دكتاتوريات الخليج لا تفهم إلا لغة العصا.. نجاح حملة ضغط على تويتر دبي لاسترجاع حساب عُماني مختص بفضح مؤامرات ابوظبي.. عاد للتغريد رغم أنف "ابن زايد".
دكتاتوريات الخليج لا تفهم إلا لغة العصا.. نجاح حملة ضغط على تويتر دبي لاسترجاع حساب عُماني مختص بفضح مؤامرات ابوظبي.. عاد للتغريد رغم أنف "ابن زايد".

عاد حساب “الشاهين” العُماني الشهير بتويتر للتغريد مجددا بعد إيقافه من قبل تويتر  بالأمس، وذلك عقب حملة ضغط عُمانية ناجحة عبر وسم “#دعم_حساب_الشاهين” نددت بتدخل الإمارات في سياسات الموقع ومحاولة إزاحة الحسابات المناهضة لها على تويتر عبر مكتب الشركة بدبي وهو ما فعلته الشركة مع كل حسابات الواقع السعودي التي لم نستطع استرجاعها إلى الآن و بعضها يحوي اكثر من 300 الف متابٍع حيث أُقفل اخر حساب للواقع السعودي يوم الجمعة الماضية ولم يستجب تويتر حتى الآن لأي تواصل.

وفي أول تغريدة له عقب العودة تقدم حساب “الشاهين” بالشكر الكبير للعمانيين اللذين أظهروا له دعما كبيرا بتويتر اضطر الشركة لإعادة تنشيط حسابه بعد الحظر.

وكتب ما نصه: نشكركم جميعاً على تفاعلكم الطيب وحسن ظنكم والشكر قليل بحقكم”

وتابع:”ونشكر كذلك من قدم الدعم رغم اختلاف وجهات النظر والخلافات السابقة فاثبتوا للجميع أن عمان خط واحد رغم اختلاف الآراء، شكراً للاشقاء من خارج السلطنة وفي مقدمتهم ابناء اليمن الكرام”

ودعا “الشاهين” في تغريدة أخرى متابعيه للتفاعل مع حملته “#حذف_حسابات_الفتنة_الاماراتية” لإغلاق الحسابات المزروة التي تديرها كتائب الذباب الإماراتية لتشويه صورة السلطنة وزرع الفتنة.

يشار إلى أنه بالأمس تصدر وسم “#دعم_حساب_الشاهين” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بالتريند العُماني في موقع “تويتر”، بعد تعرض الحساب العُماني الشهير  للمرة الثانية لإغلاق مفاجئ من قبل إدارة الموقع الأزرق.

وحساب “الشاهين” يعرفه النشطاء بأنه من أقوى الحسابات العُمانية التي تدافع عن السلطنة في وجه الذباب والجيوش الإلكترونية الإماراتية.

وتفاعل نُشطاء وكُتّاب وأكاديميون وسياسيون عُمانيون مع إغلاق حساب “الشاهين”، وعبّروا عن استيائهم من تصرّف إدارة “تويتر” خاصة مكتبها في دبي والذي يسيطر عليه محمد بن زايد ويسعى من خلاله لإسكات أصوات معارضيه على موقع التواصل واسع الانتشار.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها حساب “الشاهين” للإغلاق، حيث تم إغلاقه في يونيو الماضي مدة 3 أيام بتوصية من الإمارات وبلاغات الذباب الإلكتروني إلا أن ضغط المغردين على إدارة تويتر دفعها لإعادة الحساب.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 10 كانون الأول , 2019 10:24
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي