قطر ستشارك بتمثيل منخفض.. وزير قطري يصل الرياض تحضيراً للقمة الخليجية.
قطر ستشارك بتمثيل منخفض.. وزير قطري يصل الرياض تحضيراً للقمة الخليجية.

وصل سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين؛ ليترأس وفد بلاده المشارك في أعمال اجتماع الدورة 145 للمجلس الوزاري، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ويأتي انعقاد الدورة الوزارية تحضيراً للدورة الـ40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها الرياض، غداً الثلاثاء.

وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى الثلاثاء الماضي، دعوة من العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لحضور القمة الخليجية إلا انه قرر عدم الحضور و طار إلى رواندا بدلاً من الرياض.

وعرفت الأسابيع القليلة الماضية رواجاً لتقارير تتحدث عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية قد تحصل خلال القمة الخليجية المرتقبة في السعودية، الأسبوع الجاري، بعد عامين ونصف العام على فرض السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر، حصاراً شاملاً على قطر، منذ عام 2017؛ بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنه محاولة للسيطرة على قرارها السيادي.

وما عزز تلك الأنباء مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24)، التي احتضنتها قطر وانتهت بالأمس، بعد رفضهم المشاركة سابقاً.

عين على الخليج

المصدر: قنا

الإثنين 09 كانون الأول , 2019 05:24
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي