خطاب السيد الخامنئي أتلف أعصاب ترامب فخرج يهدد: يجب أن تكون حذرا في كلامك في وصف الولايات المتحدة وأوروبا.. اقتصادك ينهار وشعبك يعاني.
خطاب السيد الخامنئي أتلف أعصاب ترامب فخرج يهدد: يجب أن تكون حذرا في كلامك في وصف الولايات المتحدة وأوروبا.. اقتصادك ينهار وشعبك يعاني.

 طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت من المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي أن يكون “حذرا جدا في كلامه”.

وعلق ترامب على كلام  السيد الخامنئي الجمعة في تغريدة على تويتر قائلا “ما يسمى بالقائد الأعلى لايران، الذي لم يكن على هذا القدر من العلو مؤخرا، كانت لديه بعض الأشياء البذيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا ليقولها”.

ويبدو ان خطاب السيد الخامنئي قد اصاب ترامب في مقتل حين فضح انبطاح بريطانيا وفرنسا و ألمانيا لأمريكا أما شعوبهم حيث قال ترامب أن خطاب السيد الخامنئي الحاد، الذي هاجم فيه الولايات المتحدة “الشريرة” ووصف بريطانيا وفرنسا والمانيا ب”خدّام أميركا”، كان خاطئا.

وأضاف ترامب في تغريدته “اقتصادهم ينهار، وشعبهم يعاني. يجب أن يكون حذرا جدا في كلامه”.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية "أنيجريت كرامب-كارنباور" قد صرّحت الخميس، أن واشنطن هددت بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على صادرات السيارات الأوروبية إذا استمر الأوروبيون بدعم الاتفاق النووي مع إيران.

وقالت "كارينباور" في مؤتمر صحفي خلال زيارة إلى لندن بعد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست": "هذا التعبير، أو التهديد، كما تشاؤون، موجود".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد قالت يوم الأربعاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هددت بفرض رسوم نسبتها 25% على واردات السيارات الأوروبية إذا لم تتهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إيران، رسميا بمخالفة الاتفاق النووي.

وأعلنت فرنسا وبريطانيا وألمانيا، يوم الثلاثاء، أنها قامت، رسميا، بتفعيل آلية فض النزاع، المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران، وهو ما يرقى إلى اتهام رسمي بحق طهران بخرق بنوده.

ومن جانبها انتقدت إيران تلك الخطوة سابقاً، لافتة على لسان وزير خارجيتها "محمد جواد ظريف" إلى أن أوروبا خضعت لتهديدات الولايات المتحدة لها.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

السبت 18 كانون الثاني , 2020 03:51
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي