رجال أعمال مصريون وإماراتيون ولبنانيون يشاركون بمؤتمر لدعم الاستيطان الإسرائيلي بالقدس
رجال أعمال مصريون وإماراتيون ولبنانيون يشاركون بمؤتمر لدعم الاستيطان الإسرائيلي بالقدس

كشفت صحيفة إسرائيلية عن مشاركة رجال أعمال مصريين وإماراتيين ولبنانيين حول التوسع الاستيطاني بمدينة القدس المحتلة خلال السنوات الماضية، تحت قيادة نير بركات رئيس بلدية القدس السابق.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن 200 من رجال الأعمال؛ بينهم مصريون وإماراتيون ولبنانيون، شاركوا في مؤتمر بجامعة هارفارد الأمريكية، كان يتمحور حول "الإنجازات المعمارية والإنشائية في مجال البنية التحتية التي قام بها نير بركات رئيس بلدية القدس السابق"، في إشارة إلى أعمال التوسع الاستيطاني بالمدينة.


وذكرت أن "بركات حاول أن ينقل للحاضرين بالمؤتمر خبرته في تطوير القدس، حيث اجتمع 200 من رجال الأعمال من بينهم مصريون ولبنانيون وإماراتيون، وأخرون جاؤوا من أمريكا الشمالية والجنوبية ودول أفريقية وأوروبية وآسيوية، وكان عنوان المؤتمر هو (نهضة القدس في ضوء تطوير بركات لها وتنفيذه للأعمال العمرانية بها)".

ونقلت الصحيفة عن بركات قوله: "أنا فخور بأن أقف هنا في هذا المنتدى الأكاديمي المتميز، وأعرض نجاح دولة إسرائيل بشكل عام والقدس بشكل خاص، والتي ترأست بلديتها منذ عقود".

وأضاف "على الرغم من الأزمة السياسية الصعبة التي تمر بها إسرائيل بسبب عدم تشكيل الحكومة حتى وقتنا هذا، إلا أن الحياة نفسها مستمرة والعديد من المهام أمامنا لنقوم بها، في وقت يتزايد فيه عدد السكان الإسرائيليين، ما يتطلب منا عدم الجلوس مكتوفي الأيدي وفي انتظار الحلول المناسبة".

وتابعت: "في السنوات الأخيرة، كانت القدس فخرًا لإسرائيل، ليس فقط بسبب تاريخها الطويل، بل لأنها مثال على مدينة متنامية ومتطورة على صعيد العديد من المجالات، وهو ما تأتى بسبب تركيزي كرئيس بلدية على بنيتها التحتية وأعمال الإنشاء والتشييد بها وبناء الوحدات السكنية والأحياء الجديدة والحديثة، علاوة على الاهتمام بقطاعي السياحة والثقافة وتطوير التكنولوجيا المتقدمة".

واستطرد قائلاً: "اليوم، وحينما نتحدث بلغة الأرقام، سنتعرف على القدس كقصة نجاح وإلهام لبقية العالم في تطوير مراكز النمو والبناء والتشييد".

وأشار إلى أنه "من المتوقع أن يتم تنفيذ خطة جديدة للبناء والتشييد في المناطق الشمالية والجنوبية من الضفة الغربية، مما يجعل هذه المناطق مراكز ناجحة للأعمال التجارية والخاصة بقطاعي السكان والسياحة، تماما مثلما فعلنا مع القدس لتصبح ما هي عليه الآن".

ولفت رئيس بلدية القدس السابق إلى أن "الاستثمار في التعمير وخلق وظائف جديدة والتخطيط المكاني للبنية التحتية يؤدي إلى توفير مراكز نمو ناجحة للشركات والمواطنين المقيمين والسياح في جميع أنحاء البلاد".

في المقابل شكر مايكل بورتر - منظم المؤتمر- بركات قائلاً: "بالنيابة عن كل رجال الأعمال الحاضرين والذين من بينهم من جاء من دول عربية صديقة، يمكننا اعتبار تجربة بركات في تطوير القدس مصدر إلهام لنا جميعًا".

وتوجه إلى رئيس بلدية القدس السابق قائلاً: "نشكرك على الدرس المهم الذي علمته لنا جميعا؛ والذي يدور حول: كيف نترجم نموذجًا نظريا للنجاح في هذا المجال".

فلسطين

المصدر: يديعوت أحرونوت

الجمعة 13 كانون الأول , 2019 11:11
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
القسام يعلن تفاصيل اختراق "اسرائيل" لموقعه الالكتروني
"حماس" في رسالة لـ"أنصار الله": نشيد بدور اليمنيين قيادة وشعباً بنصرة القضية الفلسطينية
كورونا يجتاحه كالسيل الجارف.. ارتفاع عدد المصابين في كيان الإحتلال الى 1504 خلال آخر 24 ساعة
قضية الطفلة آمال تهزّ الفلسطينيين.. قتلها والدها لطلبها رؤية والدتها المطلقة وألقى شقيقها من الطابق الثاني!
يديعوت : صواريخ غزة قادرة على تدمير أبراج سكنية في تل ابيب وحزب الله يخطط لتوجيه ضربه ساحقة
"سرايا القدس”: نحن اليوم أكثر عدة وعتادا وحضورا في الميدان
تشكيل لجنة امنية “عباسية” لمنع تنفيذ اية أعمال عدائية ضد "إسرائيل" في حال تنفيذ قرار احتلال الضفة.
حماس تتهم الوفاق بمحاكمتهم تودداً لأمريكا و"اسرائيل".. وساطة تركية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين في ليبيا
يعود تاريخها إلى الحقبة العثمانية.. "إسرائيل" تسمح بتجريف مقبرة إسلامية بمدينة يافا وهذا ما ستقيمه مكانها!
دبلوماسي متصهين من "عرب الخوالد" سفيراً لكيان الإحتلال لدى إريتريا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي