ترامب في خطاب الولاء للكيان الصهيوني في فلوريدا: السلام بين "اسرائيل" والفلسطينيين مهمة صعبة للغاية ويدعو حماس لاعادة الاسرى الاسرائيليين
ترامب في خطاب الولاء للكيان الصهيوني في فلوريدا: السلام بين "اسرائيل" والفلسطينيين مهمة صعبة للغاية ويدعو حماس لاعادة الاسرى الاسرائيليين

أعلن الرئيس الأمريكي أنه أكثر رئيس صداقة لإسرائيل في تاريخ الولايات المتحدة، مشددا على أنه، خلافا عن أسلافه "يفي بوعوده" أمام اليهود.

واستهل الرئيس الأمريكي كلمته أمام مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي (IAC) المنعقد في هوليوود، بولاية فلوريدا حيث استقبله حشد كبير يقدر بنحو ثلاثة آلاف وخمسمائة من الحاضرين. بالقول: "أنا أحب إسرائيل"، ثم قال: "يقولون إن أصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بين إسرائيل والفلسطينيين - إذا لم يتمكن جارد كوشنير من تحقيق ذلك - فذلك يعني انه حقا مستحيل".

وأشاد ترامب، في كلمة ألقاها ليلة أمس السبت أمام آلاف المشاركين في مؤتمر "المجلس الإسرائيلي الأمريكي" (IAC) في مدينة هوليوود بولاية فلوريدا، بقراراته المثيرة للجدل المتعلقة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب، علاوة على الاعتراف بسيادة الدولة العبرية على الجولان السوري المحتل، قائلا إنه أصبح أول رئيس أمريكي انتقل من الأقوال إلى الأفعال في هذه المسائل.

وحمل ترامب في كلمته بعض "اليهود العظماء" في الولايات المتحدة المسؤولية عن "عدم حب إسرائيل بما يكفي" (في تصريح أعاد إلى الأذهان اتهامه السابق لليهود الذين يصوتون لصالح الديمقراطيين بالخيانة)، مضيفا: "علينا جعل الناس في بلادنا يحبون إسرائيل أكثر".

وأعرب ترامب عن قناعته التامة بدعم الناخبين اليهود له في انتخابات الرئاسة العام المقبل، موضحا أنهم، حتى لو لم يكن بعضهم من أشد مؤيديه، فإنهم سيصوتون له بغية حماية ثروتهم.

وقال: "عليكم التصويت لصالحي، وليس لديكم أي خيار آخر"، مذكّرا بخطة أحد أبرز المنافسين الديمقراطيين للترشح في الانخابات المقبلة، السيناتورة إليزابيث وارن، لفرض ضريبة الثروة في الولايات المتحدة، وحذر من أن فوز الديمقراطيين سيفقد اليهود مشاريعهم "خلال 15 دقيقة".

ودعا ترامب الى إعادة الاسرى الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة قائلا "لقد أوضحت ادارتي أن الولايات المتحدة تؤيد حق إسرائيل المطلق في الدفاع عن النفس، وتدعو إلى إعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس".

وتوعد الرئيس الأمريكي الفلسطينيين قائلا "إذا استمر الفلسطينيون في إطلاق التصريحات المسيئة لنا والقيام بأشياء شريرة، فلن نعيد إليهم المساعدات التي كنا نقدمها لهم في السابق. لا أدري كيف أتفاوض معهم بينما أمنحهم المال؟".

وقال إنه يجب ألا يسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية، ثم شن ترامب في كلمته هجوما جديدا على المشرعة الديمقراطية المسلمة من أصول صومالية في مجلس النواب إلهان عمر، منددا بدعمها للحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل BDS. وقال: "ادارتي تدين بشدة حملة BDS المناهضة لإسرائيل".

دولي

المصدر: متابعات

الأحد 08 كانون الأول , 2019 11:05
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
جنود أمريكيون يغادرون العراق خشية إصابات محتملة
كوشنر يلغي زيارة مقررة إلى كيان الإحتلال والبيت الأبيض يعلن معارضته أي خطوة "إسرائيلية" أحادية الجانب لضم الضفة الغربية.
ترامب يتنمّر على الاتحاد الأوروبي ويهدد بفرض رسوم جمركية جديدة في حال عدم التوصل لاتفاق تجاري بين الجانبين
الرئيس العراقي يضرب بتهديد كتائب حزب الله عرض الحائط ويلتقي ترامب و يتفقان على ضرورة الحفاظ على “الشراكة الامنية” بين البلدين
ظريف: اوروبا لم تستطع الوقوف امام اطماع ترامب حتى ببيعها شرفها
معركة بشأن الإجراءات في الجلسة الأولى من محاكمة ترامب.. والأخير يسخر من الجلسة.
مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركية.
رسميا.. هكذا ردت أمريكا على عرض إيران جائزة مالية ضخمة لمن يأتي برأس “أبو إيفانكا”
بسبب الإنتهاكات.. القنوات الأسبانية ترفض بث مباريات “السوبر” من السعودية.
سويسرا تسحب إدارة “مسجد المؤسسة الإسلامية” من السعودية لصلته بدعم إرهابيين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي