وصف بعضهم بالقتلة والوحوش وهدد آخرين بطريقة ساخرة بمصادرة ثرواتهم.. غضب يهودي من تصريحات ترامب بالقمة الأمريكية الإسرائيلية.
وصف بعضهم بالقتلة والوحوش وهدد آخرين بطريقة ساخرة بمصادرة ثرواتهم.. غضب يهودي من تصريحات ترامب بالقمة الأمريكية الإسرائيلية.

عبرت مجموعات يهودية عن غضبها من تعليقات رددها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأحد، واعتبرتها "معادية للسامية"، خلال القمة السنوية للمجلس الإسرائيلي – الأمريكي في ولاية فلوريدا.

جاء ذلك بعدما قال "ترامب" خلال القمة: "الكثير منكم هنا يعمل في مجال العقارات، أنا أعرفكم جيداً، أنتم قتلة مثل الوحوش، لا تتمتعون باللطف على الإطلاق، عليكم التصويت لصالحي، لا يوجد لديكم خيار".

وانتقد "ترامب" السيناتورة "إليزابيث وارن"، وهي مرشحة ديمقراطية رئاسية بارزة، قائلاً: "لا تصوتوا لصالح بوكاهونتاس (..) لا تصوتوا لصالح ضريبة الثروة"، وأضاف ساخراً: "نعم، دعونا نأخذ 100% من ثروتكم".

وتابع الرئيس الأمريكي: "يجب أن نعمل على جعل الشعب الأمريكي يحب إسرائيل أكثر، فلدينا أناس من اليهود لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية".

ورأى "ترامب" أن اليهود الأمريكيين أخطأوا بالتصويت للديمقراطيين في عهد سلفه "باراك أوباما"، قائلا: "صوّت العديد منكم لأشخاص في الإدارة السابقة (...) سيكون عليكم في يوم ما تفسير ذلك لي إذ لا أعتقد أنهم أحبوا (إسرائيل) كثيراً".

وجاءت تصريحات "ترامب" بعدما أفادت استطلاعات للرأي بالولايات المتحدة بأن اليهود الأمريكيين يفضلون الحزب الديمقراطي، على الرغم من محاولات "ترامب" الكبيرة لإرضاء اليمين الإسرائيلي، وانحيازه التام لدولة الاحتلال.

وإزاء ذلك، قال المدير التنفيذي للمجلس الديمقراطي اليهودي "هالي سويفر"، في بيان، إن المجلس يدين بشدة هذه التصريحات التي استخدمها "ترامب"، والتي "تمثل الصور النمطية لتوصيف اليهود على أن دافعهم المال".

واستنكر "سويفر" جرأة "ترامب" إلى حد القول بأن اليهود في الولايات المتحدة "ليس لديهم خيار سوى دعمه".

وكانت اللجنة اليهودية الأمريكية قد عبرت ببيان أصدرته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عن غضبها من تصريحات لـ"ترامب"، ذكر فيها أن "أي يهودي يصوت للحزب الديمقراطي، إما أنه يكشف عن نقص تام في المعرفة أو عدم الولاء الخطير"، ودعت الرئيس الأمريكي إلى "وقف مثل هذا الخطاب المثير للانقسام، والتراجع عن تصريحاته الساخطة".

ونقل البيان عن  الرئيس التنفيذي للجنة "ديفيد هاريس"، قوله إن تعليقات الرئيس "مثيرة للخلاف بشكل مثير للصدمة، وغير ملائمة من قبل من يشغل أعلى منصب منتخب".

وشدد "هاريس" على أن "لليهود الأمريكيين -مثلهم مثل جميع الأمريكيين- مجموعة من الآراء السياسية وأولويات سياسية، وتقييمه (ترامب) لمعرفتهم أو ولائهم استنادًا إلى تفضيلهم الحزبي، غير مناسب وغير مرحب به وخطير تمامًا".

دولي

المصدر: متابعات

الإثنين 09 كانون الأول , 2019 01:21
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
إطلاق النار على مسلّح خارج مجمع البيت الأبيض و الخدمة السرية تخرج ترامب من قاعة المؤتمر الصحفي.
بعد تصعيد إسلام آباد.. السعودية تمنع نفط السداد الآجل عن باكستان
ترامب لا يحفظ الجميل.. شجار بين الرئيس الامريكي وبارون الكازينوهات الذي موّل حملته الانتخابية مقابل دعم اسرائيل!
محذراً من مغبة زعزعته للمنطقة.. برلماني فرنسي يهاجم ابن سلمان ويطالب والده العجوز ان يكف عن الاستفزاز.
"ليس بإمكانهم الفوز إلا بالاحتيال”.. ترامب يستخدم لغة البلطجية ويتهم الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات
اختتام مؤتمر "الدعم الدولي لبيروت".. واتفاق على حشد الموارد في الأيام المقبلة
“شاهد” ناسا تكشف ما جرى وتنشر خريطة تظهر حجم الأضرار التي خلفها انفجار مرفأ بيروت
مؤسسة غيتس تستثمر في مشروع تصنيع لقاح بقيمة 3 دولارات للدول الفقيرة
إيران تحتج لدى الأمم المتحدة على دعم الولايات المتحدة لزمرة "تندر"
بعد فيروس كورونا.. فيروس جديد ينقله القمل "القراد" يتفشى في الصين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي