هل سيطرده الأمير تميم من منصبه.. وزير المالية القطري يبرر لوزير الخزانة الأمريكية علاقات بلاده مع طهران: اضططرنا للتعامل مع ايران!!
هل سيطرده الأمير تميم من منصبه.. وزير المالية القطري يبرر لوزير الخزانة الأمريكية علاقات بلاده مع طهران: اضططرنا للتعامل مع ايران!!

أكد وزير المالية القطري علي العمادي، أن “الدوحة لجأت خلال “الحصار”، إلى استعمال المجال الجوي الإيراني بعد أن تم إقفال الحدود الجوية والبرية مع عدد من دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأشار العمادي، خلال حلقة نقاشية مشتركة مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن في منتدى الدوحة، إلى أن “خلال تلك الفترة وحتى الآن لا تتجاوز نسبة التجارة بين قطر وإيران 3 في المائة من إجمالي التجارة البينية بين الدول الخليجية وإيران”.

وقال الوزير القطري وكأنه في جلسة استجواب بين متهم ومحقق مبرراً علاقات بلاده مع ايران إن “معظم التبادل التجاري بين قطر وإيران يقتصر على المنتجات الغذائية والزراعية بالإضافة إلى بعض المساعدات الإنسانية”.

الجدير بالذكر ان هذا الوزير لو كان في دولة تحترم سيادتها لطردته من منصبه وعاقبته على تصريحاته لانه لا يوجد مسؤول في دولة ذات سيادة مضطر لأن يبرر للآخرين طبيعة علاقات بلاده مع جيرانها لوزير الخزانة الأمريكية الذي يوزع العقوبات على دول العالم المناوئة لأمريكا و لكن للأسف قطر كما السعودية وبقية دول الخليج يدورون في الفلك الأمريكي و يحتاجون في كل مناسبة لتبرير افعالهم حتى لا يغضب سيدهم ترامب.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 15 كانون الأول , 2019 11:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
وكيل وزارة التربية والتعليم في البحرين: ما يجمعنا مع "اسرائيل" أكثر مما يفرقنا!!
خلال استقباله وزير خارجية العراق.. روحاني : الوجود العسكري الاميركي بالعراق وأفغانستان والخليج الفارسي يضر بأمن المنطقة.
أول لاعب إسرائيلي يتوجه إلى دبي للعب مع ناد إماراتي وناطق جيش الإحتلال يعلّق.
قرقاش يبرر التطبيع مع اسرائيل ويلقي باللوم على ايران.. وطبال ابن زايد يعتبر رفض التطبيع من علامات الساعة!!
"جحشات" ابن زايد وابن راشد لن تشارك في السباقات.. تعليق مشاركة الإمارات في كل المسابقات الدولية للفروسية بسبب الاحتيال
فجّر مفاجأة مدوّية عن اللواء الهارب "سعد الجبري".. الكاتب الكويتي راكان المطير: هل نجح الموساد في تجنيد أستاذي د. عبدالله النفيسي؟؟
خيانة لدماء الشهداء.. المعارضة البحرينية: "اتفاق التطبيع" تعدٍ صارخ على الإرادة الشعبية ومصيره "الفشل والسقوط"
بحرية الحرس الثوري: نرصد الخليج الفارسي بأكمله
في تحدٍّ واضح للعقوبات الأميريكية.. ارتفاع مفاجئ في صادرات النفط الإيرانية
مسؤول اقتصادي كويتي كبير يدقّ ناقوس الخطر: كارثة اقتصادية تهدد الكويت لهذه الأسباب!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي