة الاسرى الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة قائلا "لقد أوضحت ادارتي أن الولايات المتحدة تؤيد حق إسرائيل المطلق في الدفاع عن النفس، وتدعو إلى إعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس".

وتوعد الرئيس الأمريكي الفلسطينيين قائلا "إذا استمر الفلسطينيون في إطلاق التصريحات المسيئة لنا والقيام بأشياء شريرة، فلن نعيد إليهم المساعدات التي كنا نقدمها لهم في السابق. لا أدري كيف أتفاوض معهم بينما أمنحهم المال؟".

وقال إنه يجب ألا يسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية، ثم شن ترامب في كلمته هجوما جديدا على المشرعة الديمقراطية المسلمة من أصول صومالية في مجلس النواب إلهان عمر، منددا بدعمها للحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل BDS. وقال: "ادارتي تدين بشدة حملة BDS المناهضة لإسرائيل".

دولي

المصدر: متابعات

الأحد 08 كانون الأول , 2019 11:05
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مسؤولون أمريكيون قلقون من تمرير صفقة أسلحة للسعودية.. الكونغرس يحقق في تأثير بومبيو بالصفقة..
غير مؤهّل لمنصب الرئاسة.. بولتون: ترامب "عديم الأخلاق"!
انزعاج بالأروقة السياسية في واشنطن.. إدارة ترامب تقبل بإعلان نتنياهو ضم كل المستوطنات..
“لن يترك السلطة سلمياً إذا خسر”.. نائب أمريكي يكشف خطة ترامب للبقاء في البيت الأبيض
بعد اتهامه بتلقي أموال سعودية.. ملك إسبانيا يعلن مغادرته البلاد دون تحديد وجهته
“الصحة العالمية” تُحذِّر العالم: قد لا يكون هناك حل سحري للقضاء على فيروس كورونا
ما يجري في اليمن “كارثة إنسانية”.. عمران خان: نجحنا في تفادي صدام عسكري بين السعودية وإيران
“فات أوان إعادة إنقاذ ترامب”.. مساعدوه يعلقون آمالهم على المناظرات فقط لزيادة شعبيته بسبب ضيق الوقت
“جربته على بعض الجنود”.. روسيا تحدد الموعد النهائي لبدء تطعيم جماعي لمواطنيها بلقاح كورونا
البيت الأبيض يحسم الأمر ويثبت موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي