هل سيطرده الأمير تميم من منصبه.. وزير المالية القطري يبرر لوزير الخزانة الأمريكية علاقات بلاده مع طهران: اضططرنا للتعامل مع ايران!!
هل سيطرده الأمير تميم من منصبه.. وزير المالية القطري يبرر لوزير الخزانة الأمريكية علاقات بلاده مع طهران: اضططرنا للتعامل مع ايران!!

أكد وزير المالية القطري علي العمادي، أن “الدوحة لجأت خلال “الحصار”، إلى استعمال المجال الجوي الإيراني بعد أن تم إقفال الحدود الجوية والبرية مع عدد من دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأشار العمادي، خلال حلقة نقاشية مشتركة مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن في منتدى الدوحة، إلى أن “خلال تلك الفترة وحتى الآن لا تتجاوز نسبة التجارة بين قطر وإيران 3 في المائة من إجمالي التجارة البينية بين الدول الخليجية وإيران”.

وقال الوزير القطري وكأنه في جلسة استجواب بين متهم ومحقق مبرراً علاقات بلاده مع ايران إن “معظم التبادل التجاري بين قطر وإيران يقتصر على المنتجات الغذائية والزراعية بالإضافة إلى بعض المساعدات الإنسانية”.

الجدير بالذكر ان هذا الوزير لو كان في دولة تحترم سيادتها لطردته من منصبه وعاقبته على تصريحاته لانه لا يوجد مسؤول في دولة ذات سيادة مضطر لأن يبرر للآخرين طبيعة علاقات بلاده مع جيرانها لوزير الخزانة الأمريكية الذي يوزع العقوبات على دول العالم المناوئة لأمريكا و لكن للأسف قطر كما السعودية وبقية دول الخليج يدورون في الفلك الأمريكي و يحتاجون في كل مناسبة لتبرير افعالهم حتى لا يغضب سيدهم ترامب.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الأحد 15 كانون الأول , 2019 11:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي