اصابات بمسيرات العودة شرق قطاع غزة
اصابات بمسيرات العودة شرق قطاع غزة

صيب 5 مواطنين فلسطينيين بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

وبحسب وزراة الصحة بغزة، تعاملت الطواقم الطبية مع 5 اصابات مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المشاركين في الجمعة ال 84 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

وبدات الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ84 من مسيرات العودة تحت شعار  "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا".

وأفادت مصارد محلية ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة الثلاث(غزة ، رفح ، الوسطى) للمشاركة في فعاليات جمعة فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا المقامةعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى "المشاركة الواسعة" في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد صلاة العصر في ثلاث مخيمات؛ بغزة والوسطى ورفح فقط، من أجل إفساح المجال لجماهير شعبنا لمشاركة حركة "حماس" بمسيراتهم المركزية بمناسبة الانطلاقة في محافظتي خان يونس والشمال.

وقالت الهيئة  إن "مسيرات العودة، نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثر في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق"، وفق البيان.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"، مؤكدة رفضها وجود الاحتلال في "القدس العاصمة وكل أرض فلسطين".

وشددت على "استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري"، مؤكدة أن "كل قوى الشر لن تفرقنا وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون".

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 13 كانون الأول , 2019 05:41
تابعنا على
أخبار ذات صلة
وزير الحرب الإسرائيلي يصادق على خطة "تنوفا".. جيش العدو الإسرائيلي سيكون أكثر فتكا بالمدنيين الفلسطينيين
معاريف : الأردن ومصر ستقِفان على الحياد من “صفقة القرن” وترامب سيضغط ويُهدّد الملك عبد الله لقبولها
تلويح فلسطيني بحل السلطة الفلسطينية ردا على الخطة الأمريكية المرتقبة للسلام مع (إسرائيل) واجتماعات على كافة المستويات لبحث الموقف عند طرحها
تل أبيب تسمح رسميا للإسرائيليين بالسفر إلى السعودية
طائرات الاحتلال تستهدف عدة مواقع للمقاومة جنوب قطاع غزة
تل أبيب: الأمريكيون غيّروا “صفقة القرن” بناءً على طلبات نتنياهو والخطّة تشمل دولةً فلسطينيّةً منزوعة السلاح على 80 بالمائة من الضفّة والقطاع وبقاء جميع المُستوطنات
خطيب الأقصى يتحدى قرار المنع الإسرائيلي ويدخل المسجد محمولا على أكتاف المقدسيين بعبارات “الله أكبر”
رئيس الموساد الأسبق يدعو "إسرائيل" للسيطرة على قطاع غزة وضم الاغوار..ووزير اسرائيلي: لسنا قلقين من تهديدات الاردن.
مسؤول عسكري إسرائيلي يهدد : سنرد بقوة إن لم يتوقف إطلاق البالونات من غزة
حركة الجهاد الإسلامي: القدس تشهد اليوم أكبر تجمع للنفاق الدولي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي